قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصدر مصري أكد علي أن مصر لن تقبل بتواجد إسرائيل في محور صلاح الدين، موضحا:" لا وجود إسرائيلي في معبر رفح ولا في محور صلاح الدين".

إسرائيل ترد على قرار بريطانيا بشأن تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة خريف الغضب يجتاح إسرائيل.. ومئات الآلآف يطالبون بوقف الحرب  مئات الآلاف في إسرائيل خرجت في الشوارع للتظاهر ضد نتنياهو

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج، علي مسئوليتي، المذاع على فضائية، صدى البلد، أن مئات الآلاف في إسرائيل خرجت في الشوارع للتظاهر ضد نتنياهو، الذي يضحى بالأسرى في مقابل مصالحه الشخصية، منوها أن نتنياهو يواجه مشاكل هائلة بسبب ملف الأسرى.

وأشار أحمد موسى، أن الحكومة الإسرائيلية هي المسئولة عن عدم التوصل إلي اتفاق او هدنة بين الطرفين في فلسطين.

«بيبى» قتل الأسرى فى غزة.. ليس مجرد هتاف يجتاز الحواجز ودخان القنابل فيما يرتدى أحد المستوطنين قناعا لوجه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مغرقا يديه باللون الأحمر فى إشارة إلى أنه «قاتل».. إنه سبتمبر «إيلول الأسود» الصهونى بخريف غضب العبرى يزلزل الكيان الصهيونى برياح تغيير عاتية وعاصفة شعبية زلزلت حكومة الاحتلال وكشفت عورتها السياسية وضربها لكل قوانين الحقوق والحريات عرض الحائط على مرأى ومسمع من العالم كما فضحتها الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطينى فى غزة، والتى تقترب من دخول عامها الأول بمئات الآلاف من الشهداء والمصابين والمفقودين والنازحين فى وضع كارثى.


وشهد الكيان الصهيونى خلال الساعات الماضية أولى موجات خريف الغضب العبرى بمشاركة زعيم المعارضة «يائير لابيد» وعضو مجلس الحرب السابق «بيبى جانتس» وأعضاء من الكنسيت وفيما حاصر مئات الحريديم مراكز قوات الاحتلال رفضا لقانون التجنيد، وذلك على وقع الإضراب العام للمؤسسات الاقتصادية الاحتجاجات لمئات الآلاف من أهالى الرهائن والمستوطنين ضد رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو» للمطالبة لوقف حرب غزة وإنقاذ صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية


وانتقد رئيس منظمة المعلمين، «ران إيرز»، الحكومة الإسرائيلية خلال مؤتمر صحفى، متهمًا إياها بالتخلى عن الأسرى وتركهم فيما وصفه بالجحيم
وقال «إيرز»: «الحكومة قررت التضحية بالأسرى لصالح الحفاظ على الموقف العسكرى فى محور فيلادلفيا».
وأكد استعداد منظمة المعلمين لتنفيذ إضراب طويل الأمد من أجل دعم قضية الأسرى، مشيرًا إلى أن قادة الحكومة يتخذون قرارات تتعلق بحياة الأسرى فى إطار سياسة تتعلق بالحفاظ على هذا السيطرة على محور فيلادلفيا.
وأغلق متظاهرون إسرائيليون، طريقا رئيسا فى مدينة تل أبيب، ومدخل مدينة القدس المحتلة وشارعا مركزيا فى مدينة بئر السبع، فيما تظاهر آخرون فى كرمئيل ورحوفوت؛ وأكدت وسائل الإعلام العبرية مشاركة أكثر من 400 ألف شخص.
كما تجمع متظاهرون إسرائيليون أمام مكتب «نتنياهو»، تنديدا بتخلى الحكومة عن الأسرى، وللمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية.
ولم تفلح محاولات الشرطة الإسرائيلية بعربات المياه العادمة وقنابل الغاز المسيل للدموع وخيولها التى دهست الغاضبين فى تفريق المستوطنيين الذين احتلو المدن والشوارع على الرغم من اعتقال المئات منهم إلا أنهم واصلوا احتجاجاتهم.
وأعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلى أن قاضى محكمة العمل قد قبل اقتراح الهستدروت بشأن الإضراب، مؤكدًا أنه لن يتم إصدار أى مذكرات اعتقال بحق المشاركين فى الإضراب، ويأتى القرار فى إطار الجهود المبذولة لحل النزاع العمالى المستمر بين الحكومة والنقابات العمالية.
واشتدت موجات غضب الإسرائيليين بالمستعمرات الصهيوينة بالداخل الفلسطينى المحتل ووصلت لذروتها مع الإضراب العمالى الضخم الذى أعلنت عنه نقابة العمال الإسرائيلية (الهستدروت) ليوم واحد حيز التنفيذ، للضغط على رئيس الحكومة، لإبرام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، وذلك بعد عثور تل أبيب، على جثامين 6 محتجزين من داخل نفق فى غزة. والذى فجر الشارع الإسرائيلى فيما تدرس «الهستدروت» تمديد الإضراب باعتبارها أكثر نقابات عمال فى العالم لها تأثير قوى على السياسة فى الدولة.

