غادر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولي، متجها إلى العاصمة الصينية «بكين»، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منتدى التعاون الصيني-الإفريقي "فوكاك".

ومن المُقرر أن يحضر رئيس الوزراء الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي، وكذا عددًا من الجلسات رفيعة المستوى، حيث سيُلقي الدكتور مصطفى مدبولي كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء".

وعلى هامش المنتدى، سيعقد رئيس الوزراء مجموعة مهمة من اللقاءات مع عدد من المسئولين الصينيين والأفارقة، فضلًا عن عدد من المقابلات مع مسئولي أبرز الشركات الصينية، ومن بينها شركات صينية بارزة عاملة في السوق المصرية.

كما أنه من المُخطط أن يشهد رئيس الوزراء، على هامش مشاركته في منتدى التعاون الصيني-الإفريقي، توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن عدد من الاتفاقيات المُهمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المُقرر أن ينعقد منتدى التعاون الصيني-الإفريقي "فوكاك" خلال الفترة من 4 إلى إلى 6 سبتمبر الجاري بمشاركة واسعة من رؤساء الدول والحكومات.

ويُركز المنتدى على سبل تعزيز التعاون الصيني-الإفريقي في إطار المبادرات التي تتبناها بكين في هذا الصدد، وبما يتماشى مع أهداف أجندة التنمية الإفريقية 2063.

اقرأ أيضاًمدبولي: الدواء إحدى الصناعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة

«مدبولي»: المؤشرات الاقتصادية تتجه رؤيتها إلى ضرورة التحول لـ الدعم النقدي

«مدبولي» عن ارتفاع أسعار الخضروات: إدخال عدد من السلع بجانب الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء الرئيس عبدالفتاح السيسي مطار القاهرة الدولي العاصمة الصينية بكين منتدى التعاون الصینی الإفریقی عدد من من الم

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة

أكد وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، الجمعة، أن "التفاوض" هو الحل الوحيد للنزاعات، مثل حربي غزة وأوكرانيا، وذلك خلال إلقائه كلمة أمام منتدى دولي يجمع مسؤولين عسكريين في بكين.

وقال دونغ في حفل افتتاح منتدى شيانغشان، إنه "من أجل حل القضايا الساخنة مثل الأزمة في أوكرانيا والنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، فإن تعزيز السلام والتفاوض هو السبيل الوحيد".

ودعا جميع البلدان إلى تعزيز "التنمية السلمية والحكم الشامل"، وحض على مناهضة "نشر مفاهيم الأمن القومي"، لضمان أن "أن تفيد التقنيات الجديدة البشرية بأكملها على نحو أفضل".

ويشارك عشرات الموفدين في منتدى شيانغشان الذي يعقد في العاصمة الصينية، ويعد بمثابة رد بكين على "منتدى شانغري-لا" الدفاعي السنوي في سنغافورة.

ومن المقرر أن يستضيف المنتدى الصيني أكثر من 500 ممثل من حوالي 90 دولة ومنظمة على مدى 3 أيام، حسب وسائل الإعلام الرسمية.

ويشارك نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي مايكل تشايس، في المنتدى، وذلك بعد أيام قليلة من عقد كبار المسؤولين العسكريين في واشنطن وبكين أولى محادثاتهم التي جرت عبر الفيديو.

كما يشارك مسؤولون عسكريون كبار من روسيا وباكستان وسنغافورة وإيران وألمانيا ودول أخرى، في نقاشات حول طاولة مستديرة.

وستشمل مواضيع النقاشات العلاقات بين الولايات المتحدة والصين، والأمن في أوروبا وآسيا، وتحديات الدفاع في عالم متعدد الأقطاب، وفق وكالة فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش السلطاني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان
  • قائد الجيش السلطاني العماني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان بالصين
  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • وزير الدفاع الصيني يدعو إلى التفاوض لحل النزاعين في أوكرانيا وغزة
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن
  • عاجل| تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع مدبولي.. وتوجيهات جديدة