سخر ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، من تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حول قدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال 24 ساعة، إذا تم انتخابه رئيساً في الانتخابات المقبلة، وأوضح بيسكوف أن موسكو تفضل رؤية نائبة الرئيس كامالا هاريس في البيت الأبيض العام المقبل لأنها أكثر «قابلية» من ترامب، بحسبما ذكرته «breitbart» الأمريكية.

وجاءت تصريحات بيسكوف في مقابلة تليفزيونية روسية، حيث أشار إلى أن التعامل مع الديمقراطيين قد يكون أكثر استقراراً، وأن موسكو ليس لديها مرشح مفضل، لكنها تجد أن الديمقراطيين بشكل عام يمكن التنبؤ بتوجهاتهم وسياساتهم.

من الأفضل بالنسبة إلى روسيا؟

وأصر بيسكوف علي أن الحكومة الروسية لا تتدخل في الانتخابات الأجنبية في سياق ساخر، مؤكدا أن موسكو لا تفضل أي مرشح في الانتخابات الأمريكية، موضحًا: «ليس لدينا مرشح، ولكن بالطبع الديمقراطيون متوقعون أكثر، وما قاله بوتين عن توقع بايدن ينطبق على جميع الديمقراطيين تقريبًا، بما في ذلك هاريس». 

وكان بوتين قد أعرب في وقت سابق، عن تفضيله لبايدن على ترامب، مشيرًا إلى أن بايدن «شخص أكثر خبرة، وسياسي من المدرسة القديمة».

السخرية من تعهد ترامب بإنهاء الحرب الأوكرانية

وسخر بيسكوف من تصريحات ترامب التي زعم فيها أنه يمكنه التفاوض على إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال 24 ساعة من انتخابه، ورد بيسكوف قائلاً: «لا أعتقد أن هناك عصا سحرية، لا يمكن فعل أي شيء في 24 ساعة».

وأضاف أن التغيير في الوضع الأوكراني يتطلب وقف الولايات المتحدة لجميع برامج المساعدات العسكرية لأوكرانيا ودعوة الأطراف إلى التفاوض، واصفًا هذا السيناريو بأنه «من عالم الخيال».

العلاقات الأمريكية الروسية ومستقبل الصراع في أوكرانيا

وأعرب بيسكوف عن تشاؤمه بشأن تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن في ظل إدارة هاريس أو ترامب، مشيرًا إلى أن العقوبات الأمريكية الصارمة بسبب حرب أوكرانيا قد «داست» على مصالح روسيا، وأنه لم يرَ «أي آفاق» لتحسين العلاقات مع إدارة هاريس أو ترامب العام المقبل. 

وتأتي تصريحات بيسكوف في وقت تتزايد فيه التحذيرات من كبار المسؤولين الأمريكيين وشركات التكنولوجيا الكبرى مثل مايكروسوفت وجوجل وميتا، بشأن احتمال تدخل روسي في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا كييف ترامب الرئيس الأمريكي السابق المتحدث باسم الكرملين بيسكوف الحرب الروسية الأوكرانية فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟

علق البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، على انتخابات الرئاسة الأمريكية، وترشح كلًا من دونالد ترامب المرشح الجمهوري ورئيس الولايات المتحدة السابق، وكامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية ونائب رئيس الولايات المتحدة الحالي.

وفي حديثه إلى الناخبين الكاثوليك في الولايات المتحدة، شجع البابا فرانسيس على التفكير بعمق في خياراتهم الانتخابية بين ترامب وهاريس، مع التأكيد على أهمية اختيار الأقل سوءًا في مواجهة تحديات أخلاقية محتملة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

ولفت البابا فرنسيس، خلال عودته إلى روما بعد جولة آسيوية، إلى مبدأ «اختيار الأقل شرًا» وذلك في مواجهة دوافع أخلاقية متضاربة قائلًا للصحفيين: «يجب أن تختار الشر الأقل.. من هو الشر الأقل؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أعرف، يجب على كل فرد أن يفكر وفق ضميره.. كلاهما ضد الحياة، الشخص الذي يتخلص من المهاجرين والشخص الذي يقتل الأطفال. كلاهما ضد الحياة».

وعن مبدأ «اختيار الشر الأقل»، أكد البابا فرنسيس أن عدم استقبال المهاجرين يشكل خطيئة كبيرة، في حين اعتبر الإجهاض أشبه بالاغتيال.

وأعرب البابا فرانسيس، عن معارضته لترشيح كامالا هاريس، بسبب دعمها لحق المرأة في الإجهاض، فضلًا عن رفض سياسات ترامب المناهضة للهجرة، بحسب تقرير إعلامي أمريكي.

ماذا عن ملف الهجرة بين المرشحين ترامب وهاريس؟

وعن ملف الهجرة، فيركز ترامب بشكل كبير علي قضية الهجرة والحدود خلال حملته الانتخابية، مدعيًا فشل الديمقراطيين في إدارة هذه القضية، وخاصة في عهد الرئيس الحالي جو بايدن، فنجح ترامب في التأثير على الجمهوريين لرفض اتفاق حدودي كبير بين الحزبين في وقت سابق من العام الحالي، مما أدى إلى تعثر أي تقدم في هذا المجال.

وخلال المناظرة الأخيرة بين ترامب وهاريس، ألقى الرئيس السابق باللوم على الديمقراطيين في ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة، مدعياً أنهم مسؤولون عن وصول مجرمين إلى البلاد، كما زعم ترامب أن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة ارتفعت في السنوات الأخيرة، معتبراً أن المرشحة الديمقراطية تسعى إلى إغراق البلاد بالمجرمين والقتلة.

وأكد أن هاريس، كنائبة للرئيس، كانت على دراية مباشرة بمشاكل إدارة بايدن في ملف الهجرة. وردت هاريس على ترامب بالقول إنها «تابعت قضية المهاجرين غير الشرعيين، ومهرّبي الأسلحة، ودعمت قانون أمن الحدود، وحاكمت عصابات التهريب خلال عملها كمدعية عامة».

واتهمت هاريس ترامب بعرقلة تمرير قانون أمن الحدود لتعقيد مشكلة الهجرة، مشيرة إلى تعثر مشروع قانون حماية الحدود في الكونجرس أوائل العام الماضي، معتبرة أنه كان من شأنه توفير 500 ضابط حدود إضافي، مما كان سيساعد في وقف تدفق مخدر الفنتانيل عبر حدود الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • النائب علاء عابد يكتب: الانتخابات الأمريكية بين «غزة وأوكرانيا»
  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • هل تؤثر مناظرة هاريس وترامب على نتيجة الانتخابات؟
  • ترامب: لن أناظر هاريس مرة أخرى قبل الانتخابات
  • هاريس وترامب يستأنفان الحملة الانتخابية