أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، في اجتماع مع طلاب المدارس في كيزيل عاصمة منطقة توفا السيبيرية الروسية، أن القوات الروسية تحقق تقدمًا وسريعًا في دونباس شرق أوكرانيا، حيث أصبحت تسيطر يوميًا على مساحات تتجاوز الكيلومترات في المنطقة، إلى جانب 18% من الأراضي الأوكرانية، وذلك في إطار الجهود لتحطيم خط الدفاع الأوكراني الرئيسي، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية «تاس».

الهجوم الأوكراني في كورسك

وأوضح بوتين في لقائه أن الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك كان يهدف إلى إبطاء التقدم الروسي في دونباس، لكنه فشل في تحقيق هذا الهدف، مؤكدا أن الاستفزاز الأوكراني محكوم عليه بالفشل، موضحا: «علينا التعامل مع هؤلاء البلطجية الذين وصلوا إلى منطقة كورسك».

وأكد أن القوات الروسية ستعمل على استعادة الحياة الطبيعية في المناطق الحدودية المتضررة مثل كورسك وبيلجورود وبريانسك.

وتحدث بوتين عن الجنود الروس الذين يخوضون العمليات العسكرية في الخطوط الأمامية ، قائلًا: «أعرف كيف تؤدي قواتنا مهامها القتالية بلا أنانية، وأن الكتب يجب أن تكتب عنهم»، مشيرًا إلى جهود روسيا المستمرة لحماية سكان دونباس ومستقبل البلاد من أي تهديدات مُعادية.

أهمية التعليم وقوة روسيا

وتحدث الرئيس الروسي عن أهمية التعليم الوطني في البلاد، مشدداً على ضرورة التركيز على أساسيات الأمن الداخلي والدفاع في المدارس الروسية، كجزء من نظام التعليم والتدريب لأطفال المدارس الذين يخططون للانضمام إلى الجيش في المستقبل، وأكد على أهمية اللغة الروسية باعتبارها لغة توحد شعوب الاتحاد الروسي وتساعد في التواصل مع الدول الأخرى.

وأضاف بوتين أنه لا يوجد لغات أو دول مُعادية لروسيا ولكن «لدينا نخب مُعادية في بعض البلدان التي تقاتل روسيا منذ قرون من أجل إضعافها، وإنهم يعتقدون أن دولة كبيرة مثل روسيا تشكل تهديدًا لهم، لذلك يحاولون إبطاء تنميتنا».

وأشار إلى تتطور السياحة المحلية في روسيا «بوتيرة غير معقولة»، قائلًا: «زاد عدد السياح الذين يقضون عطلاتهم ويستكشفون روسيا بشكل كبير».

استمرار القتال في مدينتي سيليدوف وأوكراينسك

وفي الوقت نفسه، أكد المدونون العسكريون الموالون لروسيا أن القتال مستمر في مدينتي سيليدوف وأوكراينسك في شرق أوكرانيا، في ظل صمت أوكراني علي ذلك التقدم، وأضافوا أن المعارك في هذه المدن تظهر تصميم الجانبين على تحقيق السيطرة في منطقة ذات أهمية استراتيجية.

بينما قال مدون عسكري أوكراني إن المعارك الجارية في سيليدوف، على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب بوكروفسك، والتي تعتبر «بوابة أوكرانيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا موسكو كييف الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا كورسك

إقرأ أيضاً:

إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية

قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود، اليوم السبت، إن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا في هجوم  على المنطقة الواقعة جنوبي روسيا.
وذكر غلادكوف أن عدة قنابل يدوية أصابت جزءا من طريق بين بيلغورود وشبكينو، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص وإحداث أضرار في عدة مركبات.
وذكرت تقارير أن امراة أصيبت إثر هجوم لطائرة مسيرة على قرية فوزنيسنكوفكا القريبة. 
وبدأ الجيش الأوكراني في استخدام المدفعية والطائرات المسيرة لاستهداف مواقع عبر الحدود في منطقة بيلغورود الحدودية جنوبي روسيا.  
وينفذ الجيش الأوكراني توغلا بريا في منطقة كورسك القريبة من بيلغورود.

أخبار ذات صلة قتلى جراء قصف على قرية أوكرانية حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 20 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق 6 مناطق الليلة الماضية
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • بوتين يؤكد على أهمية علاقات الشراكة الشاملة بين روسيا والصين