أعلن الموظفون المعتصمون بمصنع الإسمنت فك الاعتصام القائم واستئناف العمل في مصنع البرج بمدينة زليتن بعد الاتفاق بين مسؤولي المصنع وتأكيد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات تلبية طلبات عمال المصنع.

ووفقا لبيان المعتصمين من داخل المصنع والصادر اليوم الاثنين فإن المطالب تمثلت في: أن يكون مقر مكتب الحجز بمدينة زليتن وتبعيته لمجلس الإدارة بشكل مباشر على أن تمنح لمديره صلاحيات مدير عام الشركة.

كما طالب المعتصمون بتنفيذ مستشفى للأمراض الصدرية و إنشاء مبنى إداري بمنطقة ماجر، وصيانة الطرق المؤدية للمصنع ودعم الجمعيات ومؤسسات الدولة بالمدينة وذلك من باب المسؤولية وفق البيان.

النائب العام يلعن استئناف العمل
من جهته أعلن مكتب النائب العام اسئناف العمل بمصنع البرج للإسمنت ابتداء من يوم غد الثلاثاء بعد اتفاق بين عمال ومسؤولي مصنع البرج لصناعة الإسمنت وعميد بلدية زليتن.

وقال مكتب النائب العام إن الاتفاق تضمن تأكيد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات على تلبية طلبات عمال المصنع “المشروعة”.

وذكر النائب العام الصديق الصور أن المعالجات الإدارية تستوجب رقابة ديوان المحاسبة على مدى امتثال مشغل المصنع للقواعد الناظمة للعمل والتعريف بالالتزامات والواجبات من خلال ضبط ما يكفل حقوق العمال ويضمن مصالح الشركة.

كما أكد عميد بلدية زليتن الحاضر للاجتماع على ضرورة إيفاء الشركة بالتزاماتها عن طريق توجيه آليات تنظيم العلاقات بين التقسيمات الإدارية داخل المصنع، والكشف عن القرارات المنعدمة وسحبها، وضمان حق المساواة بين المستهلكين والالتزام بالقواعد الحاكمة لأسبقية الاستفادة من المنتج.

وكان أهالي المدينة قد نظموا وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي طالبوا فيها جهات الاختصاص بالتدخل لإعادة افتتاح مصنع الإسمنت لاعتماد قوت بعض الموظفين العاملين به عليه.

وأضاف بيان الأهالي أن استمرار الإقفال للمصنع تسبب في ارتفاع أسعاره بشكل خيالي في السوق إلى جانب توقف عمليات البناء في القطاعين الخاص والعام، إضافة إلى الخسائر المباشرة للمعتمدين على الدخل من المصنع.

المصدر: مكتب النائب العام + ليبيا الأحرار

بلدية زليتنرئيسيمصنع البرج لصناعة الإسمنتمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف بلدية زليتن رئيسي مكتب النائب العام

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق من المستشار المحامي العام الأول لنيابة جنوب الزقازيق الكلية ورؤساء نيابة استئناف المنصورة ووكلاء نيابة جنوب الزقازيق الكلية لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق.

ورصدت النيابة العامة، السبت، تداول وقوع حادث تصادم بين قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وعلى الفور بادر الفريق المشكل من النيابة العامة بالانتقال لمكان الواقعة حيث قام عدد من أعضاء فريق التحقيق بمعاينة مكان الحادث وعقب تمام المعاينة تم إصدار أمر برفع آثار الحادث لعودة القطارات الى مسارتها المعتادة، في حين قام عدد آخر بمناظرة جثامين المتوفين، وإصدار تصاريح الدفن، وجاري سؤال المصابين واستكمال إجراءات التحقيق.

وزيرة التضامن تزور مصابي حادث قطاري الشرقية بمستشفيي جامعة الزقازيق والأحرار

نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

مقالات مشابهة

  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب الثلاثاء
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس 9 أشخاص بينهم فلسطنيين بتهمة الإتجار بالبشر
  • السيطرة على حريق بمصنع بالفيوم وإصابة 5 مواطنين
  • قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • ”النائب العام يشيد بجهود القضاة في تطوير الأداء القضائي ويؤكد أهمية الدورات التنشيطية”
  • النائب العام يتفهم ويعد بالتحرك.. هل تأخذ قضية الناشط سامي باوزير منحى جديداً؟
  • «البريد»: تشغيل 1500 مكتب في إجازة المولد النبوي لصرف معاش تكافل وكرامة
  • البريد: تشغيل 1500 مكتب على مستوى الجمهورية في إجازة المولد النبوي
  • تشغيل 1500 مكتب بريد في إجازة المولد النبوي لصرف معاش "تكافل وكرامة"