تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان, واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية, نظمت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بإشراف الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وبتنسيق من إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، تم تنظيم عدد 8 قوافل مجانية بقري محافظة المنوفية بقرى ميت عفيف ( الباجور) ، عزبة كرم وصراوة ( أشمون) ، الاخماس وناصف ( السادات) ، كفر ميت سراج ( قويسنا) ، كفر شنوان وكفر العجايزة وميت خاقان ( شبين الكوم) وذلك بإشراف ومتابعة الدكتورة الشيماء شفيق نجدي منسق القوافل العلاجية بالمنوفية وحضور مديري الإدارات الصحية .

ضمت القوافل العديد من التخصصات الطبية هي " الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء والتوليد، الجلدية، الرمد، الأسنان، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن والحنجرة"، حيث تم توقيع الكشف الطبي المجاني علي إجمالى 8454 مواطن وصرف العلاج اللازم لهم .
                                       
وتم اجراء عدد 2870 فحوصات بمعمل الدم والمتوطنة المعمل , وعدد 211 اشعة سينية وموجات صوتية والكشف المبكر للضغط والسكر لعدد 1645 وتحويل 63 حالة للمستشفيات التابعة للمديرية , كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية للأهالي لتوعيتهم من إنتشار الأمراض بصفة عامة والأسس الصحية اللازمة التي يجب إتباعها في حياتهم .

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية علي الوصول بالخدمات الطبية للقري النائية والفئات المجتمعية الأكثر احتياجا علي مستوى الدولة وتعظيم شأن الخدمات المقدمة للمواطنين مما يساهم في تطوير المنظومة الصحية وخاصة بنطاق محافظة المنوفية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنوفية صحة المنوفية قوافل طبية وزير الصحة والسكان إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تدين اختطاف الاحتلال مريضًا من مستشفى في حلحول

رام الله - صفا أدانت وزارة الصحة الفلسطينية، اختطاف قوة خاصة إسرائيلية مريضًا كان يعالج في مستشفى الرئيس محمود عباس بحلحول شمال الخليل. وقالت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إنه عند منتصف الليلة الماضية، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية بزي مدني مستشفى الرئيس محمود عباس، مدججين بالأسلحة الأوتوماتيكية، داهموا قسم الباطني، واختطفوا المريض أيهم السعدي. وأضاف مدير عام المستشفيات هيثم الهدري أن المريض كان يتلقى العلاج في غرفة عزل، ووضعه الصحي صعب، وذلك بعد أن تم إجراء 4 عمليات وتثبيت لأكثر من 7 كسور في الأطراف السفلية، وتمزق في العضلات والأربطة وتهتك للعظم، مع فقدان للأنسجة والجلد في الفخذ الأيسر، وكان ما زال يعاني من تقرحات والتهابات حادة في منطقة العمليات إضافة لانتشار البكتيريا داخل الدم. وأشار إلى أن المريض يعاني من الهزال الشديد وفقدان الوزن، مؤكدًا ان اختطاف المريض يشكل خطرًا محدقًا على حياة هذا المريض. وحذر الهدري من خطورة تكرار اقتحام الاحتلال للمستشفيات ومحاصرتها، وهو ما يتنافى مع جميع المواثيق والأعراف الدولية، والتي تنص على حماية الكوادر والمنشآت الطبية والصحية والمرضى، حتى في أوقات الحرب.

مقالات مشابهة

  • ”مصاب بكسور في الرقبة وفي غيبوبة تامة”.. الكشف عن حالة ” فهد المولد” الصحية داخل المستشفى بدبي
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 1386 حالة خلال 3 قوافل وقائية مجانية
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • رافينيا أفضل لاعب في "الليغا" بشهر أغسطس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • "الصحة" تدين اختطاف الاحتلال مريضًا من مستشفى في حلحول