الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكاتب الاقتصاد والصناعة والاستثمار والخدمة المدنية والتطوير الإداري ومؤسسة الكهرباء بمحافظة البيضاء اليوم احتفالية ثقافية خطابية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام….

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو امتثالا و تعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه.. لافتا إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.

وأشار، إلى، دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية و معلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.. لافتا إلى أن اليمنيين أول من ناصره و سيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

ودعا إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.. مؤكدا أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان الامريكي والبريطاني والحصار الجائر.. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى المركزية للمحافظة في 12 من ربيع الأول بمديرية السوادية.

وفي الفعالية، أكد مدير عام مكتب الخدمة المدينة والتطوير الإداري بالمحافظة فضل العواضي، أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى رسول الرحمة صلى الله عليه واله وسلم الذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.. مشيراً، إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي بهدف إحياء القيم والمبادئ التي جاء بها المبعوث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وحث على تعزيز قيم التكافل الاجتماعي ونشر روح المحبة والإخاء والعمل بتوجيهات نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم..

بدورة، أشار رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي، في كلمة العلماء، إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تعبيرا عن التعظيم والولاء لخير خلق الله قاطبة وتأكيدا على الاقتداء به واتباع منهجه والتأسي بأخلاقه في واقع الحياة سلوكا وعملا.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم ورسالته التي جاء بها للعالم أجمع فكانت أعظم رسالة غيرت واقع البشرية ونقلته من الضلال والظلم إلى العدل والحق والنور..

تخلل الحفل، أوبريت ووصلات إنشادية وموشحات دينية ورقص برع لطلاب جيل القران بالمحافظة، وقصيدة شعرية، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

هل تقرب الصحابة والرسول إلى الله بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟

تواصل دار الإفتاء المصرية حملتها للتوعية تحت عنوان "قالوا وقلنا" عن المولد النبوي الشريف، ترد خلالها على كل الأسئلة الجدلية عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

قالوا وقولنا عن المولد النبوي.. الصحابة لم يحتفلوا بالرسول وهم أشد حبًا قالوا وقلنا عن المولد النبوي.. كم مرة احتفل الرسول بمولده؟

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال يتردد كل مولد لسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حول: قالوا: إذا كان الاحتفال بذكرى المولد النبوي عبادة وطاعة، فهل تقرَّب بها الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام وأمر بها؟.

وجاءت إجابة دار الإفتاء المصرية: قلنا لقد تقرَّب النبي صلى الله عليه وآله وسلم إلى الله تعالى بشكره على إرساله للناس هاديًا ومبشرًا ونذيرًا، وذلك في يوم مولده الشريف؛ وذلك ثابت بالحديث الذي أخرجه الإمام مسلم في صحيحه.

وأضافت دار الإفتاء المصرية أنه قد سُئِل صلى الله عليه وآله وسلم عن صوم يوم الإثنين، فقال: «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» أخرجه مسلم. وإذا كان صيام يوم مولده بسبب شكر الله على نعمة إرساله رحمةً للعالمين.

فقد ثبت أنه صلى الله عليه وآله وسلم أمر الصحابة بهذا النوع من الصيام حين أمرهم بصيام يوم عاشوراء؛ شكرًا لله على نجاة موسى عليه السلام من فرعون، أفلا يكون صيام يوم مولده شكرًا لله أولى من ذلك.

موعد المولد النبوي الشريف 

كانت قد أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الأربعاء الماضي الموافق الرابع من شهر سبتمبر لعام ألفين واربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وبذلك يكون رسمياً المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر.

 

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 


يوافق موعد المولد النبوي الشريف 2024، يوم الإثنين 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ولكن من المتوقع ترحيل الإجازة، ليتم ضمها مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 

الاحتفالُ بِمولدِ النَّبي صلى الله عليه وآله وسلم 

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بمولد النبي مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • محافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هل تقرب الصحابة والرسول إلى الله بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف ؟
  • المولد النبوي.. وصف الجسد الشريف لسيدنا محمد
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بصنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي