الجزيرة:
2024-09-15@08:26:46 GMT

تخفيض تذاكر دوري أبطال أوروبا لمشجعي الفرق الزائرة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تخفيض تذاكر دوري أبطال أوروبا لمشجعي الفرق الزائرة

خفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحد الأقصى لسعر التذكرة الواحدة لمشجعي الفرق الزائرة في دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد ليصبح ستين يورو، مع التوجه لتخفيضه أيضا الموسم المقبل، وفق ما أعلن الاثنين.

وأفاد الاتحاد القاري أنه "بعد مشاورات مكثفة" مع رابطة الأندية الأوروبية ورابطة مشجعي كرة القدم في أوروبا، قرر تخفيض الحد الأقصى للسعر الذي كان 70 يورو خلال الموسمين الماضيين لمشجعي الفرق الزائرة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كم بلغت قيمة مجوهرات رونالدو في حفل قرعة أبطال أوروبا؟list 2 of 2جدول مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا 2024-2025end of list

ويتعين على الفرق المضيفة التي يجلب لها دوري الأبطال الكثير من الأموال الناجمة عن بيع التذاكر بالإضافة إلى الجوائز وحقوق النقل التلفزيوني، أن تخفض هذا السقف الموسم المقبل أيضا ليصبح 50 يورو.

وينطبق الأمر ذاته على المسابقتين القاريتين الأخريين، أي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" و"كونفرنس ليغ"، إذ سيخفض الحد الأقصى في الأولى إلى 40 يورو هذا الموسم ثم 35 في الذي يليه مقارنة بـ45 خلال النسختين الأخيرتين، فيما سيخفض في الثانية إلى 20 يورو لهذا الموسم والذي يليه أيضا، بعدما كان 25 الموسم الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين إنه "من خلال تقديم المزيد من السياسات الصديقة للمشجعين، نواصل مهمتنا التي هي ضمان أن تظل كرة القدم رياضة شاملة، حيث يتم تقدير المشجعين الذين يسافرون عبر أوروبا لمتابعة فرقهم".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

بايرن ميونيخ..«التاسعة» بـ «الستة»!

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ليفركوزن يستعيد «النغمة» بـ«الكاسحة» مباراة لايبزج ويونيون برلين من دون مدربين!


واصل بايرن ميونيخ بدايته المثالية، في حملته لاسترجاع لقب الدوري الألماني لكرة القدم، وألحق هزيمة ثقيلة بمضيفه هولشتاين كيل الصاعد حديثاً 6-1 ضمن المرحلة الثالثة.
وعلى ملعب «هولشتاين ستاديون»، بسط العملاق البافاري هيمنته منذ اللحظات، ودكّ شباك منافسه المغمور عن طريق جمال موسيالا (1) والإنجليزي هاري كين صاحب الثلاثية «هاتريك» (7 و43 و90+1 من ركلة جزاء) ونيكولاي ريمبرج (13 خطأ في مرماه) والبديل الفرنسي ميكايل أوليسيه المنضم هذا الصيف مقابل 50 مليون يورو (65).
وأحرز البوسني أرمين جيجوفيتش هدفاً شرفياً لمصلحة أصحاب الأرض (82).
ورفع البايرن الذي حلّ ثالثاً الموسم الماضي في أسوأ نتائجه منذ زمن بعيد، رصيده إلى تسع نقاط، لينفرد بصدارة الترتيب، مستفيداً من خسارة هايدنهايم (6 نقاط) على يد بوروسيا دورتموند 2-4.
من جهته، تلقى هولشتاين كيل خسارته الثالثة تواليا ليقبع في ذيل الترتيب.
ويستعد البايرن لانطلاق مشواره القاري، عندما يواجه دينامو زغرب الكرواتي الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا.
وحقق النادي البافاري الذي يتولى الإشراف عليه هذا الموسم البلجيكي فنسان كومباني، في بداية الدوري فوزين على مضيفه فولفسبورج 3-2 وضيفه فرايبورج 2-0.
وشهد اللقاء عودة لوروا ساني الى تشكيلة البايرن، بعدما ابتعد عن الملاعب منذ كأس أوروبا الأخيرة بسبب الإصابة، لكنّ لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي سابقاً لم يدخل أرضية الملعب وبقي على دكة البدلاء.
وخضع إبن الـ 28 عاماً لجراحة في الفخذ بعد كأس أوروبا التي خاض فيها جميع مباريات المنتخب الألماني.

مقالات مشابهة

  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال
  • بايرن ميونيخ..«التاسعة» بـ «الستة»!
  • توافد كبير للجماهير على منافذ بيع تذاكر مباراة الشرطة أمام النصر (صور)
  • أكثر من 179 ألف تصريح إقامة لصالح المغاربة بدول الاتحاد الأوروبي
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • بعيد جدا في السعودية.. تن هاغ يرد على انتقادات رونالدو
  • كلهم متشابهون.. لاعب توتنهام يهين قائده سون