نظم فرع ثقافة البحر الأحمر عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار المبادرة الصيفية لوزارة الثقافة، حيث شهد بيت ثقافة رأس حدربة لقاء بعنوان "ثقافة الحوار" أوضح خلاله الشيخ أحمد عبد المجيد، واعظ عام بمدينة حلايب، مفهوم الحوار، وخصائصه وأهم آدابه، وأثر ذلك في التواصل بين أفراد المجتمع.

وفي سياق متصل أقام قصر ثقافة حلايب، محاضرة بعنوان "تعزيز قيم التسامح في المجتمع المصري" أكد خلالها فراج أحمد، مدير إدارة حلايب التعليمية الأزهرية ضرورة تربية النشء على ترسيخ قيمة التسامح واحترام الآخر، مع التعريف بالآثار الإيجابية لذلك على علاقات الأفراد في المجتمع.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، أعد قصر ثقافة الغردقة لقاء بعنوان "سيكولوجية الألوان" أوضحت خلاله الفنانة مريم جراوش، التأثير النفسي للألوان على الإنسان، هذا بجانب التعريف بالأساسية والثانوية وكيفية المزج بينها للحصول على تدرجات لونية مختلفة، أعقب ذلك تدريب عملي مع إطلاق العنان لخيال الأطفال خلال الرسم.

من ناحية أخرى واصل القصر فعاليات ورشة الحساب الذهني، قامت خلالها المدربة حنان عبد الشافي، بشرح طريقة استخدام المعداد، وكيفية إجراء العملية الحسابية بتصورها ذهنيا دون استخدامه.

ونفذ قصر ثقافة الشلاتين، ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي، أوضح خلالها المدرب يسرى صبري للأطفال طريقة الكتابة بالحبر الشيني والأقلام المصنوعة من البوص.

قصور الثقافة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرع ثقافة البحر الأحمر أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة رئيس الهيئة قصر ثقافة حلايب

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة البدرشين بالجيزة، بحضور المهندس محمود شنب، رئيس مجلس مدينة البدرشين.

وأكد «ناصف» استمرار المتابعات المستمرة لمواقع الهيئة وتطويرها بدعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفي إطار خطط ومستهدفات وزارة الثقافة.

الهيئة تسعى لرفع كفاءة مواقعها

ووجه نائب رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من إجراءات تجديد القصر، وتذليل العقبات التي تواجه عملية التطوير، وأكد أن الهيئة تسعى لرفع كفاءة مواقعها بما يدعم جهودها في تقديم خدمات ثقافية وفنية مميزة لأبناء الوطن بجميع المحافظات، مشيرا لأهمية قصر ثقافة البدرشين وعودته لأداء خدماته.

كما تفقد قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، للوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير، وشدد على ضرورة الانتهاء منها بأسرع وقت، كما قام بجولة في قاعات القصر بحضور المهندس مصطفى أبو اليزيد ممثل الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

مقالات مشابهة

  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • «أزهرية كفر الشيخ» تختتم فعاليات الأنشطة الصيفية وتكرّم المشاركين
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية
  • "حكايات من التاريخ الفرعوني" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • ندوة الثقافة المالية توصي بتضمين مبادئ التعليم المالي في المناهج الدراسية
  • " ولد الهدى".. أوبريت في احتفالات المولد النبوي بالوادي الجديد