موقع 24:
2024-09-15@08:24:53 GMT

شاهد..أتراك يضربون جنديين أمريكيين في إزمير

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

شاهد..أتراك يضربون جنديين أمريكيين في إزمير

أعلنت السفارة الأمريكية في تركيا، ومكتب حاكم إزمير اليوم الإثنين، اعتداء شبان قوميين أتراك جسدياً، على جنديين أمريكيين في غرب تركيا، واعتقال 15 مهاجم.

وقال مكتب حاكم إزمير في بيان إن أعضاء في اتحاد الشباب التركي، فرع شباب الحزب الوطني، القومي المعارض: "هاجموا جسدياً" جنديين أمريكيين بملابس مدنية في منطقة كوناك.


وقال إن 5 جنود أمريكيين انضموا للواقعة بعد الاعتداء على زملائهم، وأن الشرطة اعتقلت المهاجمين الـ 15 وفُتح تحقيق في هذه الواقعة.
وأكدت السفارة الأمريكية لدى تركيا الهجوم وقالت إن الجنود الأمريكيين في أمان.

ABD'NİN EN BÜYÜK TAARRUZ GEMİSİ USS WASP'TA GÖREVLİ ABD ASKERLERİNE ÇUVAL GEÇİRDİK!

Mehmetçiğimizin ve binlerce Filistinlinin kanını elinde taşıyan ABD askerleri ülkemizi kirletemez.

Bu topraklara her adım attığınızda sizi hak ettiğiniz gibi karşılayacağız!
@USEmbassyTurkey… pic.twitter.com/Brzr6KZP8m

— TGB (@genclikbirligi) September 2, 2024 وأضافت على منصة إكس: "يمكننا تأكيد التقارير التي تفيد بأن جنوداً أمريكيين من السفينة يو.إس.إس واسب، كانوا ضحايا اعتداء في إزمير اليوم، وأصبحوا الآن في أمان".
وفي وقت سابق، بث اتحاد الشباب التركي مقطع فيديو على منصة إكس يظهر مجموعة تمسك رجلاً في الشارع وتضع غطاء محرك سيارة أبيض فوق رأسه، بينما كانت تردد هتافات.
وقالت المجموعة إن الرجل كان جندياً على متن السفينة يو.إس.إس واسب، وهي سفينة هجومية برمائية.
وقالت السفارة الأمريكية في أنقرة في وقت سابق اليوم الإثنين، إن السفينة في زيارة إلى ميناء إزمير على بحر إيجة هذا الأسبوع.
وقال اتحاد الشباب التركي: "الجنود الأمريكيون الملطخة أيديهم بدماء جنودنا، وآلاف الفلسطينيين لا يمكنهم تدنيس بلادنا. كل مرة تطأ فيها أقدامكم هذه الأرض، سنقابلكم بالطريقة التي تستحقونها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تركيا إزمير

إقرأ أيضاً:

وزراء أتراك في زيارة جماعية إلى قبر الطفلة نارين.. سنتابع القضية شخصيا

أجرى ثلاثة وزراء أتراك زيارة مشتركة إلى قبر الطفلة نارين في جنوب تركيا، التي ضجت الأوساط المحلية باختفائها طوال 19 يوما قبل العثور عليها مقتولة في أحد الأنهار.

وقام وزيرا العدل يلماز تونتش، والداخلية علي يرلي كايا، بزيارة قبر نارين في ولاية ديار بكر برفقة وزيرة العائلة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزديمير.

وأظهرت لقطات مصورة، الأربعاء، لحظات وقوف الوزراء الثلاثة بجوار قبر الطفلة، التي هز مقلتها المجتمع التركي وجدد المطالبات بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام.

Acısı yüreğimizi yakan Narin’imizi kabrinde dualarla andık. Evladımıza bir kere daha Allah’tan rahmet diliyorum.

Sorumluların en ağır cezayı almaları için Bakanlık olarak hukuki sürecin bizzat takipçisi olmaya devam edeceğiz. pic.twitter.com/LeGGTobCEd — Mahinur Özdemir Göktaş (@MahinurOzdemir) September 11, 2024
وقالت وزيرة العائلة والخدمات الاجتماعية، في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "كوزارة، سنواصل متابعة العملية القانونية شخصيا لضمان حصول المسؤولين عن هذه الجريمة على أشد العقوبات".

من جهته، قال وزير الداخلية في تدوينة عبر منصة "إكس"، "سنواصل متابعة تفاصيل هذا الحادث المثير للاشمئزاز كما فعلنا ذلك منذ البداية".

İçişleri Bakanlığı olarak başından beri bu menfur olayın takipçisiyiz, takipçisi olmaya da devam edeceğiz.

Narin kızımıza bir kez daha Allah’tan rahmet diliyorum. pic.twitter.com/6mhnzqqz8e — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) September 11, 2024
ولا تزال قضية مقتل الطفلة نارين غوران (8 سنوات) والعثور على جثتها بعد اختفائها نحو 19 يوما في جنوب تركيا، يثير استياء واسعا في الأوساط التركية، وذلك على وقع استمرار التحقيقات التي بدأت تكشف مع مرور الوقت ملابسات الجريمة.

وفي 8 أيلول/ سبتمبر الجاري، أعلن وزير الداخلية التركي عن العثور على الطفلة نارين مقتولة في منطقة "باغلار" الريفية بديار بكر.


واعتقلت السلطات عم الطفلة بتهمة القتل العمد، فيما تم احتجاز 24 شخصا على ذمة التحقيقات بما في ذلك والدة نارين ووالدها وشقيقها واثنان من أعمامها.

وقبل أيام، توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمحاسبة المتورطين في مقتل نارين، وقال: "منذ تلقينا البلاغ المفقود عن ابنتنا الحساسة، فقد بذلت قواتنا الأمنية قصارى جهدها للوصول إليها على قيد الحياة. ونتيجة عمليات البحث التي استمرت لمدة 19 يومًا، للأسف، فإننا لم نتمكن من تلقي أي أخبار تفرح القلب".

وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "سوف نضمن محاسبة من قتلوا نارين أمام العدالة"، مشددا على أنه يتابع الإجراءات القضائية بشكل شخصي من أجل التأكد من أن "أولئك الذين أخذوا طفلتنا منا سينالون أقسى عقوبة يستحقونها".

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الصور الأولى لحادث قطاري الزقازيق في مصر
  • السفارة الأمريكية:بلادنا لها الحق بالرد على استهداف ميليشيا الحشد للمجمع الدبلوماسي في مطار بغداد الدولي
  • مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية (شاهد)
  • السفارة الأمريكية تتهم جماعات موالية لايران بقصف المرفق الدبلوماسي
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • السفارة الأمريكية: الميليشيات المتحالفة مع إيران هاجمت مجمع الدعم الدبلوماسي ببغداد
  • وظائف في السفارة الأمريكية بمرتب شهري يتخطى 27 ألف جنيه شهريا.. اعرف الشروط
  • وزراء أتراك في زيارة جماعية إلى قبر الطفلة نارين.. سنتابع القضية شخصيا