صحيفة الخليج:
2024-09-15@08:28:53 GMT

«بلدي الحمرية» يتابع المشاريع التطويرية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

«بلدي الحمرية» يتابع المشاريع التطويرية

الشارقة: «الخليج»
بحث المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والمتصلة بمشاريع منطقة الحمرية، ووجه بسرعة إنجازها بما يخدم الأهالي والمواطنين، بالتنسيق مع كافة الجهات والدوائر الحكومية في الشارقة، وتطوير مرافقها في ظل الدعم والرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطن.


جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده المجلس بمقر بلدية الحمرية، أمس الاثنين، تنفيذاً لما ورد في المرسوم الأميري الصادر عن صاحب السمو حاكم الشارقة، رقم (50) لسنة 2024؛ بشأن دعوة المجالس البلدية بالإمارة إلى الانعقاد للدور العادي الأول من الفصل السنوي الـ20.
وترأس الاجتماع، حميد سيف بن سمحة الشامسي، رئيس المجلس، وحضره الأعضاء: حميد فايز الشامسي، نائب الرئيس، وماجد علي سيف بوفيير الشامسي، وطالب راشد بخيت المسافري، وأحمد سعيد حميد المهيري، كما حضر ومبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، وأمانة السر للمجلس.
وفي بداية الاجتماع رفع المجلس الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، للاهتمام الذي يوليه سموه للمنطقة ومجتمع الأهالي والقاطنين، والعناية بكافة مشاريع وخطط المنطقة الحيوية، ومكارم سموه لتنفيذ مختلف المشاريع التنموية في الحمرية وتيسير الخدمات للأهالي وترقيتها.
وأشاد رئيس المجلس البلدي والأعضاء بجهود بلدية الحمرية ومديرها؛ على ما يبذلونه من أعمال متواصلة للارتقاء الدائم بخدمات المنطقة، وضمان راحة المواطنين والقاطنين بها، مؤكداً تواصل دور المجلس وبلدية الحمرية؛ في المشاركة في التنمية والإسهام في تطوير المنطقة لتحقيق أهداف الخطط العمرانية بالإمارة.
وفي سياق متصل؛ تفقد المجلس مشروع إزالة العزب البحرية العشوائية على خور منطقة الحمرية، وإنجازات اللجنة المكلفة بالمشروع، كما تقدم رئيس المجلس بالشكر والإشادة بجهود فريق العمل القائم على إزالة وتنظيف شاطئ الخور من مخلفات العزب العشوائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحمرية مشاريع

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين

 

عقد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم في مقاطعة قوانغدونغ، اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية شنجن، وذلك في إطار زيارة سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبحث سموه مع كبار القادة والمسؤولين في حكومة بلدية شنجن، خلال اللقاء، سبل تعزيز علاقات التعاون في شتى القطاعات، وأجرى معهم مناقشات رفيعة المستوى، للتعرف على تجارب المدينة التنموية، واستكشاف فرص التجارة والاستثمار المتبادل بين إمارة رأس الخيمة ومدينة شنجن.

وشهد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أمس، توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” ومنطقة لونغهوا في شنجن.

ودعا سموه، خلال اللقاء، المسؤولين الحكوميين، وقادة الأعمال في مدينة شنجن، لزيارة إمارة رأس الخيمة، بهدف ترسيخ علاقات التعاون، وتعزيز التفاهم المتبادل.

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي: “نمتلك رؤية واضحة للمستقبل تتلخص في تمكين أبنائنا، وتبني التكنولوجيا المتقدمة، وإشراك دول العالم في مسعانا لتحقيق التنمية المستدامة، ونؤمن كل الإيمان أنه من خلال تعزيز التعاون بين إمارة رأس الخيمة، ومختلف المدن الصينية، يمكننا صياغة مشهد استثماري جديد، يتصف بالنمو والشمول والاستدامة والعالمية”.

وتعد مدينة شنجن التي يبلغ عدد سكانها نحو 17.5 مليون نسمة، ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في الصين، بعد شنغهاي، والعاصمة بكين، وكانت أول المناطق الاقتصادية الخاصة في جمهورية الصين الشعبية، ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي نحو 456 مليار دولار أميركي، متجاوزة بذلك مدينتي هونغ كونغ، وغوانجو المجاورتين.وام


مقالات مشابهة

  • تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»
  • الحمرية بطل «درع التفوق» لصيف الشارقة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات الكهرباء من المنتجات البترولية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية «شنجن» خلال زيارته للصين
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية "شنغن"
  • حاكم عجمان يطلع على نتائج النشاط الصيفي لمركز حميد بن راشد لخدمة القرآن