بوابة الوفد:
2024-09-15@08:17:43 GMT

إعدام 2 طن حلوى المولد النبوي بالشرقية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

بالتزامن مع قدوم موسم المولد النبوي الشريف، واهتمام المنشآت الغذائية بصناعة حلوى المولد؛ شنت مديرية الصحة بالشرقية حملة مكبرة استهدفت المرور على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن، وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه ترأس حملة مكثفة على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة فاقوس، يرافقه مدير عام الطب الوقائي، ومراقب أول المديرية، ومديرة الإدارة الصحية بفاقوس، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة.

وأشار إلى أن جهود الحملة أسفر بعد المرور على عدد من المنشآت الغذائية ومصانع الحلويات عن ضبط عدد ٢ منشأة لتعبئة حلوى المولد النبوي الشريف بفاقوس، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية ويمثلا خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلقهما، كما تم ضبط ٤٠٠ كجم طحينة داخل ثمانية براميل زنة البرميل ٥٠ كجم، مجهولة المصدر وبدون بيانات.

 وذكر أن الحملة أعدمت طن و١٧٠ كجم أغذية عبارة عن حلويات وكيك وعسل جلوكوز وأواني طهي لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب عدد ٥ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

ولفت الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير عدد ٦ محاضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة فاقوس.

 مؤكداً استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناعة حلوى المولد مكتب الأغذية الاسواق الشرقية حملة مكبرة محافظة الشرقية المنشآت الغذائية مجهولة المصدر الحملات المكثفة الطب الوقائى الإشتراطات الصحية غلق منشأت المولد النبوي الشريف المنشآت الغذائیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين

وزعت وزارة الداخلية بإيفاد مجموعة من الضباط والضابطات إلى عدد من (المستشفيات - دور رعاية الأيتام– دور رعاية الأيتام من ذوى القدرات الخاصة - المركز النموذجى للمكفوفين – دور المسنين) بنطاق محافظتى "القاهرة – الجيزة"  عدد (علبة حلوى المولد النبوى) للاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، على النزلاء، الأمر الذى لاقى ترحيبًا كبيرًا فى نفوسهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرجال الشرطة على مشاركتهم الاحتفال.

وزارة الداخلية تُمكن نزيل من تشييع جثمان والده بالقاهرة بعد مصرع وإصابة 7 أشخاص.. وزارة الداخلية تعلق على حادث قطار بركة السبع بالمنوفية (تفاصيل)

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية فى تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين رجال الشرطة والمواطنين.

كما يعاين فريق من المعمل الجنائي موقع حريق شقة سكنية في المطرية نشب بها حريق، وأسفر عن إصابة شخصين بحروق متفرقة، وكلفت النيابة العامة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول أسبابه.

وتسلمت النيابة تقرير الحالة الصحية للمصابين، وتبين أنهما مصابان بحروق بنسبة 20%، ويوجدان داخل مستشفى المطرية لتلقي العلاج اللازم.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة المطرية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

وتم فرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه.

وتبين بالفحص اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالطابق الثالث لعقار مكون من 10 طوابق، ما أسفر عن إصابة شخصين.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر
  • الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • مراقبة الأغذية بقنا تحرر 91 محضر فى حملة على شوادر بيع حلوى المولد
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • «الصحة» تحذر 3 فئات من حلوى المولد.. استشارة الطبيب قبل تناولها
  • وزارة الصحة تحدد السعرات الحرارية المناسبة من حلوى المولد النبوي
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين
  • زيادات طفيفة فى أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بقنا