موقع 24:
2024-09-15@08:26:45 GMT

مشاركة محلية متميزة في معرض الصيد والفروسية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

مشاركة محلية متميزة في معرض الصيد والفروسية

يشهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحادية والعشرين في مركز أبوظبي الدولي للمعارض أدنيك، مشاركة محلية متميزة ومكثفة.

وقال علي مبارك الشامسي مدير المشاريع في الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، إن جناح الصندوق يستعرض خلال مشاركته في المعرض أهم الإنجازات التي تعنى بالتراث الثقافي وحفظ التنوع البيولوجي لأجيال المستقبل، لافتا إلى أن جناح الصندوق يسلط الضوء على أحدث أرقام الإنتاج ومذكرات التفاهم والتعاون الدولية والمحلية.


من جهتها تستعرض جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مشروعا عن الحبارى بدعم من الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى.
وقالت الطالبة خديجة من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، إن الجامعة أبرمت العام الماضي خلال الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مذكرة تفاهم مع الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى تهدف إلى التعاون بينهما في مجال التدريب والبحث العلمي، يشمل ذلك استخدام الأنظمة الذكية وعلم الوراثة والجينوم في مشاريع الإكثار وتوفير الفرص التدريبية لطلبة الجامعات واستقطاب المواهب الوطنية المؤهَّلة لشغل الوظائف التقنية والعلمية في الصندوق.
ونوهت إلى عقد اتفاقية أخرى خاصة باستخدام الروبوتات وتطوير روبوت على هيئة طائر حبارى يتم عرضه حاليا في الجناح يهدف إلى المساعدة على إجراء دراسة بيئية في مواقع عيش الحبارى وجمع المعلومات عن الحبارى البرية وأنواعها في بيئتها الطبيعية ودراسة سلوكيات معينة مثل التزاوج وجمع النطاف من ذكور الطيور البرية بهدف إثراء التنوُّع الوراثي في برنامج الإكثار في الأسر.
بدورها تسلط هيئة البيئة–أبوظبي خلال مشاركها في أبوظبي للصيد والفروسية، الضوء على التعلم القائم على الطبيعة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي. وقالت فايزة الصيعري رئيسة قسم التوعية البيئية للمؤسسات والشركات في هيئة البيئة أبوظبي، إن الهيئة تقوم من خلال مشاركتها في معرض الصيد والفروسية بعرض أهم المبادرات والبرامج التوعية في المجال البيئي.ولفتت إلى أن الهيئة تسلط الضوء أيضاً على منصة “ناها الرقمية” التي تستهدف أفراد المجتمع من أجل تعزيز الوعي البيئي وتضم العديد من المبادرات .

ونوهت إلى وضع خطة لتطوير منصة ناها في السنوات القادمة من خلال دمج الذكاء الاصطناعي في المنصة نظراً لأهمية دمج الابتكار والتكنولوجيا في المجال التعليمي البيئي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات للصید والفروسیة أبوظبی الدولی

إقرأ أيضاً:

مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة

شبكة انباء العراق ..

اشاد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع السيد علي معارج البهادلي، بمشاركة شركة توزيع المنتجات النفطية في معرض العراق الدولي الثاني للطاقة الذي اقيم على ارض معرض بغداد الدولي.

وذكر البهادلي ان “المشاركة في هذا المعرض مهم جداً ويحتوي على رسائل ايجابية عديدة ابرزها التعرف على انجازات شركة توزيع المنتجات النفطية ونشاطاتها وسبل التعاون مستقبلاً مع القطاعات الاخرى”.

يذكر ان شركة توزيع المنتجات النفطية شاركت في معرض العراق الدولي الثاني للطاقة والذي انطلق افتتاحه في التاسع من ايلول على ارض معرض بغداد الدولي .

user

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • شكوك حول مشاركة زياش مع المنتخب المغربي في التوقف الدولي المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي و”إيثر” يُطلقان 6 مشاريع تجارية محلية جديدة
  • راكز توسع فرص الأعمال في الصين من خلال التعاون الاستراتيجي ومشاركتها في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة