الشارقة: «الخليج»
أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة علي محمد الراشدي، رئيس قطاع الموارد والاستثمار، زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد رحلة عمل نفذ خلالها الوفد عدداً من المهام الإنسانية المتعلقة ببرامج الكفالات ودعم اللاجئين.
وقال الراشدي، إن الزيارة تضمنت تفقد الأيتام المكفولين في سجلات الجمعية.

 
وأشار إلى رفع هذه الأعداد إلى 5 الآف مكفول مع نهاية العام الجاري.

الصورة


وقام الوفد بتدشين مبادرة «فرحتهم فرحتنا» التي تضمنت عدداً من الفعاليات الترفيهية، وتوزيع 1000 حقيبة مدرسية ضمن مشاريع كفالة طلبة العلم، موضحاً أن الحقيبة تتوفر فيها كافة الأدوات المدرسية اللازمة للطالب في يومه الدراسي، حيث تمت عملية توزيع الحقائب وسط بهجة وفرحة عارمة من الطلاب الأيتام.
وأضاف أن الوفد واصل جولته بتفقد أسر اللاجئين السوريين وصرف مساعدات متعسري الإيجارات السكنية لأكثر من 300 أسرة من اللاجئين السوريين والمتعففين من أهل المملكة، الذين ثقلت عليهم الأعباء المالية، حيث تستهدف الجمعية من خلال تلك المساعدات تقديم الدعم اللازم لتخفيف الأعباء عنهم.

الصورة


وتبادل الوفد الحديث مع أهالي المناطق التي تمت زيارتها للتعرف إلى نوعية المرافق والمشاريع التي يحتاجون إليها، واختتم جولته الميدانية بمناقشة ترتيبات واستعدادات تنفيذ حملة شتاء دافئ والتي توفر وسائل التدفئة للمستفيدين خلال فصل الشتاء بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، ومن المقرر أن تشتمل على الملابس والأغطية الثقيلة، ومؤن الغذاء، إلى جانب مواد التدفئة وقسائم شراء المستلزمات الضرورية، بهدف وقايتهم من برد الشتاء القارس.
وتوجه الراشدي، بالشكر الجزيل إلى المحسنين الذين لهم الدور الكبير في توصيل هذه المساعدات إلى مستحقيها.

 

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية المدارس الأردن

إقرأ أيضاً:

«التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة

أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع القمر العربي الأول ينطلق على متن صاروخ صيني في يونيو 2025

كشفت دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي عن خطوة جديدة لتعزيز الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في الإمارة من خلال توفير 1000 مقعد إضافي لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة في أبوظبي والعين والظفرة للعام الدراسي 2024/25.
وتأتي المبادرة في إطار جهود الدائرة لترسيخ أسس تعليمية متينة لطلبة أبوظبي منذ مرحلة مبكرة.
وتعاونت الدائرة في هذا السياق مع العديد من المستثمرين والجهات المعنية لدعم المدارس الخاصة الحاصلة على تقييم «جيد» وما فوق ضمن أحدث تقييمات برنامج «ارتقاء» في افتتاح أقسام مخصصة لمرحلة ما قبل الروضة ضمن مرافقها التعليمية.
كما وضعت توجيهات ومعايير واضحة أثمرت عن زيادة مستوى التسجيل، وبالتالي تسهيل انتقال الأطفال بعمر 3-4 سنوات إلى مرحلة الروضة وتحسين أدائهم في الصفوف اللاحقة، ما يضمن نجاحهم وتطورهم الأكاديمي على المدى الطويل.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مريم الحلامي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المبكر بالإنابة لدى دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي: «نسعى إلى الاستثمار في مرحلة جوهرية من مسيرة نمو الأطفال من خلال تعزيز فرص الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في أبوظبي والعين والظفرة. فمرحلة التعليم المبكر فرصة مهمة لترسيخ مبادئ الثقة والنجاح وأسس متينة للتعلم مدى الحياة. ونهدف إلى تمكين أولياء الأمور من دعم انطلاقة مسيرة أطفالهم، وإعدادهم للنجاح في المدرسة ومختلف نواحي الحياة».
وتشمل المدارس الـ12 التي توفر مقاعد إضافية لمرحلة ما قبل الروضة: مدرسة أي بي سي الخاصة- الشامخة، ومدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة- فلج هزاع، ومدارس أدنوك - الرويس، ومدرسة المنارة الخاصة - الشامخة، ومدارس النهضة الوطنية للبنات - المشرف، ومدرسة بيت المقدس الدولية الخاصة- مدينة محمد بن زايد، ومدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة- ربدان، ومدارس إنترناشونال كوميونتي- الدانة، ومدرسة الشارقة الأميركية الدولية الخاصة- مدينة شخبوط، ومدارس القمة الدولية- الدانة، ومدارس إنترناشونال كوميونتي- مدينة خليفة، ومدارس أدنوك - غياثي.
أما بالنسبة للمدارس التي تتطلع إلى إضافة قسم مخصص لمرحلة ما قبل الروضة، فحددت الدائرة مجموعة من المعايير: توافر مساحات تم تخطيطها بنسبة أقل من 90%، وإعداد خطط أكاديمية مخصصة لهذه الفئة العمرية، وتحديد مداخل ومخارج منفصلة وغيرها من متطلبات البناء،  وتوافر المتطلبات اللازمة لاستيعاب 25 طالباً وطالبة، بمعدل 2.16 متر مربع للطفل الواحد، وتخصيص معلم ومساعد لكل 25 طالباً وطالبة، وتعيين مدير خاص لمرحلة ما قبل الروضة،  وتحديد الرسوم بما يتماشى مع رسوم مرحلة الروضة المعتمدة حالياً ضمن المدرسة، بما في ذلك المواصلات واللباس المدرسي والكتب والموارد التعليمية وغيرها. وترخيص مُحدّث من دائرة التنمية الاقتصادية يتضمن إدراج «الحضانة» كنشاطٍ إضافي.

مقالات مشابهة

  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة
  • أول رئيس إيراني يزور البصرة منذ 100 عام .. بزشكيان يختتم جولته في العراق
  • "الخارجية" تروّج للاستثمار
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر لمكافحة الجريمة
  • خلال مؤتمر مكافحة الجريمة.. سرقة حقيبة وزيرة شرطة بريطانيا
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • الليثي: الأهلي يقترب من مهاجم أجنبي.. لن يتم قيده في قائمة السوبر الأفريقي.. وبن رمضان خارج الصورة