قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين إن باڤل دوروف، رئيس منصة التراسل الفوري تليغرام، الذي تم اعتقاله في فرنسا، كان "حرًا بشكل مفرط" في نهجه لإدارة منصة التواصل الاجتماعي، وهذا كان سبب استهدافه وأنّ إيقاقه هو جزء من مؤامرة سياسية من الغرب.

اعلان

وقد عقّب لافروف، في خطاب ألقاه أمام طلبة جامعة موسكو العمومية للعلاقات الدولية التي تديرها وزارة الخارجية، على موقف الكرملين بأن التحقيق مع دوروف هو جزء من مؤامرة سياسية من الغرب لممارسة الضغط على روسيا.

وأضاف لافروف كان باڤل دوروف حرًا بشكل مفرط"، لأنه "لم يستمع إلى النصائح الغربية بشأن الرقابة على تليغرام ".

وكان قاضي التحقيق الفرنسي قد أذن في شهر أغسطس بفتح تحقيق قضائي ضدّ باڤل دوروف بشبهة التواطؤ في تشغيل منصة على الإنترنت تسمح بالمعاملات غير المشروعة وترويج صور مسيئة للأطفال والاتجار بالمخدرات والتحيّل.

ملف - أحد مؤسسي تيليجرام بافيل دوروف يظهر في حدث في 1 أغسطس 2017 في جاكرتا، إندونيسيا. (AP Photo/Tatan Syuflana، ملف)Tatan Syuflana/Copyright 2017 The AP. All rights reserved.

وقال محاميه إنه "من السخف" الادعاء بأنه يجب أن يُحاسب على أي جرائم ارتكبت على المنصة ، التي يضم ما يقرب من مليار مستخدم وهي تطبيقة شعبية رائجة جدّا في روسيا وأوكرانيا وبقية دول الاتحاد السوفيتي السابق.

Relatedإيران تغلق موقعي التواصل تيليغرام وانستغرام وتتوعد المتظاهرينماكرون يؤكد أن اعتقال مؤسس تلغرام ليس سياسيا.. من هو بافيل دوروف وما خلفيات اعتقاله في باريس؟الخارجية الروسية تواصل استخدام "تيليغرام" رغم حظر خدمة الرسائل! اعتقال بافيل دوروف مؤسس "تلغرام" في فرنسا بتهمة تسهيل الأنشطة الإجرامية عبر المنصة

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قد صرّح الأسبوع الماضي قائلا " إنّ الشيء الأهم هو ألا يتحول ما يحدث في فرنسا إلى اضطهاد سياسي"، وأضاف إنه لا توجد مفاوضات بين الكرملين ودوروف، الذي يحمل أيضًا جوازات سفر من فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نفى أي خلفية سياسية في احتجاز صاحب تيليغرام.

وكان لافروف قد صرّح بأنّ العلاقات بين موسكو وباريس في أدنى مستوياتها.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال بافيل دوروف مؤسس "تلغرام" في فرنسا بتهمة تسهيل الأنشطة الإجرامية عبر المنصة روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس تيليغرام "التطبيق المفضل للجهاديين" لا يمكن خرقه روسيا فرنسا تكنولوجيا سيرغي لافروف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو: لن نخرج من ممر فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" يعرض الآن Next محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس يعرض الآن Next مقتل "البيدجا" أحد أخطر مهربي البشر في ليبيا والعالم يعرض الآن Next روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات يعرض الآن Next يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية إيطاليا قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس، ليبيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية إيطاليا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية إيطاليا روسيا فرنسا تكنولوجيا سيرغي لافروف إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل روسيا الضفة الغربية إيطاليا قطاع غزة غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي بكتيريا طرابلس ليبيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next بافیل دوروف فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن روسيا لن تتسامح مع الأنشطة التي يقوم بها موظفون غير معلنين في أجهزة المخابرات البريطانية على أراضي البلاد، وتعتزم مواصلة الرد بحزم ودقة على أي تصرفات غير ودية من جانب لندن.

وقالت زاخاروفا - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية، وفقًا لوكالة "سبوتنيك" الروسية -: "موسكو لن تتسامح مع أنشطة ضباط المخابرات البريطانية غير المعلنة على الأراضي الروسية. وسيتم صياغة موقفنا الصارم بشأن هذه القضية بما يتوافق مع مصالح الأمن القومي، وندعو الجانب البريطاني إلى التخلي عن الخط العدائي الذي يؤدي إلى نتائج عكسية ومضر في الاتجاه الروسي".

وأكدت زاخاروفا أن موسكو حذرت لندن مرارًا وتكرارًا من أن أي تصرفات غير ودية لن تمر دون رد مناسب.

وذكر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في وقت سابق، أنه تلقى وثائق تؤكد تنسيق لندن لتصعيد الوضع العسكري والسياسي الدولي.

وأضاف أن الهيكل الرئيسي الذي ينسق السياسة التخريبية في الاتجاه الروسي وفي رابطة الدول المستقلة، هو مديرية أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى التابعة لوزارة الخارجية البريطانية، والتي أصبحت خدمة خاصة مهمتها الرئيسية إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

ووفقًا لجهاز المخابرات الروسي، تم إنهاء اعتماد 6 موظفين من الإدارة السياسية بالسفارة البريطانية في موسكو، وتم العثور على علامات استخباراتية وعمل تخريبي في أفعالهم.

وذكر جهاز الأمن الفيدرالي أيضا أنه سيطلب الإنهاء المبكر لعمل الدبلوماسيين البريطانيين في روسيا، إذا تم اكتشاف مثل هذه العلامات في عملهم.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 6 أجانب بتهمة تدبير مؤامرة للإطاحة بالحكومة في فنزويلا
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • رئيس الدوما: الغرب يحاول إخفاء رغبته في الانخراط بأعمال عدائية ضد روسيا
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • لافروف: “الناتو” ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا