الثورة نت|

نظمت هيئة الشؤون البحرية اليوم، بصنعاء، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، أكد وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي اعتاد اليمنيون على إحيائه تعبيرا عن حبهم للرسول الأعظم كما فعل أجدادهم من الأوس والخزرج الذين ناصروا رسول الله ووقفوا إلى جانبه منذ بداية الدعوة.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لاستلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم، وترسيخ الهوية الإيمانية، وتعزيز منهجية المسيرة القرآنية والجهاد ضد الظلم والعدوان.

وأشار الوزير قحيم خلال الفعالية التي حضرها نائب وزير النقل والأشغال يحيى السياني، ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد، إلى موقف اليمن الثابت في دعم ومساندة ونصرة الشعب الفلسطيني في ظل تخاذل بعض الأنظمة العربية عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء تعبيراً عن عظمة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

فيما تطرق مدير الشؤون الإدارية بهيئة الشؤون البحرية صلاح الوزير إلى عظمة هذه المناسبة وأهمية استلهام العبر والدروس من سيرة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يمثل جزءاً هاماً من الهوية الإيمانية للشعب اليمني.. مؤكدا على أهمية العمل بوتيرة عالية في إطار برنامج حكومة التغيير والبناء من أجل التطوير والتحديث، والبناء الحقيقي لمؤسسات الدولة.

بدوره أشار العلامة صالح الخولاني إلى عظمة هذه المناسبة الجليلة، وأهمية ترسيخ حب رسول الله في بناء أمة قرآنية عظيمة.

وقال” أن هذه المناسبة تعبر عن وحدة الأمة الإسلامية وحبها للرسول الأعظم الذي بعث رحمة للعالمين”.. داعيا الجميع إلى المشاركة في الاحتفالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعالية التي حضرها مسؤولو وزارة النقل والأشغال العامة، وهيئة الشؤون البحرية، أناشيد معبرة عن الحب والولاء للرسول الكريم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الشؤون البحریة النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي بالشراكة مع كليات المجتمع بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى دلالة الاحتفال بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم.. معتبرا ذلك تعبيراً حقيقيا عن مكانته صلى الله عليه وسلم في قلوب ووجدان اليمنيين منذ فجر الإسلام.

وأكد ضرورة جعل هذه المناسبة محطة مهمة لاستذكار السيرة العطرة للرسول الأكرم، وإبراز مظاهر التعظيم والتقديس لشخصيته صلى الله عليه وعلى آله، والدفاع عنه من كل هجمات التشويه التي يشنها اليهود والغرب الكافر.

وأشار الوزير الصعدي إلى أهمية تعزيز الوعي في أوساط المجتمع وخاصة الطلاب بمتطلبات النهوض بواقع الأمة والأخطار المحدقة بها وإعلاء روحية الجهاد والاستعداد والتمكين في مواجهة العدو الصهيوني.

وشدد على الانطلاق من هذه المناسبة لتحديد القصور والخلل في أداء الأمة وأسباب هزائمها، وتشخيص أسباب معاناة المجتمع البشري ومشاكله المتفاقمة في كل المجالات، والبحث عن الحلول الصحيحة التي تشهد على إيجابياتها ونتائجها شواهد اليقين والحدة النيرة والبرهان الساطع.

وتطرق الصعدي إلى الموقف اليمني المسؤول والمشرف في نصرة الشعب الفلسطيني وتسخير كل الإمكانيات لمواجهة الكيان الغاصب وضرب سفنه في البحر الأحمر منذ قرابة العام.

وحث الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف غدا بميدان السبعين للرجال وساحة الكلية الحربية للنساء.

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي وعمداء الكليات الحكومية والخاصة ، أكد رئيس ملتقى كليات المجتمع التطبيقية الدكتور صبري الزبيدي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج المحمدي، والاقتداء والتأسي بالرسول -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه، وعكس تلك القيم في سلوك الأمة لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن لاحتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي أهمية كبيرة نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى حملات أعداء الأمة الذين يسعون لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم، التي باءت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن.

فيما أشار عميد كلية الآفاق للعلوم الطبية الدكتور مجدي الصماد أن الاحتفاء بالمولد النبوي تجسد للولاء الفعلي والإيماني الأصيل للشعب اليمني الذي وصفه النبي الكريم بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” .

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تذكير بأخلاق الرسول وتضحياته وجهاده وتأكيد على التمسك والسير على نهجه الجهادي خصوصاً في هذه المرحلة التي تؤكد أن جاهلية اليوم أشد من جاهلية الأمس، والصد عن محاولات الأعداء الذين يحاولون فصل الأمة عن نبيها وقدوتها .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات متنوعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع الصحي في تعز ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف