بيروت - صفا

تداولت بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخميس 10 أغسطس 2023 أنباء عن مقتل وزير الدفاع اللبناني موريس سليم في عملية اغتيال شرق العاصمة بيروت وسط تساؤلات إن كان أخبار وفاة موريس سليم حقيقية.

وحسب وسائل إعلام لبنانية وقعت محاولة اغتيال موريس سليم بعد إطلاق النار على سيارته في منطقة جسر الباشا بالعاصمة بيروت  ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

لكن المكتب الإعلامي لوزير الدفاع اللبناني أكد في بيان رسمي أن موريس سليم بخير لكن سيارته أصيبت برصاصة وفق ما نقلته "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام".

ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من إعلان الجيش اللبناني عن سقوط قتيلين خلال إشكال اندلع مساء الأربعاء على طريق بلدة الكحالة شرق العاصمة بيروت إثر انقلاب شاحنة (لجماعة "حزب الله") تحمل ذخيرة .

وقال الجيش في بيان صحفي إنه لدى انقلاب شاحنة تحمل ذخائر على طريق الكحالة، حصل إشكال بين مرافقي الشاحنة والأهالي، ما أدى إلى سقوط قتيلين، وحضرت قوة من الجيش إلى المكان وطوقت الإشكال، وبوشر تحقيق بإشراف القضاء المختص.

وفي تمام الساعة الرابعة من فجر الخميس، رفعت القوة الشاحنة ونقلت حمولتها إلى أحد المراكز العسكرية، وفتحت الطريق بالاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة، وفق بيان الجيش.

وكان شهود عيان أكدوا مساء الأربعاء أن شاحنة كانت محملة بصناديق ذخيرة حربية انقلبت في بلدة الكحالة (وسط)، وهي ذات نفوذ لحزبي "القوات" و"الكتائب" المعارضين لتنظيم حزب الله.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: لبنان اخبار لبنان الان لبنان الان اغتيال وزير الدفاع اللبناني اغتيال موريس سليم موریس سلیم

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: مقتل 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين في حصيلة أولية لانفجار الأجهزة اللاسلكية

لبنان – أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 آخرين اليوم الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة لا سلكية في مناطق مختلفة في البلاد.

وأوضح فراس الأبيض أن “هناك نحو 200 جريح إصابتهم بليغة، ونحو 100 حالتهم حرجة”.

وأشار وزير الصحة اللبناني إلى أن “غالبية الإصابات المسجلة حتى الآن هي في الوجه أو اليد أو البطن”.

وحمّل “حزب الله” اللبناني إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”، مؤكدا أن  “هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

وأكد “حزب الله” في بيان سابق له أنه “قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 انفجرت عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالـ”بايجر” والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”، مشيرا إلى أن انفجار هذه الأجهزة أسفر عن عدد من القتلى والجرحى.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • مقتل مجموعة من عناصر داعش واعتقال آخرين بعملية في كركوك
  • إسرائيل تزعم أن حزب الله حاول اغتيال وزير الجيش الأسبق يعلون
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: وصل لمطار بيروت 20 طبيباً وعاملاً صحياً و15 طن مساعدات من العراق
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين في حصيلة أولية لانفجار الأجهزة اللاسلكية
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • وزير الصحة اللبناني: انفجارات بيجر أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 2800 على الأقل
  • وفاة سائق شاحنة في حادث سير بين تعز ولحج