المسلة:
2024-09-15@08:51:45 GMT

“الحرة عراق” تتوقف عن البث

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

“الحرة عراق” تتوقف عن البث

2 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت شبكة MBN الاميركية ، الاثنين، دمج قناة “الحرة عراق” مع قناة “الحرة” وتسريح 160 موظفاً بعد أن قام مجلس الشيوخ بتقليص ميزانية المؤسسة بنحو 20 مليون دولار.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشبكة جيفري غدمن في بيان تابعته BSR365 ، ان “خطوة إعادة الهيكلة تشمل تقليصاً في المقر العام للشبكة في مدينة سبرينغفيلد بولاية فيرجينيا الأمريكية، وتقليص عدد مكاتب الشبكة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقابل زيادة حضور المراسلين على الأرض”.

كما ستتضمن هذه الخطوات وفقاً لغدمن، دمج قناة “الحرة-عراق” في قناة “الحرة” لتصبح قناة واحدة بحلة جديدة مع التركيز على بناء علاقة حيوية مع جمهور الشباب في المنطقة.

من الجدير بالذكر ان شبكة MBN تتولى إدارة وتشغيل قناتي “الحرة” و “الحرة-عراق”، إضافة إلى موقع الحرة على الإنترنت، والمنصات الرقمية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أسباب نمو سوق الألعاب الإلكترونية بشكل سريع عالميا.. منها البث المباشر

نجحت سوق الألعاب الإلكترونية العالمية في تحقيق أرباح قدرت بـ 1.72 مليار دولار عام 2023، فيما توقع الخبراء أن تنمو تلك الرياضات لتصل إلى 2.06 مليار دولار العام الجاري، محققة معدل نمو سنوي بنسبة 20.7% للفارق ما بين العامين.

تلقت سوق الألعاب الإلكترونية دعما كبيرا مع وجود اتجاه البث المباشر للألعاب، وزيادة الاستثمارات بالقطاع، إضافة إلى ارتفاع عدد المشاهدين، ومبيعات التذاكر، والطلب على البنية التحتية للبطولات الدورية لتلك الألعاب، ما سهم النمو بشكل متصاعد في الآونة الأخيرة، بحسب مجلة «فورتشين».

الفئات المهتمة بسوق الألعاب الإلكترونية

من جانبه، قال الدكتور حسين العمري، أستاذ علم الحاسوب والذكاء الاصطناعي من كاليفورنيا، إن سوق الألعاب الإلكترونية يهتم به 3 فئات، الأول هو فئة المشاهد العادي، والفئة الثانية هم الاعبين الهواه، والفئة الثالثة هي فئة المحترفين مدمني تلك الألعاب، مشيرا إلى أن التقدم التكنولوجي كان أحد أكبر العوامل المؤثرة في تلك الألعاب، ذلك لأن الرسومات المتحركة المستخدمه فيها تم تطويرها بشكل لافت للنظر، بخلاف سرعات الإنترنت العالية التي باتت تسمح بحركات سريعة ومباشرة لتلك الألعاب.

وأضاف «العمري» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن عرض البث المباشر لتلك الألعاب على الإنترنت ساهم في انتشارها، حتى بات لها الكثير من المعجبين والمشاهدين، كما يشاهد الناس البث المباشر لكرة القدم، ما أثر على زيادة الاستثمارات، وباتت الدول تضخ الكثير من الأموال في تلك الرياضات، حتى بدأت تلك الرياضة بالتسلية وانتهت حاليا على كونها تجارة مربحة.

العمري: الصين وأمريكا أول من أرسوا قواعد الألعاب الإلكترونية

وأكد أن الألعاب الإلكترونية بات لها سوق متقدم في الصين وأمريكا، حيث شجع الاستثمارات التي تم ضخها فيها الكثيرين للاهتمام بتلك الألعاب، ما أثر على عدد اللاعبين المحترفين، وبات هناك مشاهير ومؤثرين فيها، ما أدى لاهتمام فئة جديدة مشاهدة لتلك الألعاب خاصة في جنوب شرق أسيا.

وأوضح أن مصر والسعودية والإمارات باتوا أحدى الدول المهتمة بتلك الرياضة الجديدة الآخذه في الانتشار، حيث اهتمت مصر بها بسبب التقدم التكنولوجي، فيما اهتمت السعودية بها بسبب الدعم الحكومي المقدم على أعلي المستويات والمسابقات التي تتم على إثرها، حتى جذب إلى مثل تلك الألعاب فئة الشباب جيل Z وهم من سن 13 لـ27 عاما.

وشدد على ضرورة تدريس مثل تلك الألعاب التي بات لها مناهج في عدد من الجامعات الغربية، ذلك لأن مثل تلك الرياضة تحتاج لنشر الوعي بين الشباب والتوجيه الحكومي، لما لها من سلبيات عده أيضا تحتاج إلى الضبط.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • راسل الأسرع بالتجارب الأخيرة في باكو
  • راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»
  • أسباب نمو سوق الألعاب الإلكترونية بشكل سريع عالميا.. منها البث المباشر
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • «المتحدة» تعلن شراكة استراتيجية مع مؤتمر Ibc الدولي
  • ابل تتوقف عن بيع هذه الإصدارات من هواتف الأيفون!
  • خبير عسكري: لبنان لن تتوقف عن دعم غزة وزيارة «بوريل» لاستطلاع الرأي
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي