تحتوي أجهزة "ماك ميني" ‌(Mac mini)‌ الحالية والمزود بشريحة "إم 2" (M2) على منفذين من نوع "يو إس بي- سي" (USB-C) ومنفذين من نوع "يو إس بي-إيه" (USB-A)، بينما يحتوي طراز "إم 2 برو" ‌(M2‌ Pro) على 4 منافذ "يو إس بي- سي" ومنفذي "يو إس بي- إيه".

ولكن وفقا لمارك جورمان في أحدث نشرة إخبارية من بلومبيرغ، فإن جهاز ماك ميني الجديد المزود بشريحة "إم 4 برو" سيحتوي على 5 منافذ "يو إس بي- سي" إجمالا، ولكن بدون منافذ من نوع "يو إس بي- إيه".

حيث ستوجد 3 منافذ "يو إس بي- سي" في الخلف، بينما سيكون هناك منفذان في مقدمة الجهاز، على غرار جهاز "ماك ستوديو". وستستمر منافذ إيثرنت وإتش دي إم آي (HDMI) والصوت بمقاس 3.5 مليمترات. ويبدو أن مصدر الطاقة سيظل داخليا.

في الشهر الماضي، أفاد جورمان أن الجيل التالي من أجهزة ماك ميني‌ المزود بشريحة "إم 4" و "إم 4 برو" سيتضمن أول تغيير كبير في التصميم للجهاز منذ عام 2010. ويبدو أن هذا الجهاز‌ الجديد سيكون قريبا نوعا ما من حجم "آبل تي في" (Apple TV)، ولكنه قد يكون أطول قليلا من الطراز الحالي، الذي يبلغ طوله 1.4 بوصة.

سيستمر الجهاز في استخدام غلاف من الألومنيوم، ويبدو أن الأفراد الذين يعملون على الجهاز الجديد يقولون إنه "جهاز آيباد برو" (iPad Pro) في صندوق صغير.

يضيف جورمان أن الموردين في الصين من المقرر أن يبدؤوا في شحن طرازات ماك ميني الجديدة بشريحة "إم 4" في أوائل سبتمبر/أيلول الجاري. ولكن لن يبدأ شحن طراز "إم 4 برو" حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ومن المفترض أن يكون استخدام شريحة "إم 4" الجيل الجديد من معالجات آبل سيليكون (Apple silicon) هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة آبل نفس جيل الشريحة عبر جميع أجهزة ماك الخاصة بها، مع التخطيط لإجراء تحديثات لإضافة شريحة "إم 4" الجديدة إلى ماك إير وماك برو وآي ماك وماك ستوديو وماك برو على مدى العام المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات یو إس بی

إقرأ أيضاً:

النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. غيوم وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • توافد كبير للجماهير على منافذ بيع تذاكر مباراة الشرطة أمام النصر (صور)
  • هذه المحافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • مايكروسوفت تستغني عن 650 موظفًا آخرين في Xbox
  • موقف ثنائي اليونايتد من مواجهة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي
  • بالصور.. منافذ متحركة لبيع اللحوم والخضروات للعاملين بالعاصمة الإدارية
  • «الزراعة» تطلق 7 منافذ متحركة لبيع السلع للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية: الأمطار تضرب أجزاء من هذه المحافظات خلال الساعات القادمة