وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين إلى منغوليا، وهي دولة عضو في المحكمة الدوليةـ التي أصدرت مذكرة اعتقال بحقه.

اعلان

هذه الزيارة هي الأولى رسميا التي يجريها لبوتين إلى دولة عضو في المحكمة الجنائية الدولية منذ أن أصدرت المحكمة مذكرة اعتقاله قبل نحو 18 شهرًا بتهمة ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وسيلتقي بوتين خلال الزيارة بالزعيم المنغولي أوخنا خوريلسوخ يوم الثلاثاء.

ودعت أوكرانيا منغوليا -وهي دولة تقع بين روسيا والصين- إلى اعتقال بوتين وتسليمه إلى المحكمة في لاهاي. وقال متحدث باسم بوتين الأسبوع الماضي إن الكرملين ليس قلقًا بشأن الزيارة.

ويذكر أن أعضاء المحكمة الدولية ملزمون باعتقال المشتبه بهم في حال صدور مذكرة اعتقال، لكن المحكمة الدولية ليس لديها أي آلية لتنفيذ ذلك.

السفير الأوكراني لدى الأمم المتحدة سيرجي كيسليتسيا، والسفير الروسي فاسيلي نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن حول التهديدات التي تواجه السلام والأمن الدوليين في مقر الأمم المتحدةAP

وتعتمد منغوليا -وهي دولة ذات كثافة سكانية منخفضة- بشكل كبير على روسيا في قطاعي الوقود والكهرباء، وعلى الصين في مجال صناعة التعدين. واتهمت المحكمة الجنائية الدولية بوتين بالمسؤولية عن حوادث اختطاف الأطفال من أوكرانيا، حيث يحتدم القتال منذ عامين ونصف العام.

ومن المقرر أن يحضر بوتين والزعيم المنغولي الثلاثاء احتفالاً بمناسبة انتصار القوات السوفيتية والمنغولية عام 1939 على الجيش الياباني الذي سيطر على منطقة منشوريا شمال شرق الصين. وعندها لقي آلاف الجنود حتفهم في أشهر من القتال في نزاع حول مكان الحدود بين منشوريا ومنغوليا.

Relatedسفينة صينية تدخل المياه الإقليمية اليابانية وطوكيو تحتجإحياء الذكرى الـ79 لالقاء أمريكا القنبلة الذرية على ناغازاكي اليابانية دون حضور السفير الأمريكي لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة

وعلى الرغم من أن بوتين واجه عزلة دولية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، إلا أنه زار كوريا الشمالية وفيتنام الشهر الماضي، كما زار الصين مرتين في العام الماضي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتبادلان الوثائق خلال حفل شراكتهما الجديدة في بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية في يونيو 2024AP

وقد انضم بوتين إلى اجتماع في جوهانسبرغ عن طريق الفيديو العام الفائت بعد أن حاولت حكومة جنوب أفريقيا الضغط عليه لعدم حضوره قمة بريكس، وهي مجموعة تضم الصين واقتصادات ناشئة أخرى. ويذكر أن جنوب أفريقيا عضو في المحكمة الجنائية الدولية.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة العدل الدولية: الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية "غير قانوني" وانتهاك لاتفاقيات جنيف محكمة العدل الأوروبية ترفض طعن منصة تيك توك في قانونية القواعد الرقمية الأوروبية الجديدة استياء فلسطينيين في غزة من قرار محكمة العدل الدولية ومطالبة بوقف إطلاق النار في كامل القطاع فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا روسيا منغوليا الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو: لن نخرج من ممر فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية إيطاليا قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس، ليبيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل الضفة الغربية فرنسا روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل الضفة الغربية فرنسا فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا روسيا منغوليا الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية إيطاليا قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس ليبيا السياسة الأوروبية مذکرة اعتقال یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع

كشف إعلام إسرائيلي بأن المحكمة الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • إعلام إسرائيلي: الجنائية الدولية قد تصدر أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت هذا الأسبوع
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • لماذا أمرت المحكمة بإعدام فيديوهات سفاح التجمع؟ تفاصيل
  • أستاذ قانون دولي: الحكم بالإعدام على نتنياهو من "الجنائية الدولية" احتمال وارد
  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • تركيا تعتزم طلب مذكرات اعتقال دولية عقب مقتل عائشة
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • بعد مقتل عائشة بالضفة.. تركيا تعتزم طلب مذكرات اعتقال دولية
  • تركيا تطالب بمذكرات اعتقال دولية بعد مقتل عائشة نور