موقع 24:
2024-09-15@08:39:51 GMT

"أصابع الرجل الميت".. نبات قاتل على شواطئ بريطانيا

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

'أصابع الرجل الميت'.. نبات قاتل على شواطئ بريطانيا

ماتت كلبة كانت تتنزه مع جليستها بعد 40 دقيقة فقط من تناول نبات سام يطلق عليه "أصابع الرجل الميت"، أثناء نزهة على النهر، في بريطانيا.

ويعد النبات hemlock water dropwort أحد أكثر النبات السامة في بريطانيا، وأصدرت السلطات تحذيراً بعد واقعة الكلبة واكتشاف وجود "أصابع الرجل الميت"، إلى مجلس مدينة "لايم ريجيس" لإزالة النباتات من ضفة نهر ليم وأرسلت خطابات تحذير إلى مالكي الأراضي المحليين، وفق "دايلي ميل".

 



وجذر النبات الذي يشبه الجزر الأبيض والذي تناولته الكلبة، وُصف بالنبات الأكثر سمية في بريطانيا، حيث لا يوجد نبات بريطاني مسؤول عن حوادث مميتة أكثر منه، ومات بشر في الماضي بسبب تناوله.

 


ويوجد هذا النبات في الخنادق والمروج الرطبة والمجاري المائية وعلى ضفاف الأنهار وفي المستنقعات، وهو نبات كبير وقوي، يتراوح ارتفاعه بين ثلاثة وخمسة أقدام، ويزهر في شهر يوليو، وعادة ما يكون الساق السفلي سميكًا ويتصل بمجموعات من الدرنات التي تسبب الاسم الشائع "أصابع الرجل الميت".

 


والنبات بأكمله سام، حيث تحتوي الدرنات والسيقان والأوراق على مادة أونانتوتوكسين، وهي كحول عالي غير مشبع، معروف بأنه سام ومسبب للتشنجات القوية.
وحذرت السلطات أيضاً من عدم قطعه وإلقائه في النهر أو في مكان مكشوف، والتعامل بحرص بالغ أثناء إزالته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا

إقرأ أيضاً:

من الفاجر؟!

كثيراً ما ورد عن الحكماء والفلاسفة الكثير من الحكم التى أثرت وتؤثر فى نفوس الناس على مدار الأجيال، لعل من تلك الحكم حكمة الصمت وقالوا عنه أن الصمت يُكسب صاحبه الاحترام والوقار. كثيراً من الأحيان يكون أفضل من الكلام عندما يكون الكلام بلا معنى، ما أكثر الكلام الذى نسمعه هذه الأيام، ويُقال فى الأمثال عن فائدة الصمت من كثُر كلامه قل احترامه وفى هذا هناك حكاية عن سقراط أبو الفلاسفة الذى يحظى بشهرة واسعة بين الأزمنة، إذ قال له رجل عند مشاهدته لامرأة تمر من أمامهما: إن هذه المرأة فاجرة، فقال له سقراط: هل تعرفها !! قال الرجل: لا أعرفها، فقال سقراط: إذاً ما سبب اعتقادك هذا ؟ قال الرجل: ألا ترى كيف تبدو ملابسها؟ قال سقراط: أيهما يُحقق الفضيلة.. الظُلم أم الحق ؟ قال الرجل: الحق بالطبع.. قال سقراط: وهل الحكم بالظن من أوجه الظُلم أم الحق ؟ قال الرجل: إنه من أوجه الظُلم بالتأكيد.. قال سقراط: وهل حكمت على تلك المرأة من باب الظن أم اليقين ؟ قال الرجل: من باب الظن.. قال سقراط: أيهما أقرب للفجور من يحكم على الناس بالظن أو بالظاهر ولم يلتزم الصمت طالما لا يعرف.. قال الرجل: من يحكم بالظن والظاهر.. قال سقراط: فمن إذاً هو الفاجر.. أنت أم تلك المرأة!! بالتأكيد أنت الفاجر لأنك تحكم على الناس بالظاهر وتتنمر عليهم وتسخر منهم وتلعنهم دون أن تعرف عنهم شيئًا.. يا فاجر!!
لم نقصد أحداً!! 

مقالات مشابهة

  • ثورة الأصابع / هبة طوالبة
  • في 10 دقائق.. روتين يومي يخلصك من الآم القدمين بسهولة وبدون علاج
  • الحمل وعظام الحوض
  • شواطئ الغردقة توزع حلوى المولد على السياح الأجانب والمصريين
  • من الفاجر؟!
  • انخفاض نسبة الإشغال على شواطئ مصيف جمصة
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • حكم تلقين الميت وقراءة القرآن عند القبر؟
  • هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل