تواصل وزارة السياحة والآثار ممثلة الإدارة المركزية لشركات السياحة، جهودها المستمرة وحملاتها الدورية التى تقوم بها للفحص الفنى للمركبات السياحية على مستوى محافظات الجمهورية.
وقد قامت الوزارة بالانتهاء من فحص نحو 14 ألف مركبة سياحية حتى نهاية أغسطس الجارى بالتعاون مع وزارة الداخلية فى محافظات كل من القاهرة، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وذلك فى ضوء سير إجراءات تجديد الترخيص السنوى لهذه المركبات.

 
يأتى ذلك فى إطار توجيهات شريف فتحى، وزير السياحة والآثار، والدور الرقابى والتنظيمى للوزارة وحرصها على تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين المصريين والأجانب وتعزيز معايير السلامة وخاصة أن قطاع النقل السياحى يُعد أحد الركائز الأساسية فى المنظومة السياحية.
ومن جانبها، أشارت سامية سامى، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، إلى أنه تم توجيه المختصين بالوزارة بضرورة التأكد خلال فحص هذه المركبات السياحية من استيفائها لأقصى معايير الأمان والجودة، وهو الأمر الذى يساهم فى تفادى حدوث أى حوادث وحماية والحفاظ على السائحين والزائرين ويحسن من تجاربهم السياحية فى مصر ويجعلها وجهة سياحية أكثر أمانًا وجاذبية على المستوى العالمى.
وأوضحت أن عمليات الفحص الفنى تتم بواسطة مهندسين متخصصين للتأكد من كفاءة كل مركبة ومدى ملاءمتها للعمل فى القطاع السياحى. 
ومن المقرر أن تواصل لجان الفحص الفنى عملها دوريًا حتى الانتهاء من فحص كافة المركبات السياحية على مستوى الجمهورية.
وقد قامت الوزارة بإرسال خطاب إلى غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة يؤكد على ضرورة التزام شركات السياحة والشركات العاملة فى نشاط النقل السياحى بالفحص الفنى الدورى للمركبات السياحية الخاصة بهم فى مواعيدها المقررة، بجانب الالتزام بإنهاء إجراءات تسجيل سائقيهم لدى الوزارة والتى تشمل إجراء الكشف الطبى لهم، وعقد دورات تدريبية، وإصدار كارنيه الغرفة، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة عدم استعانة هذه الشركات بسائقين غير مقيدين بسجلات الوزارة والغرفة للقيام بقيادة المركبات السياحية، وذلك حتى لا تتعرض الشركة لأى عقوبات قانونية تضر بالشركة والسائق.
جدير بالذكر أن من ضمن الاشتراطات الأساسية الواجب توافرها فى المركبة السياحية ضرورة تواجد جهاز محدد السرعة، وكذلك جهاز تحديد المواقع GPS والذى يتم متابعته لحظيًا من قبل مركز تتبع المركبات السياحية بالوزارة، حيث يتم مراقبة حركة كافة المركبات السياحية أثناء رحلاتها بما يعكس الحركة الفعلية لها وسرعتها وموقعها وخط سيرها، ويعطى فرصة للتدخل الفورى مع الجهات المختصة حال وقوع أى طارئ للمركبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار محافظات الجمهورية وزارة الداخلية المرکبات السیاحیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد الاجتماع الفنى للقاء الزمالك والشرطه الكينى

يُعقد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك أمام الشرطة الكيني في الرابعة عصر غداً الجمعة في ملعب نيايو الوطني الذي يحتضن المباراة المقرر لها عصر يوم السبت المقبل في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية .

ويحضر الاجتماع الفني من الزمالك كل من، عمرو أبو العز المدير الإداري، وباسم زياده مسؤول العلاقات العامة ومصطفى ميلا مسؤول المهمات، بجانب ممثلي نادي الشرطة الكيني، وطاقم التحكيم الزامبي بقيادة هيلاري هامبابا للاتفاق على زي الفريقين في المباراة وبعض الأمور الإدارية والتنظيمية.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في تمام الساعة الثالثة عصر يوم السبت المقبل ، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص وإصابة 9 آخرين إثر تصادم ميكروباص ودراجة بخارية بالطريق السياحى
  • الإنتاج الصناعي في الصين يرتفع 4.5% في أغسطس
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • المركزي المكلف من الرئاسي: إيرادات العام حتى نهاية أغسطس بلغت66.7 مليار دينار، بفائض 7.1 مليار دينار
  • تعرف على موعد الاجتماع الفنى للقاء الزمالك والشرطه الكينى
  • تفاصيل رفع ضريبة المركبات الكهربائية
  • اليابان.. شركة ناشئة تعتزم إطلاق مركبة للهبوط على القمر نهاية 2024
  • المركبات دون الـ 10 آلاف دينار لن تتأثر بالضريبة الخاصة