شمسان بوست / خاص:

برعاية مكتب التربية والتعليم ممثلاً بإدارة التربية والتعليم م/ دار سعد

في جوٍّ فرائحي بهيج أقامت صباح السبت الموافق 31أغسطس 2024م، مدارس آزال والأقصى الأهليتين حفل تخرج الدفعة السابعة عشرة من طلبتها للمرحلة الثانوية.



افتتحت منصة الحفل بلوحة فنية استعراضية رائعة للطلاب الخريجين ، وبعد ترديد النشيد الوطني اُستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلها أحد الخريجين،ثم وصلة غنائية ترحيببة صبّت من خلالها زهرات الأقصى وآزال أهازيج الترحاب على كؤوس الحاضرين ، تلا ذلك كلمة إدارة المدراس ألقاها الأستاذ عبد القاهر الحميدي مستشار رئيس مجلس الإدارة نيابة عن الأستاذ عبدالعليم عبدالملك فرحان رئيس مجلس إدارة المدرستين، والتي عبّر فيها عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الرائع، ناقلاً أزكى التهاني وأطيب التبريكات لجميع الخريجين والخريجات، ومعرباً عن جزيل شكره وغزير تقديره لأولياء الأمور الذين كانوا سنداً للمدرستين وشركاء لهما في صناعة هذا النجاح جنباً إلى جنب.

من جانبه هنأ الأستاذ جواد حسن مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية في كلمته أبناءه الخريجين بما حققوه من إنجاز، متمنياً لهم المزيد من الإنجازات في مسيرتهم العلمية والعملية، مقدراً جهود المدرستين المبذولة ومثمناً لأدائهما الملموس والرائع في تحقيق العديد من الإنجازات التربوية والتعليمية على مدار سنوات.

كما أفصح الخريجون عن مدى سعادتهم الغامرة التي ملأت كيانهم في هذه المناسبة العطرة والتي برزت في كلمتي الخريجين من المدرستين، واللتان تضمنتا أسمى عبارات الشكر وأرقى مفردات العرفان لإدارة المدرستين ولجميع الطاقم التعليمي الذين كان نصيب الأسد في صناعة هذا الفرحة.



الجدير بالذكر : أن الحفل التكريمي تخللته العديد من الفقرات الفنية والوصلات الغنائية التي أضفت على القاعة ألواناً من البهجة والفرحة التي ارتسمت على وجوه جميع الحاضرين وبكل وضوح مما يعكس مدى التميز في الإعداد وفي الاداء .

واختتم الحفل كالمعتاد بفقرة التكريم للطلبة الخريجين والخريجات، وكذلك للطلبة المتفوقين والمتفوقات في المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024م.



حضر الحفل كلٌ من :الأستاذ محمود السيد مدير ادارة الجودة بالادارة العامة للتعليم الاهلي والخاص بوزارة التربية والتعليم، والاستاذ جلال ذيبان مدير مكتب تنسيق التوجيه التربوي للتعليم الاهلي والخاص بالوزارة، والأستاذ نجيب محفوظ مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، والأستاذ جواد حسن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية دار سعد، والأستاذ عبدالله ناجي رئيس قسم التعليم الأهلي بالمديرية، والاستاذ أحمد عبدالله ناجي مدير ادارة الترخيص ببلدية دار سعد، وعددُ من القيادات التربوية المحلية والموجهين والكادر التربوي والإداري بمدرستي آزال والاقصى، وأولياء امور الطلبة الخريجين.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها

 

 

 

 

الدفعة  " 25 " من خريجي المعهد العالي للهندسة تحمل اسم الدكتور عمرو عزت سلامة 

 

-          وزير التعليم العالي يشيد بمستوى العملية التعليمية بالأكاديمية وحصول معاهدها الثلاثة على شهادة الجودة 

 

- الدكتور عمرو عزت سلامة: مهنة المهندس من أشرف المهن  لدورها الهام في تحقيق النهضة والتنمية 

 

أقامت أكاديمية الشروق حفل تخريج الدفعة "25" من خريجي المعهد العالي للهندسة  بحضور الأستاذ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الأستاذ الدكتورعمرو عزت سلامة -أمين عام اتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي الأسبق ود.إبراهيم صابر محافظ القاهرة والأستاذة ياسمين خميس رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات النساجون الشرقيون ، والأستاذة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة، ود.محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية، واللواء الدكتورأحمد عبدالرحيم رئيس الأكاديمية ، و الدكتور جودة غانم نائب رئيس الأكاديمية وعمداء المعاهد .

 

أشاد  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بما تشهده أكاديمية الشروق من جهود لتطوير قدراتها وتحسين جودة العملية التعليمية والتدريبية والبحثية بها، مشيراً إلى سير الأكاديمية في إجراءات الاعتماد الدولي لبرامجها الدراسية وحصول معاهدها على المراكز الأولى فى تقييم لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

أضاف سيادته أن مصر شهدت في السنوات الأخيرة تحولًا كبيرًا في سوق العمل، حيث أصبحت المهارات، مثل: التفكير النقدي، وحل المشكلات، والابتكار، والقدرة على العمل ضمن فريق، من أكثر المهارات المطلوبة، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا في تشكيل مستقبل البلاد.

 

وقد عبر الدكتور عمرو عزت سلامة  عن سعادته بوجوده وسط الخريجين، موجهًا الشكر لأسرة المعهد العالي للهندسة بالأكاديمية لإطلاق اسمه على دفعة خريجي هذا العام، مشيرًا إلى أن الحفل يرسخ معاني الحب والوفاء بين منسوبي الأكاديمية وخريجيها، مؤكدًا أن مهنة المهندس هي من أشرف المهن؛ لدورها الهام في تحقيق النهضة والتنمية المنشودة لوطننا .

 

ومن جانبه، أشاد  اللواء الدكتور.أحمد عبدالرحيم بجهود السيد الوزير منذ توليه مسؤولية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و تطوير العملية التعليمية داخل المعاهد والجامعات .

 

أكد  الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة أن الاحتفال اليوم بمرور 29 عامًا على تأسيس المعهد العالي للهندسة، وتخريج الدفعة الـ25، يأتي تتويجًا لمسيرة حافلة بالإنجازات، مشيرًا إلى أن المعهد يعد من أفضل الصروح العلمية في مصر.

 

وقال الدكتور معتز طلبة عميد المعهد إن المعهد يتميز بتخريج مهندسين متميزين قادرين على التعامل مع سوق العمل حيث تم تخريج 20ألف  طالب منهم أكثر من 200 حاصلين على درجة الدكتوراه ، منهم 57 عضو هيئة تدريس بالمعهد.

 

وعلى هامش الحفل، قام السيد الوزير بتكريم أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين تم ترقيتهم إلى درجات علمية أعلى .

 

    

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • أكاديمية الشروق تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تحتفل بتخريج دورتي المهارات المرورية الميدانية والدراجات النارية
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة