الوحدة نيوز:

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول التي شهدتها محافظة الحديدة خلال الأيام الماضية، إلى 95 حالة وفاة، و34 مصابًا.

وأوضح بيان صادر عن لجنة الطوارئ بالمحافظة، أن 11شخصًا قضوا خلال الثلاثة الأيام الماضية بحوادث غرق وتهدّم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات منذ مساء الثلاثاء الماضي، ليرتفع إجمالي الضحايا إلى 95 حالة وفاة.

وأشار البيان، إلى أن 21 شخصًا قضوا جراء السيول بمديرية زبيد، و11 شخصا في مديرية الزهرة، و10 بمديرية الزيدية، و7 بمديرية باجل ومثلهم في كل من الدريهمي وبيت الفقيه.

كما أودت السيول بحياة ستة أشخاص بمديرية المراوعة، وخمسة بمديرية السخنة، ومثلهم بمديرية الضحي، وأربعة في برع ومثلهم في الجراحي، وثلاثة في المنيرة، إضافة إلى حالتين في اللحية، وثلاثة بمديريات الحالي وجبل راس والقناوص.

وأشار البيان؛ وفق لما نشرته وكالة (سبأ) ، أن الجهات المعنية بمحافظة الحديدة، تواصل أعمال الاغاثة الطارئة ومساعدة الأسر المتضررة التي جرفت السيول منازلها، وكذا فتح وتسوية الطرق المقطوعة، وتنفيذ إجراءات عاجلة لتصريف مياه السيول، للتخفيف من الأضرار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 233 قتيلا

ارتفع عدد ضحايا الإعصار "ياجي" الذي ضرب المناطق الواقعة شمالي فيتنام إلى 233 قتيلا.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن الإعصار والانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عنه تسببت في إصابة أكثر من 800 شخص، فيما لا يزال 103 أشخاص في عداد المفقودين.

ويعد إعصار «ياجي» أقوى إعصار يضرب فيتنام منذ عقود، وقد وصل إلى اليابسة يوم السبت الماضي، مصحوبا برياح بلغت سرعتها 149 كيلومترا في الساعة، ورغم أن قوته تراجعت إلا أن الأمطار الغزيرة استمرت في الهطول، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في الأنهار بشكل خطير.

وقد تعهدت عدة دول، من بينها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، بإرسال مساعدات إلى فيتنام لمساعدتها على مواجهة تداعيات الإعصار.

اقرأ أيضاًالحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» إلى 141 قتيلا

جمعية الإغاثة الطبية: إسرائيل تستهدف القضاء على الجيل الفلسطيني القادم

مقالات مشابهة

  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • في حصيلة مؤقتة..ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في مصر إلى 3 قتلى
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شاحنة صهريج بهايتي لـ 24 قتيلا
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 233 قتيلا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على كفرجوز إلى 3 قتلى من بينهم طفل و3 جرحى
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل