الوطن:
2024-09-15@08:26:47 GMT

فرنسا تؤيد جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

فرنسا تؤيد جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة

أعلنت فرنسا اليوم، تأييدها الكامل لجهود الوساطة التي تقودها مصر والولايات المتحدة وقطر لإنهاء إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين في غزة.

فرنسا تعبر عن دعمها الكامل لجهود الوساطة

وأكدت فرنسا بشكل قاطع ضرورة التوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع المحتجزين في قطاع غزة، معبرة عن دعمها الكامل لجهود الوساطة التي تبذلها مصر والولايات المتحدة وقطر لتحقيق ذلك.

وأعربت فرنسا عن غضبها الشديد لعثور إسرائيل أمس على جثث ست رهائن في غزة.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد العثور على جثث ستة رهائن، وكانت حركة حماس تحتجزهم في أحد الأنفاق جنوب غزة بعد أن كان يُعتقد أنهم لا يزالون أحياء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا غزة قطاع غزة مصر قطر

إقرأ أيضاً:

“غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

بحث المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، مع مسؤولين بريطانيين دعم جهود السلام في اليمن، وذلك في ختام زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، بحسب ما أفاد مكتبه أمس الجمعة.

وقال المكتب المبعوث إن غروندبرغ ناقش مع هاميش فالكونر، (وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وأنيليز دودز، (وزيرة شؤون التنمية)، تعزيز الجهود الدولية لدعم مسار اليمن نحو الاستقرار، وضمان نهج منسق لتجاوز التحديات الراهنة وإحراز تقدم نحو حلول دائمة.

وبحسب البيان سلط المبعوث الأممي الضوء على التحديات الاقتصادية، وتصاعد التوترات في البحر الأحمر، والديناميكيات الإقليمية الأوسع، مؤكدًا تأثير هذه التصعيدات على عملية السلام في اليمن.

وقال غروندبرغ: “إن الدعم الإقليمي والدولي الموحد لجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة ضروري لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب اليمني بفعالية، وتمهيد الطريق لعملية سلام تجعل أي تقدم دائماً ولا رجعة فيه”.

وأضاف: “ما زلت ملتزماً بتعزيز دعوة للأمين العام بالإفراج العاجل عن جميع الزملاء المعتقلين، وأدعو إلى الإفراج الفوري عنهم، لتمكينهم من استئناف عملهم الحيوي ولم شملهم مع عائلاتهم التي تتوق لعودتهم سالمين”.

من جانبه أكد الوزير فالكونر، على دعم بلاده القوي للمبعوث الأممي في السعي إلى التوصل لتسوية سياسية لضمان سلام دائم في اليمن.

ودعا في بيان على منصة إكس، جماعة الحوثي للتفاعل بشكل هادف مع عملية الأمم المتحدة، وإطلاق سراح العاملين في المجال الإنساني المعتقلين، ووقف هجماتهم الخطيرة والمزعزعة للاستقرار في البحر الأحمر.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة لقاءات مكثفة شهدتها لندن خلال الأيام الماضية، حيث التقى مسؤولون بريطانيون بالمبعوث الأمريكي لدى اليمن ليندر كينغ، والسفير الأمريكي ستفين فاجن، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، وكُرست تلك اللقاءات على مناقشة القضية اليمنية والتأكيد على أهمية دعم جهود إحلال السلام في اليمن، باعتباره مهماً للاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • لماذا لا تنسحب مصر وقطر من الوساطة بين إسرائيل وحماس
  • بيان أميركي بريطاني مشترك: ندعم جهود الوساطة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة
  • تونس تعلن دعمها للحوار الليبي وتؤكد استعدادها للمساهمة في جهود المصالحة
  • تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر وقطر تبذلان جهدا كبيرا لإنهاء حرب غزة
  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • اقرأ بالوفد غدًا: جهود مصرية كويتية لوقف نزيف الدم في غزة
  • الرئيس السيسي: قمة المستقبل تعزيز لجهود القضاء على الفقر والجوع