يمانيون – متابعات
واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية عملياتها البطولية خلال الـ24 ساعة الأخيرة ، حيث تم تسجيل 42 عملًا مقاومًا .

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى”، 15 اشتباكًا وعمليات إطلاق نار وتفجير تسع عبواتٍ ناسفة وإعطاب آلية عسكرية وثلاثة تصدياتٍ للمستوطنين وإطلاق مفرقعات نارية واندلاع 12 مواجهة ومظاهرتين.

وفي رام الله، اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم الجلزون وسلواد ومواجهات حيث تخللها عمليات إلقاء حجارة صوب قوات العدو، كما اندلعت مواجهات في دير جرير.

وفي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو الصهيوني في دوار السينما واليامون ودوار الحمامة والسيلة الحارثية التي شهدت تفجير ثلاث عبوات ناسفة، كما شهدت كفر دان مظاهرات.

وفي طولكرم، اندلعت اشتباكات مسلحة وفجر المقاومون ثلاث عبوات ناسفة، كما اندلعت اشتباكات مسلحة في حارة البلاونة وحارة الغانم حيث أصيب جندي صهيوني، كما شهد مخيم طولكرم اشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة واندلاع مواجهات وعمليات إلقاء حجارة.

وفي قلقيلية، تعرض الحاجز الشمالي لعملية إطلاق نار نفذها مقاومون، كما شهدت باقة الحطب اندلاع مواجهات وإلقاء مفرقعات صوب قوات العدو.

وفي نابلس، شهد مخيم عسكر مواجهات واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة، كما تصدى الشباب الثائر للمستوطنين وألقوا صوبهم الحجارة قرب مستوطنة “يتسهار”.

وفي بيت لحم، تصدى الشباب الثائر للمستوطنين وألقوا صوبهم الحجارة ما أدى لإصابة مستوطن.

وأطلق المقاومون النار صوب قوات العدو قرب المسجد الإبراهيمي بالخليل، كما شهد مثلت الفوار مواجهات تخللها عمليات إلقاء حجارة صوب القوات الصهيونية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: اندلعت اشتباکات مسلحة عبوات ناسفة

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة الأخيرة.. الحماية المدنية تسجل 2969 تدخلا

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 2969 بمعدل تدخل واحد تدخل كل 29 ثانية. منها 1871 إجلاء صحي و518 عملية مختلفة.

وفي سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 175 تدخل، حيث خلفت وفاة 12 شخصا وإصابة 211 أخرين.

كما سجلت أثقل حصيلة بولاية تقرت بوفاة 07 أشخاص منهم رجلين، 03 نساء وطفلين.

ووقع الحادث هذا اليوم في حدود الساعة 06 و14د، من خلال اصطدام حافلة لنقل المسافرين وسيارة متبوع بحريق بالطريق الوطني رقم 03. بلدية ودائرة الحجيرة.

وفيما يخص التقلبات الجوية التي شهدتها بعض ولايات الوطن. تمكنت الحماية المدنية لولاية البيض من العثور وإنتشال جثة شاب يبلغ 29سنة جرفته مياه واد ديميرنة بلدية بوسمعون.

وكان الشاب مفقودا منذ تاريخ 08 سبتمبر، حيث تم تحديد مكانه بحاسي خنوفة بلدية بنود.

وفيما يخص تدخلات جهاز حراسة الشواطئ خلال 24 ساعة الأخيرة. تم تسجيل 164 تدخل، 101 عملية إنقاذ أشخاص من الغرق. 54 عملية تكفل بالأشخاص المصابين في عين المكان.

كما تم تسجيل 07 عملية إجلاء إلى المراكز الصحية. مع تسجيل وفاة شخصين في ولاية الجزائر يتعلق بشاب يبلغ 27 سنة. متوفي غرقا بشاطئ كاف عرعار ممنوع للسباحة ببلدية عين طاية.

كما تم انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 19 سنة متوفي غرقا بشاطئ سمندر منطقة صخرية ممنوعة للسباحة بلدية مستغانم. حيث تم نقل الضحايا الى الموسسات الاستشفائية.

وبخصوص المجمعات المائية تم تسجيل 5 ضحايا متوفيين.

فبولاية بني عباس يتعلق بطفل 14 سنة متوفي غرقا في بركة مائية قصر صغامرة  بلدية بني عباس.

وبولاية بشار يتعلق الأمر بطفلان يبلغان 08 و6 سنوات متوفيان غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى قصر الجديدة  بلدية قنادسة.

وبولاية عين الدفلى يتعلق الأمر بطفلان يبلغان 09 سنوات متوفيان غرقا في بركة مائية. بالمكان المسمى حي اللوز بلدية طارق بن زياد.

مقالات مشابهة

  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بشبوة
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • اشتباكات عنيفة تهز لحج: استشهاد جنديين في مواجهات مع الحوثيين
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • 127 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال إسبوع
  • التساقطات المطرية المسجلة بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • خلال 24 ساعة الأخيرة.. الحماية المدنية تسجل 2969 تدخلا