ضمن فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بمحافظة البحيرة يقدم كورال الكيان بقيادة المايسترو أحمد الريانى حفلًا في الثامنة والنصف مساء السبت 12 أغسطس بمسرح أوبرا دمنهور.  

حفل كورال الكيان للمهرجان الصيفي للموسيقى والغناءبرنامج فعاليات مهرجان الصيفي للموسيقى والغناء 

يتضمن البرنامج  كوكبة من أشهر اعمال الموسيقى العربية القديمة والحديثة بشكل جماعى وفردى منها أن  راح منك يا عين، التوبة، زى ما هي حبها، كان يا مكان، الجيرة والعشرة، يا مسافر وحدك، سامحتك كتير، موال، لأجل  النبي، لسة صغيرة.

. أداء سندريلا اللقانى، مروان سمير، محمد العسكرى، رينادا رضا، منة عبده، المنشد إبراهيم مرعى والطفلة بهار نور.

حفل كورال الكيان للمهرجان الصيفي للموسيقى والغناء كورال الكيان 

يذكر ان كورال الكيان تأسس العام الجارى 2023 ويعد الأول بدمنهور الذى يقدم الموسيقي العربية القديمة والحديثة ويضم عدد من مطربى محافظة البحيرة الموهوبون، أما مؤسس الكورال المايسترو أحمد الريانى مدرب كورال اوركسترا طلائع وزارة الشباب والرياضة الذى نال المركز الأول على مستوي الجمهورية ٥ سنوات متتالية، قام بتدريب فرق عدد من كليات جامعة دمنهور وحصل معهم على مجموعة من الجوائز فى مسابقات متخصصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دار الأوبرا مسرح اوبرا دمنهور المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء كورال الكيان

إقرأ أيضاً:

علي الحجار يحيي الليلة الثالثة من مشروع " 100سنة غنا" تكريماً لبليغ حمدي.. صور

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ليلة لا تُنسى من الإبداع الفني، احتضن خلالها المسرح الكبير ثالث ليالي مشروع "١٠٠ سنة غنا" بالتعاون مع النجم الكبير علي الحجار ، والذي يكرم الرحلة الفنية للموسيقار  بليغ حمدي، وذلك ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة لتقديم روائع وإبداعات رموز الموسيقى والغناء العربي.

 

 وتحت لافتة كامل العدد ووسط أجواء  مفعمة بالتأمل والطرب ، عاش الجمهور لحظات استثنائية مع اوبريت أمل مصر"، الذي جاء كاحتفال غنائي استعراضي استثنائى، مُعد بإبداع الكاتب الصحفى أيمن الحكيم وإخراج عصام السيد، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، وتصميم الاستعراضات المبهر من شيرين حجازي، كما أضافت الإضاءة التى صممها ياسر شعلان والديكور  لمحمد الغرباوي مع  الجرافيك من حسام أحمد، خلفية بصرية مذهلة للمشهد الفني.


بدأت الليلة بأغنية  ١٠٠ سنةغنا بصوت على الحجار الذى واصل ابداعة مع نخبة من الألحان الخالدة للموسيقار الراحل بليغ حمدى منها   " على قد ماحبينا ،لما انت ناوى ع السفر ،يابو قلب دهب ،طاير ياهوا،تخونوه،مابلاش،اللى بنى مصر ،على رمش عيونها،اشرقت،انا كل ما اقول التوبة،يأرضنا" .  
وسجل النجمان محمد محيي ووائل الفشني بصوتهما العذب حضورا بارزا، حيث أضافا رونقاً خاصاً للأعمال الخالدة  منها  : " جرحتنى عيونه السوده، قالت، مولاى"، بينما تألق نجوم الأوبرا إيناس عز الدين، حنان عصام، وأحمد عبد العزيز بأداء مبهر لأغاني " حب ايه، على حسب وداد قلبى، ياسمرانى اللون، فى العلالى، عاشقة وغلبانة".


تخلل الأوبريت عرضا  لمادة فيلمية تضم مشوار كبار الفنانين الذى لحن لهم بليغ حمدى منهم" أم كلثوم ، ليلى مراد ، وردة ، النقشبندى ، بالإضافة إلى فيديوهات " ١٢ جنيه ، الفولكلور ،بدايات بليغ"، وتجملت  صوليست القانون أمنية صبري بعزف لأغنية الف ليلة وليلة، وفى الختام  تغنى النجم على الحجار والمجموعة  بأغاني نصر أكتوبر.

مشروع ١٠٠ سنة غنا


يذكر أن المشروع الفني ١٠٠ سنة غنا، يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول اهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف الى تاكيد ريادة مصر الفنية فى هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • علي الحجار يحيي الليلة الثالثة من مشروع " 100سنة غنا" تكريماً لبليغ حمدي.. صور
  • عشر سنوات على الكيان الحوثي - الإيراني في اليمن
  • 16 سبتمبر عروض أفلام مهرجان بردية السينمائى ضمن فعاليات نادى سينما المرأة
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي