أعرب حزب العدالة والتنمية في الفنيدق، عن تفاجئه مما وصفه بـ « القرارات الغريبة وغير المبررة » التي تم اتخاذها من طرف السلطات المحلية لوقف نزيف الهجرة غير المشروعة نحو المدينة السليبة، وهي الظاهرة التي تفاقمت في الأيام الأخيرة.

وأفاد حزب المصباح في بيان صحافي، بأن « السلطات قامت بإجلاء الموقوفين من جميع الفئات إلى مناطق بعيدة وتركهم عرضة لجميع المخاطر، خاصة القاصرين منهم، كما قامت بإجراءات تضييقية تحرم ساكنة المدينة من فضاءاتها العمومية، وتزكي الاحتقان في صفوفها »، في إشارة إلى تسييج شاطئ بالمنطقة بالحواجز الحديدية.

وأكد حزب المعارضة أن « هذه الظاهرة أكثر عمقا وتعقيدا مما يتوهمه أصحاب هذه القرارات العشوائية وغير المعقولة »، محملا المسؤولية إلى « الفشل الذريع للسلطات المحلية والإقليمية والجهوية في تنزيل أوراش التنمية التي تم تبنيها، أو التعهد بها بعد إغلاق معبر باب سبتة ».

وندّد حزب العدالة والتنمية في الفنيدق بـ « القرارات الغريبة التي حرمت المدينة من بعض أبواب التنمية، من قبيل إلغاء تشييد معامل على ترابها وتغييرها بمناطق للأنشطة الاقتصادية أثبتت فشلها وخطأ المراهنة عليها »، مطالبا بـ « محاسبة المسؤولين عن التدبير الكارثي ».

وسجّل الحزب « استغرابه من الإصرار المتواصل على حرمان الساكنة من حقها في الاستفادة من الفرص التي يتيحها ميناء طنجة المتوسط، إلى جانب غياب الأوراش التنموية الكبرى بالمدينة، في مقابل زخمها في مدن ومناطق قريبة، على الرغم من الحاجة الملحة للمدينة لهذا النوع من المشاريع ».

وعلى الصعيد السياسي المحلي، أبرز مصباح الفنيدق، أن « المجلس الجماعي يتسم بالعجز والغياب الكبير عن هموم الساكنة، إذ لا يتدخل ولا يمارس أدواره في خدمة الساكنة، للدفاع عن مصالحها في ظل هاته الظروف المأساوية ».

كلمات دلالية الفنيدق لاجئون هجرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الفنيدق لاجئون هجرة

إقرأ أيضاً:

الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية

زنقة20ا الرباط

شنت القيادية والبرلمانية السابقة في حزب العدالة والتنمية اعتماد  الزاهيدي هجوما لاذعا على حزب البيجيدي، حيث إتهمته بـ”اختطاف المغرب” في انتخابات 2011.

وقالت اعتماد الزاهيدي، رئيسة مجلس عمالة تمارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في  كلمة لها بجامعة الشباب الأحرار، الدراع الشبابي لحزب الأحرار، المنعقدة اليوم السبت بأكادير، إنه ” شهادة للتاريخ وأنا أعي ما أقول كقيادية أنه في انتخابات 2011 تم اختطاف المغرب من طرف الحزب الذي قاد الحكومة لولايتين”، في إشارة لحزب العدالة التنمية.

وأضافت الزاهيدي، أن ” الحزب الذي قاد الحكومة لعشرة سنوات ضيع على المغرب فرص عديد لتحقيق التنمية والعديد من المشاريع الإجتماعية التي كانت ستجنبنا عدة إشكاليات نعيشها اليوم’.

وتابعت الزاهيدي، أن “ذلك الحزب في إشارة لـ”البيجدي” عوض أن ينغمس في الإصلاحات وتنزيل كافة البرامج التنموية اختار مواجهة الدولة وذلك أمر غير مفهوم”.

وشددت الزاهيدي على أن “هناك فرق كبير بين حكومة أخنوش والحكومات السابقة، حيث تقوم بمجهودات كبيرة في تحقيق التوازنات الماكرو اقتصادية وتنزيل البرامج الاجتماعية التي تهدف لتحقيق الدولة الاجتماعية التي يرعاها جلالة الملك”.

مقالات مشابهة

  • تعزيزات أمنية مشددة وإعتقالات بالجملة للحراگة بكل من الفنيدق وبني انصار
  • الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية
  • أكادير: كلاب ضالة تثير غضب الساكنة .فهل من متدخل؟‎
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح
  • ارتفاع تاريخي وغير مسبوق للذهب محليا
  • بابا الفاتيكان يندد بمقتل أطفال غزة
  • أمن تارجيست يوقف 5 أشخاص كانوا متوجهين إلى الفنيدق من أجل الهجرة السرية
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يندد بمقتل موظفي الأمم المتحدة "المروع" في غزة