قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، إن أي فيروس يبدأ قوي ويستمر لمدة تتراوح من سنتين ونصف إلى 3 سنوات، وفي نهاية فترته يبدأ في تشكل تحورات كثيرة، لكنها ليست خطيرة، وذلك وفقا لعلم الفيروسات والأوبئة، متابعا: «تم تعريف بداية أوميكرون بأنها بداية نهاية فيروس كورونا».

وأضاف «عودة»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه تمّ تسجيل أكثر من 600 متحور غير خطيرة من فيروس كورونا حتى الآن، فكل سلالات فيروس كورونا تحت المراقبة وليست خطيرة، فلا توجد أعراض خطيرة تحتاج إلى الذهاب للمستشفيات، ونسبة الوفيات الناتجة عن تلك السلالات قليلة، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 693 مليون مصاب بفيروس كورونا على مستوى العالم، فضلا عن 7 ملايين حالة وفاة، وأن نسبة الشفاء من فيروس كورونا تبلغ 96%.

وتابع: «الأرقام سالفة الذكر تشير إلى أن نهاية فيروس كورونا في بداية متحور أوميكرون»، مؤكدا أهمية اتباع نصائح وإجراءات الوقاية والسلامة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، مؤكدًا ضرورة التعايش مع فيروس كورونا كما جرى التعايش مع الإنفلونزا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرابطة الطبية الأوروبية السلالات الصحة العالمية الفيروسات أوميكرون فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024

نادي الأسير: بلغت حصيلة حملات الاعتقال أكثر من 9510 في الضفة بما فيها القدس

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن حصيلة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بلغ نحو 9700 حتى بداية تموز/يوليو 2024، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين 3380.

اقرأ أيضاً : هيئة البث العبرية تفيد بتواجد 1160 معتقلا من غزة في سجون الاحتلال - فيديو

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه الأربعاء، أن حصيلة حملات الاعتقال بلغت أكثر من 9510 في الضّفة بما فيها القدس.

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة أكثر من 7170 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

وبلغت حصيلة بلغت حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء نحو 325، و660 من الأطفال.

اقرأ أيضاً : عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ

فيما بلغ عدد الصحفيين المعتقلين 85 صحفيا بعد السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، فيما بقي منهم رهن الاعتقال 52، منهم 6 صحفيات، و14 صحفيًا من غزة، بحسب نادي الأسير.

وأكد نادي الأسير استشهاد ما لا يقل عن 18 في سجون الاحتلال ممن تم الكشف عن هوياتهم وأعلن عنهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استشهدوا في السجون والمعسكرات ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم، كما واعترف الاحتلال بإعدام أحد المعتقلين، إلى جانب معطيات أخرى تشير إلى إعدام آخرين، بعد السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال يعتقل نحو 9700 حتى بداية تموز 2024
  • مجلس الذهب العالمي: 12% ارتفاعا بأسعار الذهب منذ بداية 2024
  • العدو يقر بمقتل وإصابة 12 ضابطا وجنديا صهيونيا بنيران المقاومة بغزة
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • حرس السواحل يعترض 9000 مهاجر منذ بداية 2024
  • مقتل ضابطين وإصابة 10 آخرين في حدث أمني بنتساريم وسط القطاع
  • أهم الإرشادات الطبية لتخفيف آلام التسنين لدى الأطفال
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية تأهبًا لإنطلاق الموسم الجديد .. فيديو
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • سعر الذهب الآن.. انخفاض «الأصفر» مع بداية تعاملات اليوم الاثنين