أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحه والجاهزية التي ظهر بها أفراد الجيش المصري، مثمناً قرار القيادة السياسية بتفعيل الاتفاقيات العسكرية بين مصر والصومال وإرسال عدد من القوات المصرية الي دولة الصومال الشقيقة، مؤكداً بأن مساعدة الأشقاء وأبعاد الأمن القومي المصري هو قرار مصري خالص ونمتلك ذلك ونقدر عليه.

وبعث وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم برسالة دعم و تأييد ومباركة من أعضاء لجنة الدفاع والأمن والقومي وأعضاء البرلمان المصري، لجميع الخطوات والإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية والجيش المصري للحفاظ علي مقدرات هذا الوطن، مؤكداً بأن الجيش المصري له الذراع الطولى القادرة على الحفاظ على مقدرات هذا الوطن وشعبه العظيم، و أننا دعاة سلام واستقرار، ولكن لاتختبروا مصر ولاجيشها العظيم القادر على الوصول إلى أي مكان.

وأضاف ابراهيم المصري أن مصر تستهدف من حضورها العسكري في الصومال 3 محددات: «أولاً مساعدة الجيش الصومالي ورفع كفاءته القتالية للتعامل مع عمليات «منظمة الشباب» الإرهابية عبر الخبرات الكبيرة للجيش المصري، وثانياً دعم وحدة الأراضي الصومالية برفع كفاءة قواتها المسلحة، وثالثاً تعزيز مشاركة مقديشو في تأمين قناة السويس من باب المندب». وجميعها أهداف مشروعة تنتهجها القاهرة ومقديشو ضمن اتفاقية عسكرية رغب فيها الصومال واستجابت لها مصر، كرسالة دعم للأشقاء في الصومال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصومال مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة

قدم النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مقترحا لحل أزمة الإيجارات القديمة، موضحا أن المقترح يساهم في حل 80% من الأزمة.

محام: المساكنة فكرة شاذة.. وعبارة عن زنا مقنع بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"

وقال منصور، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن حل أزمة الإيجارات القديمة كتلة واحدة صعب، لذا لا بد من حلها على مراحل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى تكمن في وضع حل للسكن الاعتباري والوحدات المغلقة.

وأضاف النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، "بطمئن كل المستأجرين مفيش حاجة اسمها بكرة الصبح اطلعوا من شققكم.. المالك مصري والمستأجر مصري والطرفين يهمونا". 

مقالات مشابهة

  • وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة
  • مصر لا تريد الحرب.. الديهي: تواجدنا في الصومال وفقًا للقانون الدولي
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية
  • الجيش الإثيوبي يسيطر على مطارات جنوبي الصومال
  • أكذوبة التواجد العسكري المصري في الصومال
  • دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • حقيقة فيديو أسر الجيش المصري لجنود إثيوبيين
  • دفاع النواب: نقاشات الإجراءات الجنائية أكدت على المناخ الديمقراطية