أعلن رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، الاثنين، أن بلاده أعدت حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا تتجاوز 200 مليون يورو، وذلك في ظل تواصل الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، علق فيه شوف على لقائه اليوم الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، خلال زيارته إلى منطقة زابوروجيا الأوكرانية، مؤكدا على استمرار دعم بلاده لأوكرانيا.



وأضاف قائلا: "يجب علينا أن نفعل كل ما هو ممكن لمساعدة أوكرانيا على استمرار وجودها".

وأردف: "حزمة المساعدة الجديدة تركز بشكل أساسي على حماية وإصلاح البنية التحتية للطاقة وتتضمن أموالا إضافية للمساعدات الإنسانية".


وشدد شوف، على أن إنهاء الهجمات الروسية على أوكرانيا يصب في صالح أمن هولندا وأوروبا بأكملها.

وفي مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي تعهد رئيس الوزراء الهولندي في أول خطاب يلقيه بعد توليه منصبه، بمواصلة الدعم المالي والعسكري والسياسي لأوكرانيا.

كما تعهد بتحقيق هدف إنفاق 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع وفق ما حدده حلف شمال الأطلسي الذي يقوده سلفه مارك روته.

وقال الرئيس السابق للمخابرات أمام البرلمان "يجب ألا نكون ساذجين. على بعد ساعات قليلة بالطائرة من هنا، هناك حرب مروعة، حيث لا أهمية لحياة البشر بالنسبة لروسيا".


ووقعت هولندا هذا العام في عهد روته اتفاقا لمنح أوكرانيا ملياري يورو من المساعدات العسكرية على مدى 10 سنوات، وأضافت لاحقاً ملياراً إضافياً.

ومنذ 24 شباط/ فبراير 2022، تشن روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا وتشترط لإنهائه "تخلي" كييف عن الانضمام لكيانات عسكرية غربية، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا" في شؤونها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزمة مساعدات هولندا رئيس الوزراء الهولندي هولندا حزمة مساعدات رئيس الوزراء الهولندي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي

 

باريس (د ب أ)
أمرت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم نادي باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو (7ر60 مليون دولار) للنجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، كأجور مستحقة طالب بها بعد انتقاله لفريق ريال مدريد الإسباني، حسبما ذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية ووسائل إعلام أخرى.
وقضت اللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي بأن باريس سان جيرمان فشل بشكل خاطئ في دفع مكونات راتب مهاجمه السابق المنصوص عليها في اتفاقية تكميلية لعقده مع النادي.
ويتعلق المبلغ الذي طالب به مبابي برواتب آخر ثلاثة أشهر من عقده مع سان جيرمان، بالإضافة للثلث الأخير من مكافأة تمديد عقده الأخير، و«مكافأة أخلاقية».
وخلال النظر في القضية، استشهد باريس سان جيرمان باتفاق شفوي أكد من خلاله أنه غير مدين للاعب بأي أموال، فيما لم يعتبر مبابي أن الاتفاق الشفهي قد تم الوفاء به لأن وقت لعبه قد تقلص بشكل كبير بعد إعلان انتقاله للريال.
ولعب مبابي في باريس سان جيرمان لمدة سبع سنوات لكنه رحل عنه قبل شهرين للانضمام إلى ريال مدريد. وتوج مبابي خلال مشواره مع سان جيرمان بالدوري الفرنسي ست مرات وكأس فرنسا أربع مرات لكنه فشل في الحصول على دوري أبطال أوروبا وهو أحد أكبر أهداف فريق العاصمة الفرنسية.

أخبار ذات صلة جرينوود: جائزة «لاعب الشهر» ردت اعتباري! قضية مبابي إلى محكمة العمال ومحامية اللاعب تسأل: أين منطق النادي؟

مقالات مشابهة

  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • هولندا: لن نتمكن من توريد صواريخ باتريوت لأوكرانيا
  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي