قال رامي جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على الوصول إلى صفقة أفضل من السابقة خاصة بعد اكتشاف 6 من جثث المحتجزين من بينهم أمريكي، إلا أن هذا المقترح ليس واضحًا حتى الآن.

وأضاف «جبر»، خلال مراسلته للقناة أن الإدارة الأمريكية تحاول بالتأكيد تلاشي المقترحات المختلف عليها خاصة المقترح الأخير الذي أخذ وقتًا طويلًا ولم يتم الاتفاق عليه حتى الآن ما تسبب في العثور على جثث المحتجزين.

مقترح يُرضي كل الأطراف

وأكد أن الإدارة الأمريكية تعمل على مقترح أفضل يرضي جميع الأطراف، مشيرًا إلى أن الضغط على تل أبيب بات من جانب واشنطن واضحًا وصريحًا، ويظهر ذلك من خلال تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي أدلى بها اليوم بأن نتنياهو لا يفعل ما يلزم لإتمام هذه الصفقة، كما أنه يضع العثرات والعقبات أمامها.

انتخاب كاميلا هاريس رئيسة لأمريكا 

وأشار إلى أن بايدن قال إنه يضغط على نتنياهو لإتمام الصفقة لأنه يريد أن يترك إرثا جيدًا يتمثل في تحقيق السلام له كرئيس أمريكي، كما يعمل من أجل حزبه الديمقراطي، ولنائبته كاميلا هاريس، ما سيحفز الناخبين على انتخابها كرئيس ديمقراطي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الاحتلال صفقة التبادل نتنياهو بايدن

إقرأ أيضاً:

مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35

قالت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، إن واشنطن سببيع أكثر من 30 طائرة مقاتلة من طراز إف-35 إلى رومانيا عضو حلف شمال الأطلسي، مقابل7.2 مليارات دولار.

ويغطي العقد الذي لا يزال يحتاج إلى مصادقة الكونغرس الأمريكي، شراء بوخارست 32 طائرة "أف-35 آيه" من إنتاج لوكهيد مارتن الأمريكية.

واعتبر بيان للخارجية الأمريكية أن "هذه الصفقة المقترحة تدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة، بتحسين أمن حليفة ضمن حلف شمال الأطلسي، تعد قوة مهمة للاستقرار السياسي والاقتصادي في أوروبا".

وجاء إعلان الصفقة في الوقت الذي بدأ فيه طيارون أوكرانيون التدرب في مركز خاص في رومانيا هذا الأسبوع على قيادة طائرات إف-16 الأمريكية والتي وافقت واشنطن على أن تستخدمها كييف لمواجهة القوات الروسية.

وافتتحت رومانيا مركز تدريب في قاعدة فيتشتي الجوية في نوفمبر (تشرين الثاني) في 2023، وتعهدت بتدريب الأوكرانيين هناك أيضاً.

BREAKING:

The U.S. State Department approves the sale of 32 F-35 multirole combat aircraft to Romania.

The price, including extra engines and other equipment, is estimated at USD 7.2 billion.

????????????????@visegrad24 #Romania #US #NATO #Russia pic.twitter.com/d7oti2FTKL

— GlobalDefenseInsight (@NewsOnAnything) September 14, 2024

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أول أمس الخميس بنظيرته الرومانية لومينيتا أودوبيسكو، حيث أعرب عن شكره لبوخارست لتزويدها أوكرانيا بمنظومة باتريوت للدفاع الجوي.

مقالات مشابهة

  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • عائلات الأسرى : توسيع الحرب بالشمال هو حكم بالإعدام على المختطفين
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • مقابل 7 مليارات دولار.. واشنطن تبيع رومانيا 32 طائرة إف-35
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • شبانة: جماهير الأهلي في إنتظار صفقة ال+ 90