شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدد من الغارات الجوية على مناطقة متفرقة في قطاع غزة، مما راح على إثرها 9 مواطنين فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة.

وأوردت تقارير إعلامية أن قوات الاحتلال استهدف اليوم الإثنين مجموعة من الفلسطينيين شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأسفر عن استشهاد فلسطينيان من بينهم طفل.

وأفادت التقارير أن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية على تجمعًا للمواطنين أمام بوابة مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمال القطاع، أدت إلى استشهاد 5 مواطنين وأصيب آخرون جرى نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي 2023، إلى 40786 شهيدًا ونحو 94224 مصابًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولم تصل إليهم رجال الإسعاف والدفاع المدني لانتشالهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًالبيت الأبيض: بايدن ناقش في اجتماع الخطوة التالية بمسار مفاوضات هدنة غزة

فرنسا تؤكد دعمها الكامل لوساطة مصر وأمريكا وقطر لوقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية البريطاني: تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل منها عتاد يستخدم في صراع غزة الحالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة شهداء غزة حصيلة شهداء غزة ارتفاع الشهداء في غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجباليا

استشهد، فجر اليوم السبت، مواطنون وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدينة غزة ومخيم جباليا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت روضة العلياء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين.

كما أفادت المصادر باستشهاد 6 مواطنين، بينهم 3 أطفال وامرأة، وعدد من الجرحى والمفقودين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة بستان في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجباليا
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • مصادر طبية فلسطينية: 11 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 11 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب اللبناني
  • شهداء وجرحى جراء غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة