استقر مؤشر الدولار عند مستوى 101.7 نقطة اليوم، بعد ارتفاعه لثلاث جلسات متتالية، إذ خفف المستثمرون من الرهانات على خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في ضوء أحدث قراءة للتضخم، بينما يتطلعون إلى تقرير الوظائف الأمريكي الرئيسي في وقت لاحق من هذا الأسبوع. 

مؤشر الدولار عالميًا

وأظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة، أن أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة نمت بمعدل ثابت في يوليو، مما قلل من الآمال في تمكن البنك المركزي من خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، بينما احتفظ الدولار بمكاسبه في جميع المجالات وتداول عند أعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو، وذلك وفقًا لأحدث تقرير لمزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أعلى مستوى لمؤشر الدولار على الإطلاق

وتاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير 1985. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار عالميا مؤشر الدولار الدولار عالميا سعر الدولار اسعار العملات

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟

شهد سعر الذهب تراجعات طفيفة في الأسواق المحلية، خلال اليوم السبت، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية في البورصات العالمية، خاصة بعد أن ختمت الأوقية سعر تعاملها الأسبوع على ارتفاع قدر بـ3 % عالميا، خاصة مع تراجع سعر الدولار، مع تزايد التوقعات حول خفض سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

مدير منصة «آي صاغة»: سعر الذهب تراجع 15 جنيه

المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، قال إن سعر الذهب في الأسواق المحلية تراجع بقيمة وصلت لـ15 جنيهًا، في تعاملات اليوم، بالمقارنة بختام التعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 3475 جنيهًا، بينما اختتمت الأوقية عالميا تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 76 دولارًا، حيث سجل مستوى الـ2578 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، وبالرغم من ذلك إلا أن سعر جرام الذهب أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.

إمبابي: الذهب حقق أرباحا بقيمة 517 دولار منذ بداية العام

وأوضح أن سعر الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % مع بداية العام، بدعمه للمشتريات البنوك المركزية، مع زيادة التوقعات حول إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.

وأشار إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس دفع الذهب إلى الانخفاض بمقدار 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارات للأوقية، لكن إصدار مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي لشهر أغسطس يوم الخميس تبين أنه المحفز الرئيسي لحركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • مؤشر البورصة «إيجي إكس 30» يغلق على ارتفاع بآخر جلسات الأسبوع
  • برغم من ارتفاعه عالمياً.. انخفاض أسعار خاميّ البصرة