علق المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، على قرار وقف استيراد سيارات ذوي الهمم  من الخارج في الوقت الحالي، مؤكدا أن القرار جيد لعودة الانضباط في السوق.

رابطة التجار: غرامات تصل لـ30 ألف جنيه لمخالفي شروط سيارات ذوي الهمم أحمد موسى يطالب بمحاسبة مستغلي سيارات ذوي الهمم (فيديو) الحكومة تعمل حاليًا على إصدار قانون لسد ثغرات ذوي الهمم

وأكد خالد سعد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تعمل حاليًا على إصدار قانون لسد ثغرات  ثانون استيراد سيارات ذوي الهمم.

ولفت الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أنه كان يتم استيراد سيارات ذوي الهمم من أجل منفعة الأشخاص الأصحاء دون استفادة مستحقيها من الأشخاص ذوي الهمم، الأمر الذي أدى إلى تحرك الحكومة في هذا الملف بشكل سريع.

 

وأشار الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إلى أن هناك لجنة حاليًا تدرس مقترحًا بمنع ذوي الهمم من استيراد السيارات لمدة 5 سنوات، وقد تصل إلى 10 سنوات، حتى يتم الاستفادة القصوى منها للمعاق، لتقليل فاتورة الاستيراد، وتوطين ودعم الصناعة المحلية.


وأوضح لأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بالصناعة المحلية، وزيادة نسبة المكون المحلي، لأهميتها في تطوير وتنمية الصناعة المحلية، لمد الدولة بمكون صناعي أعلى يغطي الاحتياج المحلي، ما يعطي مصر القدرة على التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا.

 

قال أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن السبب الرئيسي وراء تشكيل وزارة المالية لجانًا لحصر المستفيدين من إعفاءات سيارات المعاقين هو رصد العديد من المخالفات، من بينها استخدام الأصحاء لـ سيارات ذوي الهمم.

وأوضح أبوالمجد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "الساعة 6"، المذاع على قناة الحياة، أن بعض الأصحاء يشترون خطابات سيارات ذوي الهمم، حيث تُعفى هذه السيارات تمامًا من الجمارك مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 50 و 70 ألف جنيه، مما يهدر على الدولة موارد وجمارك تصل في بعض أنواع السيارات إلى 5 ملايين و8 ملايين جنيه.


وأشار إلى أن بعض الأشخاص يستغلون حاجة ذوي الهمم للمال ويشترون خطابات سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك، مؤكدًا أن رئيس مجلس الوزراء قرر تشكيل لجان تجوب محافظات مصر، للتأكد من حصول ذوي الهمم على سياراتهم دون غيرهم من الأصحاء.

المخالفون سيواجهون مصادرة سياراتهم ودفع غرامات تصل إلى 30 ألف جنيه


وأضاف أن المخالفين سيواجهون مصادرة سياراتهم ودفع غرامات تصل إلى 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى دفع قيمة الجمارك كاملة حتى لو بلغت 7 ملايين جنيه، وفي حال كان المخالف من الدرجة الأولى للمعاق وليس معه بالسيارة، سيدفع غرامة تتراوح بين 25 و30 ألف جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيارات ذوي الهمم السيارات ذوى الهمم بوابة الوفد استیراد سیارات ذوی الهمم ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

فيديو.. إعمار راعياً رسمياً لكأس السوبر الإماراتي

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إعمار العقارية، تصبح بموجبها شركة إعمار راعياً رسميا لبطولة كأس السوبر الإماراتي، انطلاقاً من الموسم الحالي 2024-2025، ولمدة 4 مواسم.

تم الإعلان  اليوم في دبي، بحضور مؤسس "إعمار " محمد العبار ، ورئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، عبدالله ناصر الجنيبي.

وفي معرض حديثه عن هذه الشراكة، قال محمّد العبّار: "نحن في إعمارسعداء بأن نكون الراعي الرسمي لكأس السوبر الإماراتي، فهذه الشراكة تجسّد التزامنا العميق بدعم الرياضة وتعزيز نمط حياة أكثر صحة ونشاطاً في المجتمع. وبالنسبة لنا فإن كأس سوبر إعمار هو أكثر من مجرد حدث كروي بارز، إذ يرمز إلى سعينا المستمرّ إلى دعم النموّ والتطوّر المستدام للإمارات دولةً وشعباً".

وأكّد رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، عبدالله ناصر الجنيبي، أن كل نجاح يتحقق في مسار دعم  الكرة الإماراتية تقف خلفة القيادة الرشيدة التي كرست جهدها لدعم أبنائها الرياضيين من أجمل تحقيق الطموحات والنجاحات المستهدفة".

وأضاف: "نحن نفتخر في رابطة المحترفين بهذه الرعاية، فشركة إعمار هي نموذج حقيقي لما يمكن أن يحققه الانسان الإماراتي من بصمه حقيقيه في صياغة مفاهيم التطوير العقاري على مستوى العالم ، واليوم كأس سوبر إعمار يزهو بهذه الرعاية التي ستحدث نقله نوعية لهذه البطولة".

????| النجوم ???? السوبر يتحدثون عن إعمار و #كأس_سوبر_إعمار ???? .. في حوار من قلب الحدث في ليلة #رابطة_المحترفين_الإماراتية⚽ و"إعمار العقارية"@emaardubai@mohamed_alabbar@AlWaslSC @Shabab_AlAhliFC pic.twitter.com/K1781A2v38

— دوري أدنوك للمحترفين (@UAEProLeague) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • الشعبة تكشف آخر تطورات مبادرة "سيارات ذوي الهمم"
  • ن ن م- 444 أحدث لوحة سيارات مميزة يصل سعرها بالمزاد إلى 340 الف جنيه
  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • أمين رابطة مصنعي السيارات: معايير لضبط سوق السيارات في مصر
  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • خاصة بـ «ذوي الهمم».. القبض على صاحب معرض سيارات وشقيقه بالشروق
  • ضبط متهمين باستغلال ذوي الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم بالقاهرة
  • لاستغلال ذوي الهمم.. ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • فيديو.. إعمار راعياً رسمياً لكأس السوبر الإماراتي