 

وقال «بار دافيد» ممثل اتحاد الهستدروت، فى مؤتمر صحفى «يجب التوصل إلى اتفاق بشأن عودة الرهائن الباقين على قيد الحياة.. الاتفاق أهم من أى شىء آخر، نحن نحصل على أكياس الجثث بدلًا من الصفقة».
وتضم «الهستدروت» فى عضويتها مئات الآلاف بمن فيهم الموظفون فى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى وعادة لا يلجأ الاتحاد العام لعمال إسرائيل للإضراب إلا فى الأوقات الحرجة ويكون له فعله المؤثر. وعادة ما يكون لإضرابات الهستدروت تأثيرها على صناع القرار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى محور صلاح الدين معبر رفح غزة بوابة الوفد مئات الآلاف

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل

ذكرت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، أن تمسك رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

أستاذ قانون دولي: الحكم بالإعدام على نتنياهو من "الجنائية الدولية" احتمال وارد رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ

وأكدت عائلات المحتجزين أنه يجب إزاحة نتنياهو من الحكم من أجل إنقاذ أبنائنا.
وتابعت العائلات أن نتنياهو ينقل مركز الثقل للجبهة الشمالية ويترك مصير المحتجزين إلى الموت.

وفي إطار آخر، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان أحياء المنشية، بالشيخ زايد ومشروع بيت لاهيا، بالإخلاء الفوري، لتنفيذ عمليات عسكرية في المنطقة، مستثنيا المرافق الطبية في المنطقة .

وقال أفيخاي ادرعي متحدث الجيش الاحتلال الإسرائيلي: المنظمات الإرهابية تطلق مرة أخرى القذائف الصاروخية وتواصل العمليات نحو دولة أسرائيل. 

وأكد افيخاي ادرعي، أن المنطقة المحددة، تعتبر منطقة قتال خطيرة.

جنرال إسرائيلي سابق: بلادنا تنزف وعالقة في غزة ونعيش حرب استنزاف


بينما،  قال الرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، اليوم السبت، إن بلاده تنزف ولا تزال عالقة في قطاع غزة، وتعيش حالة حرب استنزاف في الشمال، بحسب قوله.

 ونشر الجنرال يسرائيل زيف، مقالًا مطولًا في القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أكد من خلاله أن "استمرار القتال في غزة دون استبدال نظام حركة حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية ويكلف جنود الجيش الإسرائيلي حياتهم".

 

لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق:

 وأفاد زيف بأن "حيلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء في محور فيلادليفيا الواقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا معنى لها لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق".

 وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلًا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

وفي السياق نفسه، أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، استهداف مخازن التسليح والطوارئ التابعة للواء المدفعي والصواريخ الدقيقة "282" التابع للجيش الإسرائيلي، شمال غرب بحيرة طبريا.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول