عقد المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" اليوم، الاجتماع الثاني للجنة الفنية للمجلس البيطري للدواجن، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الدواجن وسُبل حلها.
ونوقشت توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) بشأن تحصين الدواجن ضد مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة، واستعراض الخطة التنفيذية للتقصي الوبائي لأمراض الدواجن الوبائية بالمملكة، وأهميتها في رسم الخريطة الوبائية لتلك الأمراض.

السيطرة على أمراض الدواجنويهتم المركز بالتنبؤ بتلك الأمراض قبل حدوثها، ووضع السياسات والخطط المناسبة للوقاية من تلك الأمراض ومكافحتها، ونوقش تطوير برامج التحكم والسيطرة على أمراض الدواجن بالمملكة.
أخبار متعلقة عاجل| تعليم مكة يعلن تحويل الدراسة إلى "عن بُعد" غدًا بسبب الظروف الجويةعاجل| تعليم جدة يعلن تحويل الدراسة إلى "عن بُعد" غدًا بسبب الأحوال الجويةوأكد المجتمعون دعمهم للخطة التنفيذية لمكافحة ميكروب السالمونيلا في مشاريع الدواجن، وآلية تطبيق الإفصاح الدوري عن مضادات الميكروبات المستخدمة في مشاريع الدواجن.قطاع الدواجن في السعوديةويأتي تنظيم ورعاية المركز لأعمال هذه اللجنة المنبثقة عن المجلس البيطري للدواجن انطلاقًا من دور المركز المنصوص عليه في تنظيمه الأساسي في تنفيذ ما يحقق سياسات وزارة البيئة والمياه والزراعة المعتمدة لمكافحة الآفات والأمراض الحيوانية.
بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية لضمان صحة الحيوانات واستدامتها، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة في هذا المجال.
كما يأتي تحقيقًا للهدف الاستراتيجي للمركز وهو بناء متكامل للسيطرة على الأمراض الحيوانية ونواقلها وفق نهج (الصحة الواحدة).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض الدواجن السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعًا بالمملكة

ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “43” موقعًا حول المملكة.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للرجال في ابتدائية ابن الأثير بمدينة بريدة، ومتوسطة صقر قريش بمدينة بريدة، وللنساء في القسم الأدبي بكلية العلوم والآداب بمحافظة الرس، ومتوسطة وثانوية مركز عطي، وثانوية مركز الهلالية، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للرجال في ابتدائية ابن خزيمة بمدينة بريدة، ومتوسطة عمر بن الخطاب بمدينة بريدة، وللنساء في الكلية التقنية للبنات بمحافظة الرس، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في ابتدائية محمد بن القاسم بمدينة بريدة، ومتوسطة قباء بمدينة بريدة، وللنساء في التأهيل الشامل بمحافظة الرس، والمتوسطة السادسة بمحافظة البدائع، والمجمع الأول للبنات بمحافظة رياض الخبراء لمدة يوم واحد لكل موقع. وفي مدرسة المحيلاني المتوسطة والثانوية للبنات بمركز المحيلاني، والمتوسطة السادسة عشر للبنات بمدينة بريدة لمدة يومين لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في ابتدائية أحمد بن حنبل بمدينة بريدة، ومتوسط حنظلة بن أبي عامر بمدينة بريدة، وللنساء في مدرسة التحفيظ للبنات بمركز الخبراء، والقسم العلمي بكلية العلوم والآداب بمحافظة الرس، والمتوسطة الثانية للبنات بمحافظة البدائع، ويوم الخميس تقدم الخدمة للرجال في ابتدائية الإمام الذهبي بمدينة بريدة، ومتوسطة عمران بن حصين بمدينة بريدة، وللنساء في المتوسطة السابعة للبنات بمحافظة البدائع لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز دغيبجة بمحافظة المويه لمدة ثلاثة أيام، وللرجال في مقر شركة بترو رابغ لمدة أسبوع، ومركز قيا لمدة يوم، وللنساء في مركز بحرة، ومركز السحن بني سعد لمدة ثلاثة أيام لكل موقع، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في مركز بحرة لمدة يومين، وللنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز بحر أبو سكينة بمحافظة محايل عسير لمدة أسبوع، وفي مركز ختبه بمحافظة المجاردة، وفي مركز قنا بمحافظة محايل عسير لمدة يومين لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في مكتب شركة الاتصالات السعودية بمدينة أبها، وفي كلية العلوم والآداب بمحافظة تنومة لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها بمحافظة دومة الجندل يوم الاثنين للرجال في متوسطة الشيخ محمد بن إبراهيم بمركز الأضارع، وللنساء في متوسطة وثانوية الأضارع للبنات لمدة يومين لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في متوسطة ابن تيمية الأهلية لمدة يوم واحد، وللنساء في الابتدائية الثانية للبنات لمدة يومين.
وفي منطقة حائل تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها في مركز عقلة بن داني بمحافظة سميراء اليوم للرجال في متوسطة عبدالرحمن للبنين، وللنساء في متوسطة وثانوية الخنساء للبنات لمدة ثلاثة أيام لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مقر الهيئة الملكية في ينبع بمنطقة المدينة المنورة لمدة أسبوع، وللرجال في محافظة بدر الجنوب بمنطقة نجران لمدة أسبوع، وللنساء لمدة يومين.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 43 موقعًا بالمملكة
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية
  • الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد.. تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر العلمي السابع
  • الزراعة تصدر 701 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة خلال سبتمبر
  • طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)
  • مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تكتب قصص حياة جديدة لآلاف المرضى
  • مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية