صحيفة الخليج:
2024-09-15@08:36:53 GMT

«بلدي مدينة الشارقة» يناقش رفع مستوى الخدمات

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

«بلدي مدينة الشارقة» يناقش رفع مستوى الخدمات

الشارقة: «الخليج»
بناءً على المرسوم الأميري رقم (50) لسنة 2024، بشأن دعوة المجالس البلدية في الشارقة للانعقاد، ترأس سالم علي سالم المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، الاجتماع الأول للمجلس للفصل السنوي العشرين، بحضور د. عبد الله بن حمودة الكتبي، نائب رئيس المجلس والأعضاء، كما حضر عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، وعلي سعيد الكتبي، أمين سر المجلس.


وافتتح سالم المهيري الاجتماع بكلمة توجّه من خلالها بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على تجديد الثقة بالمجلس وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، على دعمه المستمر للمجالس البلدية.
ثم أعلن سالم المهيري، انطلاق أعمال المجلس لفصل سنوي جديد، وتضمنت كلمة الافتتاح الخطوط العريضة لخطة عمل المجلس خلال هذا الفصل السنوي العشرين والتي ترتكز على التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة، في تطوير عمل المجلس وفي رفع مستوى الخدمات المقدمة إلى الجمهور من خلال التواصل المستمر مع أبناء الشارقة والاطّلاع على أحوالهم ومعالجة مشاكلهم الحياتية بأسلوب حضاري، وتفعيل التواصل بين جميع المجالس البلدية لمدن ومناطق الشارقة والتنسيق مع كافة الدوائر والهيئات الحكومية بما يخدم مصلحة جميع السكان.
وتوجّه بجزيل الشكر والتقدير لجميع الدوائروالجهات الحكومية لتعاونها مع المجلس في إنجاز المعاملات والطلبات التي تخص المواطنين وخص بالشكر دائرة شؤون البلديات وبلدية مدينة الشارقة، كما توجّه بالشكر إلى جميع لجان المجلس على ما بذلته من جهود خلال الفصل السنوي السابق.
وبعد تلاوة المرسوم الأميري رقم (50) لسنة 2024 بشأن دعوة المجالس البلدية في الشارقة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل السنوي العشرين، اطّلع المجلس على تقرير مصور حول ملخص أعمال وأنشطة المجلس واللجان خلال الفصل السنوي التاسع عشر، حيث بلغ عدد الاجتماعات 90 اجتماعاً وعدد التوصيات الصادرة 609 توصيات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الشارقة الشارقة الفصل السنوی

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في غزة

الثورة نت/..

ناقش مجلس الأمن بناء على طلب الجزائر، تحت بند “ما يستجد من أعمال” الغارتين الجويتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة، اللتين أسفرتا عن استشهاد 18 فلسطينيا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة آخرين، من بينهم ستة من موظفي “الأونروا”.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية اليوم ان الجزائر ادانت بشدة، في الإحاطة التي قدمتها لمجلس الأمن، تلك الهجمات معربة عن قلقها العميق إزاء التحول المأساوي للمدارس إلى أهداف رئيسية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في خسائر مأساوية بين المدنيين الأبرياء.

واشارت إلى أن هذا الهجوم هو الخامس على هذه المدرسة (الجاعوني).

وشددت على أن البنية التحتية الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي، وأن استهدافها يشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يستهدف بشكل متعمد العاملين الإنسانيين، بما في ذلك “الأونروا”، التي فقدت بالفعل أكثر من 220 موظفا.

كما شددت الجزائر على حتمية وضع حد للإفلات المستمر من العقاب، وعلى دعوة مجلس الأمن إلى التصرف في مواجهة هذه المأساة.

وأكد أعضاء مجلس الأمن الذين ألقوا كلمات (المملكة المتحدة، والصين، وروسيا، وفرنسا، وغيانا، وجمهورية كوريا، وسويسرا، وسيراليون، ومالطة، وسلوفينيا) أن خطورة الحالة تتطلب إجراء عاجلا من المجلس، فيما اعترض ممثل الولايات المتحدة على اعتماد وثيقة من وثائق المجلس، مع الاعتراف بخطورة الحوادث التي وقعت في اليوم السابق، مشيرا إلى أن بلاده طلبت من إسرائيل “تفسيرا” لملابسات الهجمات.

من جانبه قال رئيس مجلس الأمن (سلوفينيا) إنه سيتشاور مع مختلف الوفود لتمكين المجلس من التكلم بصوت واحد بشأن هذا الحادث المأساوي.

وأدان المجلس هذه الهجمات، وأكد أن العاملين في المجال الإنساني، بمن في ذلك الموظفون المحليون، يجب حمايتهم وفقا لاتفاقيات جنيف.

وجدد التأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بحماية العاملين في المجال الإنساني بشكل كامل، بما في ذلك القرار 2730، مشددا على الحاجة إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالوضع في غزة، بما في ذلك القرار 2735.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية
  • مجلس الأمن يناقش خطورة غارتين إسرائيليتين في غزة
  • مجلس الأمن يناقش الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • “إسلامية الشارقة” و”هيئة الأوقاف” يستعرضان الخدمات المقدة للمجتمع
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • سلطان بن أحمد يشهد توقيع اتفاقية كرسي أستاذية باسم نفط الشارقة
  • ملتقى الشارقة للسرد يختتم فعاليات الدورة العشرين في تونس
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد توقيع اتفاقية كرسي استاذية باسم “نفط الشارقة الوطنية” بجامعة الشارقة