شفق نيوز:
2024-09-15@08:37:36 GMT

قصف تركي يهز السليمانية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

قصف تركي يهز السليمانية

قصف تركي يهز السليمانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية قصف تركي

إقرأ أيضاً:

تصعيد تركي ضد الاحتلال بعد مقتل عائشة نور.. وهذا موعد وصول جثمانها لإسطنبول

أعلن وزير العدل التركي يلماز تونتش، الخميس، عزم بلاده نقل ملف قتل الاحتلال الإسرائيلي الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور إلى محكمتي العدل والجنائية الدوليتين، مؤكدا عملهم على الحفاظ على حقوق المتضامنة الراحلة على الصعيدين المحلي والدولية.

وقال تونتش في تصريحات صحفية بالعاصمة التركية أنقرة، إن المدعي العام في أنقرة بدأ تحقيقا استنادا على سلطته الناشئة عن القانون المحلي، حول مقتل الناشطة عائشة نور أزغي أيغي برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

Adalet Bakanı Yılmaz Tunç:

(Ayşenur Ezgi Eygi'nin İsrail askerlerince öldürülmesi)

Ankara Cumhuriyet Başsavcılığı bir soruşturma başlatmış durumda. Uluslararası hukuk anlamında da takiplerimiz devam ettireceğiz. Bir rapor hazırlanması için çalışmalar yürüteceğiz.

BM İnsan… pic.twitter.com/R1jVwxzyvQ — gdh (@gundemedairhs) September 12, 2024
وأضاف "استشهدت شقيقتنا عائشة نور برصاصة في الرأس، وهناك مشاهد لما حدث، كل شيء موجود، لدينا الأدلة(…) سنحافظ على حقوقها حتى النهاية في القانون المحلي والنظام الدولي أيضا"، حسب وكالة الأناضول.

وأوضح الوزير التركي أنهم يعملون على إعداد تقرير حول مقتل  عائشة نور من أجل تقديمه إلى  مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومحكمتي العدل والجنائية الدوليتين.


والجمعة، استهدف قناص إسرائيلي عائشة نور في الرأس مباشرة خلال مشاركتها في مسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، جنوبي مدينة نابلس، ما أدى إلى وفاتها.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  بمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلي على قتل عائشة نور من خلال التقدم بدعوى في محكمة العدل الدولية.

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الخارجية التركية، في بيان، أنه من المتوقع وصول جثمان عائشة نور إلى تركيا غدا الجمعة بعد اكتمال الإجراءات المتعلقة بذلك من قبل السفارة التركية لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي.



وقالت الخارجية التركية في بيانها "ندين مجددا جريمة على يد حكومة نتنياهو التي تمارس الإبادة الجماعية وسنبذل قصارى جهدنا لضمان عدم مرورها دون عقاب".

وأفادت وكالة الأناضول، نقل جثمان عائشة نور إلى تركيا سيبدأ من "تل أبيب" باتجاه العاصمة الأذربيجانية باكو مساء اليوم الخميس، ومن ثم سيتم نقله إلى إسطنبول.

ومن المتوقع أن تتم إجراءات دفن الناشطة في مسقط رأسها بمنطقة ديديم بولاية آيدن غرب تركيا، وفقا لما نقلته الوكالة ذاتها عن مصادر دبلوماسية تركية.

Batı Şeria’da Öldürülen Vatandaşımız Ayşenur Ezgi Eygi Hk. https://t.co/099PBbNZ2R pic.twitter.com/ZqT0dvvo9r — T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • تركي الفيصل يرد على مدى تأثير قطر وتركيا على استراتيجية حماس في غزة وسط تفاعل
  • افتتاح نصب حماة الحقيقة في السليمانية تكريماً لشهداء الصحافة
  • قصف تركي يستهدف منزلاً في قضاء ماوت بالسليمانية
  • عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية
  • استعداداً لانتخابات برلمان كوردستان.. اختبار النقل الإلكتروني لنتائج التصويت في السليمانية
  • الكشف عن قيمة الواردات غير النفطية لمحافظتي السليمانية وحلبجة خلال اسبوع
  • وفد تركي رفيع المستوى يزور أوزبكستان
  • تصعيد تركي ضد الاحتلال بعد مقتل عائشة نور.. وهذا موعد وصول جثمانها لإسطنبول
  • الرئيس الايراني يصل الى السليمانية