يمانيون../
أقيم بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين، حفل تخرج 20 دفعة عسكرية تضم 1000 من قادة الكتائب والسرايا والفصائل، ودفعة من مدربي التكتيك، من معهد الرسول الأعظم دائرة الكليات والمعاهد بهيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع.

وخلال الحفل هنأ مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية، اللواء علي الكحلاني، القادة بمناسبة تخرجهم.

. مشيدا بجهود هيئة التدريب والتأهيل في تدريب هذه الدفع العسكرية لمواكبة مسارات معركة التصدي لقوى العدوان الأمريكي البريطاني.

وحث الخريجين على تطبيق ما تلقوه من معارف ومهارات عسكرية في الميادين لتنفيذ المهام المسندة إليهم في الدفاع عن الوطن وسيادته.

من جانبه أشار نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل العميد عبد المجيد الرمام، إلى أهمية تخرج هذه الدفع من قادة الكتائب والسرايا والفصائل ومدربي التكتيك بعد تلقيها تدريبات على أعلى المستويات.

وأكد حرص الهيئة على تدريب وتأهيل قدرات منتسبي القوات المسلحة والحفاظ على جاهزيتهم القتالية العالية.

فيما أكدت كلمة الخريجين، العهد والولاء لله والقيادة الثورية والسياسية والشعب بالدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته، ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتطرقت إلى ما تلقاه الخريجون من علوم ومعارف عسكرية.. معبرة عن الشكر للقيادات والمدربين على ما بذلوه من جهود في تخريج هذه الدفع.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة

تضم الدفعة 45 كادراً من الدارسين في دبلوم الإسعاف الحربي لمدة ثمانية أشهر، في إطار تأهيل المتدربين لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية في مواقع الشرف والبطولة.

وفي الحفل أكد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، أن تخرج هذه الدفعة بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجسد شرف المهمة التي يحملها الخريجون لتقديم الخدمات الإسعافية لأبطال القوات المسلحة.

ونوه بجهود قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وما تقوم به في تأهيل منتسبيها في مختلف المجالات لرفع القدرات في مواجهة الأعداء والذود عن السيادة الوطنية.

واعتبر الوكيل البشري، تأهيل الدارسين في مجال الإسعاف الحربي، رافدا للصمود والثبات نظراً لارتباطهم المباشر بميادين البطولة وإبراز معاني الإحسان في معالجة وانقاذ حياة الجرحى المرابطين في معركة الدفاع عن الوطن. فيما لفت لوجستي المنطقة الخامسة العميد حمزة أبو طالب، إلى أهمية العمل الطبي الإنساني النوعي في الجبهات للاسهام في رفع معنويات المقاتلين.

من جانبه أوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل بدائرة الخدمات العسكرية، يوسف اسماعيل أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية مكثفة وفق أحدث المناهج والتطبيقات بما يجعلهم قادرين على تقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية لمن يقدمون أرواحهم في سبيل أمن واستقرار الوطن.

وفي ختام الحفل الذي حضره رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ورئيس الشعبة الطبية بالمنطقة الخامسة العقيد الدكتور مصطفى النعمي وعدد من القيادات ومنسوبي الشعبتين، تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق
  • حجة.. تخرج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية نجرة
  • كاسترو ينوي الدفع بـ “سيماكان” في الكلاسيكو
  • طلاب أول دفعة تخرج بالجامعات الأهلية لـ«الوطن»: فخورين بالدراسة في بيئة مميزة
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة
  • الشيخ البغدادي: “إسرائيل” لن تستطيع تحقيق أيّ انتصار على لبنان
  • “سدايا ” وصندوق “هدف” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي