وأوضح رئيس مصلحة الدفاع المدني رئيس لجنة الطوارئ ومعالجة أضرار السيول أنه فور تلقي بلاغ وقوع الكارثة في مديرية وصاب السافل، تحرك على رأس فرق الإنقاذ والاسعاف إلى مديرية الجراحي المحاذية لمديرية وصاب، وتم الاطلاع على مسار السيل الذي جرف الأشخاص إلى بعض السوايل والوديان، وعلى طبيعية المنطقة بالاستعانة بالأهالي في ومديريتي وصاب والجراحي.

وبين اللواء إبراهيم المؤيد أنه تم تكليف فريقين الأول من الهلال الأحمر اليمني وفرع الدفاع المدني بمحافظة الحديدة اتجه نحو مسار وادي الخشب ومنطقة الحصيب فيما اتجه الفريق الثاني من فرق الإنقاذ والاسعاف بالمصلحة نحو مسار منطقة عزلة بني موسى للبحث في السوايل والوديان ومستنقعات المياه.

وأشار إلى أنه تم العثور على 30 جثة منها 18 شخصا من قرية الجرف عزلة بني موسى و2 جرحى، و12 شخصا من قرية الحصيب و7 جرحى، لافتا إلى تضرر 4 سيارات، وتدمير 4 منازل تدميرا كليا و13 منزلا تدمير جزئي.

وأكد اللواء المؤيد أن لجان الحصر والتقييم المكلفة من محافظة ذمار، تعمل حاليا في حصر الأراضي الزراعية والمنازل والمنشآت المتضررة من سيول الأمطار في المنطقة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محمد موسى مهاجمًا مطربي المهرجانات والبلوجرز: ارحمونا خربتوا المجتمع

كتب- حسن مرسي:

حذر الإعلامي محمد موسى، من خطورة أفعال مؤدي المهرجانات والبلوجرز على استقرار المجتمع، معقبا: "الناس دي ضرر كبير علينا"، مناشدا وسائل الإعلام بعدم نشر أو متابعة أخبارهم التي دائما تروج لفضائح لكسب المال السريع.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم،: "مؤدو المهرجانات والبلوجرز بيموتوا في الدولارات وعايزين فلوس ومش مهم هما بيروجوا لإيه ولا ضرره إيه على المجتمع، وكلهم قاعدين في فيلل وراكبين على أحدث عربيات وكل ده على قفا وأنقاض المجتمع".

تابع محمد موسى: "مؤدو المهرجانات والبلوجرز وجهان لعملة واحدة الاتنين بيخربوا المجتمع ارحمونا، مشيدا بوزارة الداخلية التي تبذل جهودا كبيرة في هذا الملف وتواجهه المنحرفين بكل قوة وتم القبض على العديد من مقدمي المحتوى بتهمة نشر الفسق والفجور".

مقالات مشابهة

  • وفيات الأحد .. 15 / 9 / 2024
  • هل يحق لأي جهة دخول المنازل وتفتيشها دون إذن النيابة؟ رئيس لجنة الإجراءات الجنائية يجيب
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • محمد موسى مهاجمًا مطربي المهرجانات والبلوجرز: ارحمونا خربتوا المجتمع
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • شاهد/ لوحة فنية «محمدية» باجساد خريجي (مدرسة الشرطة) بذمار
  • لجنة الاشغال بحثت في ملف الكهرباء بحضور فياض
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا