سبتمبر 2, 2024آخر تحديث: سبتمبر 2, 2024

المستقلة/- أطلقت روسيا أكثر من 20 صاروخًا على كييف في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين قبل أن يبدأ الطلاب اليوم الأول من الفصل الدراسي الجديد.

واستيقظ سكان العاصمة الأوكرانية على سلسلة من الانفجارات الصاخبة وصوت صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي يتم إرسالها نحو السماء.

أظهرت الصور انفجارًا برتقاليًا ساطعًا يضيء سماء الليل فوق أفق المدينة أثناء القصف.

قالت القوات الجوية الأوكرانية إنها دمرت 22 من أصل 35 صاروخًا باليستيًا و20 من أصل 23 طائرة بدون طيار أطلقتها موسكو.

دوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد لمدة ساعتين تقريبًا قبل إعلان السماء صافية في الساعة 6.30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

كما تم استهداف منطقتي خاركيف وسومي.

في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب، تم الاحتفال ببدء العام الدراسي وتم التبشير به باعتباره لحظة للأوكرانيين لمحاولة مواصلة الحياة بشكل طبيعي.

وقالت السلطات إن الحطام الناجم عن الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها تساقط على كل منطقة في كييف، مما أدى إلى إشعال الحرائق وإلحاق الضرر بالمنازل والبنية التحتية.

وقال فيتالي كليتشكو، عمدة المدينة، إن مدخل محطة مترو، التي تعمل كملجأ للقنابل أثناء الغارات الروسية بعيدة المدى، أصيب في منطقة سفياتوشينكسي بالمدينة.

وأعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة أن ثلاثة أشخاص أصيبوا.

وفي منطقة سومي، التي تقع على الحدود مع روسيا، قال مسؤولون محليون إن مركزاً لإعادة تأهيل الأيتام تعرض لقصف بذخائر روسية.

وأفاد مكتب المدعي العام المحلي: “لم يكن هناك أطفال في المؤسسة في ذلك الوقت. ومع ذلك، أصيب 18 من سكان المنازل المجاورة، بما في ذلك ستة أطفال وتسع نساء وثلاثة رجال”.

أرسلت بولندا قواتها الجوية لاعتراض الصواريخ الروسية التي أطلقت في اتجاهها.

أطلقت الطائرات بعد أن دعت وارسو حلفائها في حلف شمال الأطلسي للمساعدة في حماية السماء فوق أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي عبر الحدود.

وقال رادوسلاف سيكورسكي، وزير خارجية البلاد، لصحيفة فاينانشال تايمز: “العضوية في حلف شمال الأطلسي لا تتغلب على مسؤولية كل دولة عن حماية مجالها الجوي – إنه واجبنا الدستوري”.

“أنا شخصيا من الرأي القائل بأنه عندما تكون الصواريخ المعادية في طريقها إلى دخول مجالنا الجوي، فسيكون من المشروع الدفاع عن النفس (ضربها)، لأنه بمجرد عبورها إلى مجالنا الجوي، فإن خطر إصابة شخص ما بسبب الحطام يكون كبيرا”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب

الخارجية الأوكرانية: جيشنا أسقط 8060 مسيرة من طراز شاهد الإيراني أطلقتها روسيا منذ بداية الحرب

مقالات مشابهة