زنقة20ا الرباط

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، الاجتماع الـ11 للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وكشف بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة اليوم، أنه على صعيد قطاع الفلاحة، تم استكمال عملية توزيع رؤوس الماشية مجانا على المربيين المتضررين، والتي انطلقت خلال شهر يناير الماضي، حيث جرى حاليا توزيع 28.

000 رأس تغطي كافة حاجيات مربي الماشية المتضررين. كما تم استكمال توزيع 353.830 قنطارا من الشعير، استفاد منها ‏‏48.581 فلاحا.

في هذا السياق، استحضر أخنوش “التوجيهات النيرة لجلالة الملك، نصره الله، والتي بفضلها تمكنت بلادنا من الاستجابة السريعة والفعالة والصمود في تدبير تداعيات هذه الكارثة الطبيعية”، ونوه بـ”التعبئة الشاملة والوتيرة الإيجابية للتدخلات القطاعية، والتي اتسمت بالنجاعة والاستمرارية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية”.
وأكد أن الحكومة تواصل بدينامية وهمة عالية، تنزيل مختلف الأوراش الرامية لإعادة بناء المساكن وتأهيل البنيات التحتية المتضررة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال مُحاكمة 37 مُتهماً في "خلية التجمع"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمُجمع محاكم بدر،  اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، مُحاكمة 37 متهماً في القضية المعروفة بـ"خلية التجمع".

اقرأ أيضاً: السفاح يُواجه مصيره .. ضحية الجنون تنتظر القصاص
 

متى يُنفذ حُكم الإعدام في حق سفاح التجمع ؟ .. قانوني يُجيب القصاص من سفاح التجمع.. التفاصيل الكاملة لجلسة الحُكم

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين أنهم في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023 انضموا جميعا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين من الأول للثالث ومن الخامس وحتي العاشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والمن التاسع عشر وحتي الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتي الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بان جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية في الداخل والخارج.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الأول، الخامس، السابع، والرابع والثلاثون، والخامس والثلاثون، استخدموا موقعين على شبكة المعلومات الدولية بأن استخدموا تطبيقي "واتس اب"، وتلجرام"، بغرض تبدل الرسائل والتكليفات المتعلقة بأعمالهم الإرهابية في الداخل والخارج.

مقالات مشابهة

  • أخنوش: الحكومة قامت بعمل جدي واشتغلت في ظل تماسك مكوناتها عكس الحكومات السابقة
  • أوجار: البجيدي دبر الحكومة 10 سنوات عبر الصناديق وقرر المغاربة طرده عبر صناديق الاقتراع
  • الشرقاوي: حكومة أخنوش تحضى بدعم جلالة الملك وهذا عاملٌ ساعد على شرعية إنجازاتها
  • أخنوش: الحكومة حققت ثورة اجتماعية وجعلت المغرب أول دولة اجتماعية في أفريقيا
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»
  • اليوم.. استكمال مُحاكمة 37 مُتهماً في "خلية التجمع"
  • وزارة السكوري تكشف حيثيات استكمال الحوار حول قانون الاضراب بعد توقفه في عهد الحكومة السابقة
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • الحكومة تخصص 40 مليون درهم في مرحلة أولى لدعم المتضررين من الفيضانات