تشارك الهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، الذي يعقد خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، الذي سيشهد عدداً من الفعاليات واللقاءات البارزة في صناعة الطيران.
وتهدف الهيئة العامة للطيران المدني من خلال مشاركتها في هذا المعرض إلى استعراض إنجازات قطاع الطيران في المملكة ومستهدفات الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، واللوائح التنظيمية التي تهدف إلى دفع النمو والابتكار في المملكة، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية والشراكات التجارية ومناقشة فرص الاستثمار في المملكة واستكشاف مجالات التعاون لبناء قطاع طيران أكثر ازدهاراً.


ويقام المعرض في مطار العلمين الدولي (شمال مصر) بمشاركة أكثر من 100 دولة، و 300 شركة عارضة، ونخبة من قادة صناعة الطيران والفضاء من مختلف أنحاء العالم؛ لاستعراض أحدث التقنيات والمعدات والطائرات الأكثر تقدماً في مختلف الاستخدامات المدنية والتجارية.
يذكر أن قطاع الطيران المدني في المملكة، شهد تحولاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، الذي حقق أرقاماً قياسية خلال العام الجاري تمثلت في ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 17% بين شهري يناير ويونيو الماضيين ليصل إلى 62 مليون مسافر، كما زادت الرحلات الجوية بنسبة 12% لتصل إلى 446 ألف رحلة، متجاوزاً مستويات ما قبل الجائحة، بالإضافة إلى جهود الهيئة العامة للطيران المدني في تطوير اللوائح والتنظيمات لتمكين النمو والابتكار في قطاع الطيران بالمملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية قطاع الطیران فی المملکة

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية

استقر معدل التضخم السنوي في المملكة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبه 1,6%، وسجل استقرارًا نسبيًا على أساس سنوي.
ويعد معدل التضخم في المملكة من أكثر معدلات التضخم استقرارًا مما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، إضافة إلى نجاعة الخطط الاقتصادية والقرارات التي سارعت المملكة لاتخاذها منذ وقت مبكر لمواجهة موجة التضخم العالمي وارتفاع الأسعار.
يذكر أن مؤشر أسعار المستهلك “CPI” يعكس التغيرات في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة ثابتة من السلع والخدمات، تتكون من 490 بندًا. وقد تم اختيار هذه السلة بناء على نتائج مسح إنفاق ودخل الأسرة الذي أجري في عام 2018م. ويتم جمع الأسعار المعنية من خلال الزيارات الميدانية لنقاط البيع. وتنشر إحصاءات مؤشر أسعار المستهلك في المملكة على أساس شهري.

مقالات مشابهة

  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران
  • تأهيل 10 مشاركين من هيئة الطيران ومطار عدن حول أمن الطيران المدني
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”