أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين بسرعة سيطرة قواته على أراض جديدة في أوكرانيا.
وأوضح بوتين، إن محاولة أوكرانيا لوقف تقدم القوات الروسية في دونباس من خلال هجومها المضاد في منطقة كورسك كانت بلا جدوى.حرب روسيا وأوكرانياوتابع بوتين: "نحن لا نتحدث عن التقدم لمسافة 200 أو 300 متر"، وأضاف: "لم نحقق هذا النوع من الوتيرة في الهجوم في دونباس منذ فترة طويلة".


أخبار متعلقة بولندا تفكر في إجراء يُصعّد الحرب مع روسيا.. هل تشتعل؟مقتل 15 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة في النيجروقد توقف بوتين في جمهورية توفا في سيبيريا وهو في طريقه إلى منغوليا، لشرح درس في مادة جديدة أدرجت بعد بدء الحرب وهي "محادثات بشأن أمور مهمة".
وكرر بوتين تصريحاته بأن الحرب التي أمر بشنها كانت دفاعًا عن بلاده.

أشارت تقارير إلى أن الوحدات الروسية اقتحمت خطوط الدفاع الأوكرانية 23 مرة بإسناد من المدفعية#اليوم #روسيا #أوكرانياhttps://t.co/SIlet0DjSc pic.twitter.com/PhKBxQsRVb— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024سيطرة روسيا على الأراضي الأوكرانيةوقال: "نحن نحمي الشعب الذي يعيش في دونباس وكذلك مستقبل روسيا، لأننا لا نستطيع أن نتحمل تشكيل هياكل عدائية تحت أنظارنا تأوي خططا عدائية ضد دولتنا".
ووصف بوتين الجنود الأوكرانيين المشاركين في الهجوم المضاد في منطقة كورسك بأنهم"قطاع طرق" يتعين أن تحاسبهم روسيا.
ويشار إلى أن القوات الأوكرانية ما زالت متقدمة في منطقة كورسك، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن روسيا امتنعت عن سحب الجنود من الهجوم الرئيسي في دونيتسك لصد الهجوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس موسكو أوكرانيا بوتين روسيا حرب روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تهدد بإغراق بريطانيا بالصواريخ.. وبوتين يحذر من القادم

يزداد الصراع في القارة الأوروبية وتشتعل حدة التهديدات بين موسكو وحلف الناتو بعد زيارة ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني إلى أوكرانيا، ليقول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب سيقاتل روسيا بشكل مباشر إذا سمحت لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ غربية بعيدة المدى.

يأتي ذلك بعد تصريح سابق للرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن، بشأن إمكانية سماح الولايات المتحدة لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لاستهداف العمق الروسي.

بلينكن: لا نستبعد السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحتنا

وقال «بلينكن» إن بايدن لا يستبعد السماح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ في عمق الأراضي الروسية، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

ورأت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، أن سماح واشنطن لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لاستهداف موسكو يشكل تحولًا واضحًا في السياسة الأمريكية تجاه الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يشكل بدوره تصعيدًا خطيرًا.

لامي: بريطانيا ستدعم أوكرانيا لمدة 100 عام

ازداد الأمر سوءًا في الصراع الأوروبي، بعد أن قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي خلال زيارته إلى كييف، بأن لندن ستدعم كييف لمدة 100 عام، كما أعلن أيضًا عن دعم بقيمة 600 مليون جنيه استرليني لأوكرانيا، مضيفًا أن بريطانيا ستسلم أوكرانيا صواريخ دفاع جوي وقذائف مدفعية وغيرها من الأسلحة نهاية العام الجاري.

بوتين: هذه الخطوة ستؤدي لحرب مباشرة 

ورد «بوتين» على الخطوة الأمريكية وتصريحات «لامي»، قائلًا إن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تجر الدول التي تزود كييف بالصواريخ بعيدة المدى مباشرة إلى الحرب، لأن بيانات استهداف الأقمار الصناعية والبرمجة الفعلية لمسارات طيران هذه الصواريخ سيتعين على أفراد عسكريين من حلف شمال الأطلسي القيام بها لأن كييف لا تملك القدرات نفسها.

وأضاف الرئيس الروسي: «لذا فإن الأمر لا يتعلق بالسماح للنظام الأوكراني بضرب روسيا بهذه الأسلحة أم لا.. بل يتعلق الأمر بتقرير ما إذا كانت دول حلف شمال الأطلسي متورطة بشكل مباشر في صراع عسكري أم لا».

«ميدفيديف» يهدد

وبنبرة تهديد، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والشخصية المقربة من «بوتين»، ديميتيري ميدفيديف، إن موسكو ستغرق بريطانيا بصواريخ فرط صوتية، ردًا على دعمها لأوكرانيا، ووصف وعد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي لأوكرانيا بالدعم لمدة 100 عام بالكاذب، مضيفًا أنه لن يستمر ما يسمى بأوكرانيا لربع هذه الفترة حتى.

وقال «ميدفيديف»، إن ما أسماه «جزيرة بريطانيا»، قد تغرق خلال السنوات القريبة وأن صواريخ روسيا فرط الصوتية قد تساعدها على ذلك، إذا استوجب الأمر.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا
  • روسيا تهدد بإغراق بريطانيا بالصواريخ.. وبوتين يحذر من القادم
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك
  • الكرملين: أوكرانيا تواصل هجماتها الإرهابية ضد روسيا