دشن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير م. أحمد بن محمد آل مجثل المعرض الخاص بمحطة البذور والتقاوي بأبها، بحضور عدد من مسؤولي الفرع ومنسوبي هيئة تطوير منطقة عسير.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

وضم المعرض مخططًا عامًا لمشاتل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة التي تزيد مساحتها على 250 ألف متر مربع، ومعرضًا لأهم المحاصيل الزراعية بالمنطقة، والتي انتُخبت عبر عدة تجارب حقلية للمحاصيل الأصيلة والأساسية، ما سيسهم في تحسين جودة الإنتاج الزراعي.


كما يحتوي المعرض على معرض مصغر لأهم أدوات الميكنة الزراعية الحديثة.

أخبار متعلقة "وقاء" يستعرض خطة التقصي الوبائي لأمراض الدواجن بالمملكةعاجل| تعليم مكة يعلن تحويل الدراسة إلى "عن بُعد" غدًا بسبب الظروف الجويةالأصول الوراثية النباتية

وفي ختام جولته في المعرض، أكد مدير عام الفرع أهمية مثل هذه الأعمال في حفظ الأصول الوراثية النباتية بالمنطقة، وتعريف المزارعين بأحدث التقنيات والابتكارات في مجال الزراعة وحفظ البذور.
وأضاف: أعد الخبراء الزراعيين تجارب لعدد كبير من أصناف الثروة النباتية في منطقة عسير تجاوزت 164 تجربة زراعية، وجرى استخلاص عدد من المحاصيل ذات الميز النسبية بمنطقة عسير، منها 18 نوعًا من القمح في المنطقة، و4 أصناف من الشعير، و13 صنفًا من الدخن.

خبراء: المنصة الإلكترونية التسويقية، فرصة ذهبية أطلقتها وزارة البيئة والمياه الزراعية، والمركز الوطني للنخيل والتمور، للمزارع والمسوق والمشتري#اليوم | @NCPD_SA
للمزيد: https://t.co/qPOgCy24eC pic.twitter.com/FPOJPUiwK6— صحيفة اليوم (@alyaum) August 10, 2024


وتابع: هنالك تجربة قائمة لاستزراع السمسم، ويوجد كذلك 155 شجرة من أشجار الفاكهة التي تمثل أصولًا نباتية قائمة، يُكثر منها والمحافظة عليها.

أفضل الأصول النباتية

وأشار آل مجثل إلى استمرار التجارب في المحطة لانتخاب أفضل الأصول النباتية ذات القيمة الغذائية والاقتصادية العالية بالتعاون الدائم مع مركز البذور والتقاوي التابع لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والإسهام الفعال من مزارعي منطقة عسير، الذين يملكون أصولًا وراثية نباتية مميزة.

وسيكون المعرض دائمًا، وستتاح زيارته في أثناء أوقات الدوام الرسمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة البیئة والمیاه

إقرأ أيضاً:

شرطة منطقة عسير تقبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من مادة الشبو المخدر

المناطق_واس

قبضت شرطة منطقة عسير على مقيم من الجنسية الباكستانية بمحافظة خميس مشيط لترويجه (1.5) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

 

أخبار قد تهمك برنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم 12 سبتمبر 2024 - 2:42 مساءً القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر 12 سبتمبر 2024 - 2:33 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 2:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًخلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:48 مساءًبتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:45 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن سير التدريب في الكليات التقنية والمهنية بالمنطقة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءًالابتكار في الهوية الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءًدوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر12 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءًخلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر12 سبتمبر 2024 - 1:48 مساءًبتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر12 سبتمبر 2024 - 1:45 مساءًأمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريراً عن سير التدريب في الكليات التقنية والمهنية بالمنطقة12 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءًالابتكار في الهوية الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي12 سبتمبر 2024 - 1:41 مساءًدوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر برنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم برنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مصممات إماراتيات يُبدعن في "معرض بانكوك للمجوهرات"
  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • شرطة منطقة عسير تقبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من مادة الشبو المخدر
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر