موقع 24:
2024-09-15@08:51:58 GMT

رونالدو: أنا هنا لأكون أساسياً

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

رونالدو: أنا هنا لأكون أساسياً

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو، اليوم الإثنين، إنه سيكون "أول من يرحل" عندما يشعر بأنه ليس أساسياً سواء لناديه، النصر السعودي، أو لمنتخب "البحارة".

وفي مؤتمر صحافي مع المنتخب البرتغالي، قال كريستيانو: "أعرف ما يمكنني القيام به وسأواصل القيام بذلك، أنا إيجابي للغاية بشأن الحاضر، أشعر بسعادة (...) عندما يحين ذلك الوقت، سأتقدم".


وتابع: "سأفكر دائماً أنني سأكون أساسياً، لكنني سأحترم دائماً المدرب، طالما هناك أخلاقيات مهنية، سأحترم المدربين، إذا لم تكن هناك أخلاقيات، يمكن أن يكون هناك جدل" ما جاء وسط ضحكات.

وقال كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، الذي يلعب حالياً في صفوف نادي النصر السعودي، إنه يشعر بأنه "في حالة جيدة، تقريباً لائق"، لكنه رفض الإجابة عما إذا كان يريد المشاركة في كأس العالم 2026، قائلاً إنه يتطلع فقط إلى "الاستمتاع باللحظة الحالية" التي يمر بها.
كما قدم قائد منتخب البرتغال تقييماً إيجابياً لمشاركة "البحارة" في بطولة "يورو 2024" في ألمانيا، حيث أقصي في ربع النهائي، وقال إن توقعات "كبيرة للغاية" وضعت على عاتق الفريق.
وأضاف: "في رأيي (بطولة أمم أوروبا) لم تكن مخيبة للآمال، كانت جزءاً من نمو الفريق، الذي يجب أن يأخذ وقته، في رأيي، كانت إيجابية، لا أحد يحب أن يخسر، لكن بالنسبة لي لم يكن إخفاقاً، أعتقد أنه كان انتصاراً".
وأضاف: "عندما تسير الأمور على ما يرام، من الصعب أن يحدث تطور، لذلك نتعلم من ذلك، في كرة القدم وفي الحياة، عليك أن تعرف كيف تواجه اللحظات السيئة بالتفاؤل والخفة، هذه هي الحياة".

وبالإضافة إلى ذلك، أكد مهاجم ريال مدريد السابق أنه "لم يخطر بباله أبداً" أن يترك المنتخب الوطني بعد بطولة "اليورو"، التي "أعطته دافعاً أكبر للاستمرار".
وفي هذا الصدد، قال: "ستكون هناك مباريات لا أسجل فيها أهدافاً، هذا جزء من الأمر، وليس مشكلة".
كما أكد كريستيانو أنه يحاول "ألا يعيش هاجس التسجيل لأنه سيأتي بشكل طبيعي".
وتبدأ البرتغال، التي يدربها الإسباني روبرتو مارتينيز، مشوارها في دوري الأمم الأوروبية الخميس المقبل أمام كرواتيا التي يقودها لوكا مودريتش، ثم ستلعب الأحد أمام اسكتلندا، وكلاهما على ملعب (إستاد دا لوز) في لشبونة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كريستيانو النصر السعودي منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو منتخب البرتغال النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

تن هاغ ردا على تصريحات رونالدو: إنه بعيد جدا عن مان يونايتد

اعتبر المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي إريك تن هاغ، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو “بعيد جدا عن مانشستر”، بما لا يؤهله للحديث عن إمكانات الفريق.

وكان تن هاغ يتحدث في مؤتمر صحفي قبل مباراة السبت أمام ساوثامبتون، حين رد على تصريحات “الدون” الأخيرة، التي أشار فيها إلى أنه لا يمكن لمدرب يقود مانشستر يونايتد القول إن الفريق لن يقاتل من أجل الفوز بلقب الدوري أو دوري أبطال أوروبا.
وفضل المدرب الهولندي التركيز على تصريحات رونالدو الأخرى، إذ قال إن الفريق يحتاج إلى وقت لإعادة البناء.
وأوضح: “قال (رونالدو) إن مانشستر يونايتد لا يمكنه الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز. لقد قال هذا إذا قرأت المقال جيدا”.
وأضاف: “إنه بعيد جدا في السعودية، بعيد جدا عن مانشستر. كل شخص حر في التعبير عن رأيه”.
وخسر يونايتد، الذي لا يزال يلعب من دون المصابين راسموس هويلوند ولوك شو، أحدث مباراتين خاضهما في الدوري الممتاز، بما فيهما الهزيمة صفر-3 أمام ضيفه ليفربول، لكن المدرب يتجاهل الانتقادات.
وأوضح: “لا يؤثر الأمر علي. أعرف أين نحن في هذه المرحلة وما يتعين علينا فعله وإلى أين نتجه. ما نزال في مرحلة انتقالية، علينا دمج الكثير من اللاعبين الشبان وما نزال نعاني من الإصابات”.
وأردف قائلا: “قبل أن يفكر أي شخص في الأعذار، علينا الفوز في كل مباراة. أعلم ذلك. الفريق يعرف ذلك. بغض النظر عن اللاعبين المتاحين سنركز على كل مباراة ونمتلك في كل مباراة العقلية التي تقول إنه يتعين علينا الفوز”.
ورغم النتائج السيئة، يقول تن هاغ إن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح، مضيفا: “بالطبع، عندما ترى النتائج لا أحد يشعر بالسعادة، كما أن اللاعبين لديهم إحساس جيد جدا بطبيعة المرحلة. أيضا عندما تحلل المباريات، جميع المباريات حتى الآن، تدرك أننا نسير في اتجاه جيد. عندما تكون في مرحلة انتقالية ويتعين عليك بناء الفريق علينا أن نتحسن ونتقدم. سنرى النتيجة في مايو من العام المقبل. الموسم لا يزال في بدايته”.
ويحتل يونايتد المركز 14 في الترتيب برصيد 3 نقاط، بينما يحتل ساوثامبتون المركز قبل الأخير من دون أي نقاط.

مقالات مشابهة

  • "فيروس" يبعد كريستيانو عن مباراة النصر والشرطة
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في “السوشيال ميديا”
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • مليار متابع.. كريستيانو رونالدو يحتفل برقم استثنائي «صورة»
  • بالأرقام.. كريستيانو رونالدو يكتسح ميسي في "السوشيال ميديا"
  • رقم تاريخي.. مليار متابع لحسابات كريستيانو رونالدو
  • تن هاغ ردا على تصريحات رونالدو: إنه بعيد جدا عن مان يونايتد
  • تن هاغ يرد على رونالدو: إنه بعيد جدا عن مانشستر
  • ألمح إلى وجود رونالدو في السعودية.. مدرب مانشستر يونايتد يرد على انتقاد كريستيانو