أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تقديمه منحة بمبلغ 3ر1 مليون دولار أمريكي لتنفيذ مشروع بناء “قدرة التكييف” لمخيمات لاجئي الروهينغا في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش.

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الاثنين إن هذه المنحة جاءت ضمن إطار التعاون القائم بين الصندوق وجمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجالات الدعم الإنساني حيث تم توقيع اتفاقية المنحة بين الجمعية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للاجئين من أقلية الروهينغا في مناطق المخيمات من خلال بناء ملاجئ جديدة لإيواء 1500 أسرة وتزويدها بالاحتياجات والمستلزمات الأساسية مبينا أن المشروع يخدم بنحو 6000 مستفيد.

وأوضح أن هذه المنحة تأتي تفعيلا لمذكرة التفاهم بين الصندوق والجمعية والتي تهدف إلى تيسير سبل التعاون في مجالات الأنشطة الإغاثية والإنسانية المشتركة بين الجانبين.

وأشار إلى أن هذه المنحة تعد جزءا من مساهمات الصندوق في تأدية التزام حكومة دولة الكويت في إغاثة اللاجئين من أقلية الروهينغا في بنغلاديش حيث بلغ اجمالي المنح ستة ملايين دولار.

المصدر كونا الوسومالروهينغا الصندوق الكويتي للتنمية بنغلاديش

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الروهينغا الصندوق الكويتي للتنمية بنغلاديش الروهینغا فی

إقرأ أيضاً:

ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة

شمسان بوست / عدن:

اختتم يوم أمس البرنامج التدريبي حول “مهارات المناظرة” ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني والذي نفذته مؤسسة SOS للتنمية، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في محافظة عدن .

وعقد البرنامج التدريبي خلال فترة استمرت من 8 – 12 ديسمبر 2024 وهدف إلى اكساب 25 مشارك ومشاركة من ممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ووزارة العدل والإدارة العامة لتنمية المرأة والإدارة العامة للجان المجتمعية والغرفة التجارية والصناعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية من تطوير مهاراتهم في بناء الحجج، والتفكير النقدي، والتعبير عن آرائهم بوضوح وثقة، بحيث يكونوا أقرب إلى بناء مجتمع أكثر تفاعلاً و شفافية.



وتكمن أهمية المشروع ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني إلى المساهمة في تعزيز منظمات المجتمع المدني لتكون جهات فاعلة مستقلة في الحكم الرشيد والتنمية .


تخلل التدريب العديد من المداخلات وطرح الآراء والمخرجات والتوصيات وتطوير قدرات المشاركين في مجال المناظرة.

الجدير بالذكر إن مشروع تعزيز الفضاء المدني من أجل التنمية الشاملة وتمكين منظمات المجتمع المدني نفذ العديد من الأنشطة والورش والتدريبات التي استهدفت منظمات المجتمع المدني والجانب الحكومي متمثل بالسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقطاع الخاص ممثل بالغرفة التجارية والصناعية في تقريب وجهات النظر لجميع الأطراف والخروج بحلول مستدامة وتطوير وبناء قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار
  • الصندوق السيادي التركي يدرس بيع صكوك إسلامية
  • انهيار حلم تجديد سان سيرو
  • ريزا: الصندوق الإنساني التابع للامم المتحدة يخصص 24 مليون دولار لدعم جنوب لبنان
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • قطع مسار الترام بمحطة الإبراهيمية بالأسكندرية لتنفيذ مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار
  • المشاط تؤكد التعاون المُثمر مع الصندوق الكويتي والمؤسسات المالية العربية في تنمية شبه جزيرة سيناء.. والفرص المتاحة لتوسيع نطاق الشراكة