أخبارنا المغربية - تطوان

أوقفت عناصر الدرك الملكي بتطوان بتنسيق مع فرقة التشخيص القضائي التابعة للدرك الملكي بالرباط، يوم أمس الأحد ، شخص في العشرينيات، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان قد رصدت منشورات ومحتويات رقمية تزعم التحضير القبلي لاقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة المحتلة، كما تُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة طنجة وبحوزته مجموعة من الهواتف النقالة.

وقد تم إخضاع المشتبه به لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وتدخل هذه العملية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، الجمعة 13 شتنبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 49و 46 سنة أحدهما مبحوث عنه، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات وحيازة وترويج مادة المعسل المهربة وحيازة سيارة مزورة.

وأفاد مصدر أمني « اليوم2″، بأنه جرى توقيف المشتبه فيهما بساحة موزار بأحد أحياء مدينة طنجة، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة بداخل سيارة كان على متنها الشخصان الموقوفان، عن حجز 18 صندوق من مادة المعسل المهرب وزنها الإجمالي حوالي 352 كلغ، إضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط غير القانوني علاوة على هواتف نقالة.

وأضاف المصدر ذاته بأن عملية تنقيط أحد المشتبه بهما أظهرت بقاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع 6 مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن أمن تطوان وأمن الدارالبيضاء والدرك الملكي لمدينتي تطوان والقنيطرة من أجل الاتجار في المخدرات، التزوير واستعماله، التهريب، عدم الامتثال والعنف، كما تم تنقيط السيارة المحجوزة فتبين أنها تحمل ترقيما مزورا.

وتم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية ا النشاط الإجرامي الاتجار في المخدرات التزوير و استعماله الدرك الملكي لمدينتي تطوان النيابة العامة المختصة ولاية أمن طنجة

مقالات مشابهة

  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • مصرع أب لطفلين إثر طعنة خلال شجار عنيف بتطوان
  • ملتمس بإقالة رئيس إحدى أغنى الجماعات القروية في المغرب
  • من يحرض الشباب المغربي على الهجرة السرية؟!
  • من دولة شقيقة..البحرين تسترد مواطناً متورطاً في الإرهاب
  • أمن تارجيست يوقف 5 أشخاص كانوا متوجهين إلى الفنيدق من أجل الهجرة السرية
  • غوتيريش : المزاعم ضد الأونروا زائفة ونرفض أي ضم للضفة
  • فالنسيا يوقف رافا مير المتهم بالاعتداء الجنسي
  • فيديو صادم.. صاعة تضرب شاباً يرقص على الشاطئ
  • الإمارات: ادعاءات ممثل السودان في مجلس الأمن زائفة تماماً