ترأس وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية رئيس اللجنة العليا للترتيبات الأمنية لواء عماد الطرابلسي، الاجتماع الثاني للجنة، بديوان الوزارة، اليوم الاثنين، بحضور جميع أعضائها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأعمال التي أنجزتها اللجنة في الأيام الماضية، بما في ذلك استلام عدد من المقرات، واستعراض المعوقات والملاحظات الواردة من لجنة العمل الميداني، بالإضافة إلى وضع الحلول المناسبة لها.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة العمل لاستلام باقي المقرات، وأهمية تضافر الجهود لضمان نجاح العمل بالشكل المطلوب.

وأكد الطرابلسي على ضرورة الاستمرار في العمل وفق قرار مجلس الوزراء، لاستلام كافة المقرات والمباني وتسليمها إلى الجهات المختصة، مع تكليف الأجهزة والإدارات المعنية بوزارة الداخلية بمهام التأمين والحماية.

وأصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، قراراً يقضي بتشكيل لجنة عليا للترتيبات الأمنية برئاسة وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، وتتألف من 16 عضواً.

وبحسب نص القرار، تتمثل مهمة اللجنة في سحب التشكيلات العسكرية وإعادتها إلى مقارها الرسمية، بالإضافة إلى إعادة المقرات الخاصة التي تستولي عليها بعض التشكيلات إلى ملاكها الأصليين.

كما تشمل مهام اللجنة إخضاع المنافذ (البرية، الجوية والبحرية) وكذلك السجون، لسيطرة الدولة بشكل كامل.

وطالب الدبيبة في قراره، اللجنة بتقديم تقرير أسبوعي يوضح الأعمال المنجزة ضمن هذه المهمة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع الطرابلسي اللجنة العليا للترتيبات الأمنية عماد الطرابلسي وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

«الإدارية العليا» تخفض درجة موظف غادر العمل دون إذن

رفضت المحكمة الإدارية العليا، طعن سكرتير بمندوبية داقوف التابعة لإدارة الشئون الاجتماعية بسمالوط، يطالب بإلغاء حكم صادر ضده بالخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة لما نسب إليه بأن ترك محل عمله دون خط سير أو إذن عام 2018 لمدة يوم واحد، وأيدت المحكمة الجزاء الصادر ضده.

التهم المنسوبة له من النيابة الإدارية 

ونسبت النيابة الإدارية للمحال، أنه لم يؤد العمل المنوط به بأمانة وخالف التعليمات واللوائح المالية المقررة بأن ترك محل عمله دونه خط سير أو إذن عام 2018، وتواجد بمقر التأمينات الاجتماعية بسمالوط لسداد المبلغ محل التحقيق أثناء مواعيد العمل الرسمية بالمخالفة للقانون، ووقع بالحضور بدلا من رئيس وحدة طرفا الاجتماعية وتسجيله أحوال بخانة الانصراف بدفتر الحضور والانصراف الخاص بالوحدة حال عدم تواجده بمقر عمله بالوحدة بالمخالفة للتعليمات.

خطاب لمغادرته العمل بالمخالفة 

كما نسبت النيابة إليه تحرير خطاب مؤرخ بـ28 أبريل 2019، تضمن على خلاف الحقيقة عدم مغادرته لمقر الوحدة خلافا للحقيقة وحصل على توقيع عليه بالمخالفة للتعليمات.

الاستيلاء على معاش متوفية 

كما استولى على معاش متوفية باستخدام الفيزا كارت الخاص بها بعد وفاتها في 5 أكتوبر 2010 حتى 3 يونيو 2018، ويقدر بـ34 ألفا و939 جنيها، وسدده مضافا إليه فوائد التأخير بإجمالي 65980.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • وزير الداخلية يزور مقر سرايا السلام في سامراء ويناقش تعزيز العمل الأمني
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • «الإدارية العليا» تخفض درجة موظف غادر العمل دون إذن
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة