صرح رئيس حزب إسرائيلي، اليوم الاثنين، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حكم على بلاده بالبقاء في "وحل" غزة، على حد قوله.

ونشر يائير جولان، رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على "إكس"، أوضح من خلالها أن "نتنياهو يحكم على المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة حماس بالإعدام"، حسب قوله.

ولفت جولان إلى أن "نتنياهو لم يكتف بذلك، بل يحكم على الأجيال الإسرائيلية القادمة بالسقوط في وحل غزة، دون أي أهداف استراتيجية تذكر، سوى بقائه هو شخصيا على حساب حياة الأطفال الإسرائيليين"، على حد قوله.

ביום חמישי נתניהו גזר את גזר דינם של החטופים למוות. והיום הוא גוזר על מדינת ישראל את גורלם של הדורות הבאים להתובסס בבוץ העזתי، ללא תכלית למעט הישרדותו האישית של נתניהו עצמו על חשבון חיי ילדינו. pic.twitter.com/rxzImNLLZK

— Yair Golan - יאיר גולן (@YairGolan1) September 2، 2024


وعلى النقيض من ذلك، نقلت القناة 14 الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن تالي غوتليب، البرلمانية الإسرائيلية، تشديدها على "استخدام القوة بوجه حركة حماس، وإقالة أي وزير أو مسؤول لا يسمح بنصر الجيش الإسرائيلي"، حسب قولها.

وأوضحت البرلمانية عن حزب "الليكود" الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو، أنها تؤمن بـ "القسوة والقوة في التعاطي مع حماس والحركات الفلسطينية"، مطالبة رئيس الوزراء نتنياهو، بإقالة أي وزير "يعرقل مسيرة النصر لبلادها" في الحرب الدائرة على قطاع غزة.

حالة الإضراب المفككه

وفي السياق نفسه، وصفت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، حالة الإضراب التي تمر بها بلادها والعثور على جثامين 6 من المحتجزين لدى "حماس" في نفق تحت الأرض، بـ "المفككة".

ونوّهت الإذاعة إلى وجود خلافات أيضا حول مدى التعاطي مع صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، بدعوى أنه كان بالإمكان تجنب وجود قتلى بين صفوف المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، حال تم التوقيع على اتفاق مع الحركة الفلسطينية يقضي بعودتهم إلى ديارهم.
 

الإضراب العام يشل قطاعات في إسرائيل للضغط على نتنياهو لإبرام صفقة تبادل الرهائن سياسي فلسطيني: تطور قرار الهستدروت لإضراب مفتوح ستكون الخطوة الأهم في الضغط على نتنياهو

وفيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تشهد الضفة الغربية تصعيدًا أمنيًا متواصلًا منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع، في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، حيث أدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية عن مقتل أكثر من 600 فلسطيني واعتقال زهاء 9000 آخرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس حزب إسرائيلي رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الأجيال الإسرائيلية المحتجزين الإسرائيليين إسرائيل وحماس اسرائيل اليوم حرب غزة الفجر بوابة الفجر الیوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس

رد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على البيان الذي أصدرته حركة حماس مساء الأربعاء، الذي أعادت فيه التأكد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الرهائن وإفشالها".

وأضاف: "إسرائيل قبلت عرض الوساطة النهائي المقدم في 16 أغسطس، بينما حماس رفضت بل وقتلت 6 من مختطفينا بدم بارد".

وتابع: "على العالم أن يطالب حماس بإطلاق سراح مختطفينا فورا".

وكانت حماس قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

وجاء في ختام البيان "التأكيد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء، والترحيب باستمرار دورهم وجهودهم من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة والإغاثة لشعبنا وتبادل الأسرى وإعادة الإعمار".

وتعثرت جميع المقترحات لوقف حرب غزة التي تقترب من إتمام عام، وتتبادل إسرائيل وحركة حماس الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • هيئة البث الإسرائيلية: متظاهرون يقطعون طريق خروج نتنياهو من منزله
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري يبحث الأوضاع في الجبهة الشمالية الاثنين المقبل
  • هيئة البث الإسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وجالانت لتوسيع العملية العسكرية في لبنان
  • عاجل | القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • قائد سابق في جيش الاحتلال: علينا الخروج من القطاع سريعًا
  • قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس